أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

يقال "ليس كل مرة تسلم الجرة".. وهو مثال يمكن إسقاطه على ما يعيش نظام الكابرانات منذ يومين، بسبب تصريحات مثيرة جديدة للرئيس المنتهية ولايته "عبد المجيد تبون"، خلال تجمع خطابي نظمه بولاية قسنطينة، ضمن حملته الانتخابية لـ"رئاسيات" الجزائر، المرتقبة يوم السابع من شهر شتنبر المقبل.

وكما أشرنا إلى ذلك في موضوع سابق، فقد صرح "تبون" خلال هذا التجمع الخطابي الانتخابي قائلا: "نقسم لكم بالله العلي العظيم، يا لوكان ساعدونا وحلو لينا الحدود بين مصر وغزة.. عندنا ما نديرو"، في هذه اللحظة بالذات، تعالت الهتافات وارتفعت حناجر الحاضرين صراخا، خاصة بعد أن أكد مرشح "الكابرانات" أن "جيش الجزائر جاهز"، ولكم أن تتخيلوا "فين وصل الحماس والخيال ديال الجزائريين.. حنا قوة ضاربة..".

في هذه اللحظة، اعتقد كل الجزائريين أن "تبون" سيوجه رسالة تهديد مباشرة إلى إسرائيل، وسيتوعدها بالرد السريع على كل المجازر التي ارتكبتها في غزة وباقي المدن الفلسطينية، قبل أن يصدم الجميع بتتمة "فكاهية" جرت عليه موجة سخرية عارمة، بعد أن صرح قائلا: "بمجرد يفتحو لينا الحدود وسمحو للشاحنات ديالنا بالعبور، غدي نبني 3 مستشفيات في ظرف 20 يوم".

هذه التصريحات، بقدر ما جعلت من الجزائر محط سخرية واسعة تخطت كل الحدود العربية والدولية، بقدر ما كشفت حقيقة المواقف "المزيفة" لنظام الكابرانات تجاه فلسطين، الذي سارع إلى توظيف إعلامه المأجور بكل تلاوينه وأصنافه (المكتوب والمرئي والمسموع) من أجل الدفاع عن مرشح "العسكر" ومحاولة شرح وتفسير وتبرير تصرحاته العشوائية، والتي بكل تأكيد، جرت عليه غضب الدول المستهدف، وهنا الحديث عن كل من مصر وإسرائيل.

المثير في الموضوع، أن الجزائر التي تصنف نفسها دائما بالقوة الضاربة عسكريا ودبلوماسيا واقتصاديا ووو.. وبما أنها "خرجت للعيب نيشان" مع إسرائيل، لماذا خرجت اليوم لتتهم جهات وصفتها بـ"المعادية"، في إشارة إلى المغرب (باش نكونوا واضحين)، بالوقوف وراء ما اعتبرته بـ"تحريفا" لخطاب "تبون" بتجمع قسنطينة الانتخابي؟ إن كنتم أقوياء ولا تخشون إسرائيل وتريدون الظفاع ع فلسطين بأي طريقة، فلماذا تلجأون اليوم إلى أسلوب الشرح والتبرير والتوضيح!!؟؟.. أم أن كلام المواقع لا علاقة له بواقعكم المزيف والمرير (الفيديو):

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يهنئ هاتفياً الرئيس الجزائري بإعادة انتخابه

هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة اليوم الثلاثاء خلال اتصال هاتفي الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة بعد الانتخابات الرئاسية في الجزائر.

وأعرب رئيس الدولة خلال الاتصال الهاتفي عن تمنياته للرئيس الجزائري بالتوفيق والنجاح في مهامه خلال المرحلة المقبلة لتحقيق تطلعات شعبه الشقيق نحو التقدم والازدهار.
ومن جانبه أعرب عبدالمجيد تبون عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن زايد آل نهيان لتهنئته، متمنياً لدولة الإمارات دوام الرقي والازدهار.

مقالات مشابهة

  • مناورة جديدة ضد المغرب..الإعلام الجزائري يحشو رسالة ماكرون لتبون بالمغالطات والأكاذيب
  • الرئيس السيسي يهنئ هاتفيا نظيره الجزائري بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الجزائري هاتفيا بفوزه بولاية رئاسية جديدة
  • الرئيس الجزائري يشيد بالعلاقات المتينة مع الكويت ويدعو لتطويرها
  • عادات الجزائريين واحتفالاتهم بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السنوار يهنئ الرئيس الجزائري بإعادة انتخابه
  • اتفقا على لقاء قريب.. الرئيس الإماراتي يهاتف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون
  • السنوار يهنئ تبون بتجديد ثقة الجزائريين له لقيادة البلاد
  • السنوار يهنئ الرئيس تبون بتجديد ثقة الشعب الجزائري له رئيسا للجزائر
  • رئيس الدولة يهنئ هاتفياً الرئيس الجزائري بإعادة انتخابه