الوطن:
2024-09-13@01:02:49 GMT

وزير الرياضة يطلق شارة بدء ماراثون الدراجات بالعلمين

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

وزير الرياضة يطلق شارة بدء ماراثون الدراجات بالعلمين

أطلق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، شارة البدء لماراثون دراجات بمدينة العلمين الجديدة، ضمن فعاليات مهرجان العلمين.

شهد ماراثون الدراجات مشاركة واسعة من أكثر من 1000 دراج من منتخب الدراجات، حيث انطلق المتسابقون من ساحة السينمات في منطقة الأبراج ومروا بالممشى السياحي.

انطلاق ماراثون دراجات العلمين 

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أهمية هذا الحدث الرياضي في تعزيز ثقافة ممارسة الرياضة بين الشباب والمجتمع، مشيراً إلى أن مدينة العلمين الجديدة أصبحت وجهة مثالية لاستضافة مثل هذه الفعاليات الكبرى التي تجمع بين الرياضة والسياحة.

ربط الأنشطة الرياضية بالأماكن السياحية

وأعرب صبحي، عن سعادته برؤية هذا التفاعل الكبير من المشاركين والجمهور على حد سواء، مؤكدا حرص الوزارة على دمج وربط الأنشطة الرياضية في الأماكن السياحية، والتي تعتبر مصدر جذب لعديد من الأفراد، وتشجيع الأنشطة الرياضية التي تسهم في نشر الوعي بأهمية اللياقة البدنية والصحة العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأنشطة الرياضية الاماكن السياحية الانشطة الرياضية الشباب والرياضة الصحة العامة العلمين الجديدة اللياقة البدنية ماراثون الدراجات ماراثون دراجات مدينة العلمين

إقرأ أيضاً:

مدير الرياضة بالقليوبية يشهد تكريم المتفوقين علميًا بمركز شباب كفر مويس

شهد الدكتور وليد الفرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، واللواء مجدى سيف عضو مجلس النواب، فعاليات مبادرة تكريم المتفوقين علميًا، مساء اليوم الخميس، من مركز شباب كفر مويس التابع لإدارة شباب بنها.

وذلك وسط حضور كبير من الطلاب وأولياء الأمور، والدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة، وأحمد يحي مدير إدارة شباب بنها، إيهاب فرج رئيس مجلس الإدارة، وعلي جميل مبارك الرئيس الشرفي للمركز، وأعضاء مجلس الإدارة، والدكتور محمود عفيفي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، وعضو لجنة الإفتاء ونخبة من الشخصيات العامة بالقرية.

بدأت الإحتفالية، بتلاوة آيات من القرءان الكريم، وكلمات ترحيبية بالحضور، وكلمة الدكتور وليد فرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، أعقبها تكريم عدد من الشخصيات العامة بالقرية، واختتم الحفل بتكريم المتفوقين علمياً من المراحل الدراسية المختلفة، وأخذ الصور التذكارية مع الطلاب وأولياء الأمور.

وفى كلمته أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، إلى أن مبادرة تكريم المتفوقين علميًا تأتى في إطار إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بضرورة أن تكون مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية، وليست قاصرة فقط على النشاط الرياضي.

وأضاف "الفرماوي " أن مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية تحرص على تعميم المبادرة بجميع مراكز الشباب من خلال برنامج زمنى لتشمل تكريم أكبر عدد من الطلاب المتفوقين على مستوى المحافظة فى مختلف المراحل الدراسية.

وأكد مدير الرياضة بالقليوبية، على أن مراكز الشباب تشهد الفترة القادمة مجموعة من البرامج المتنوعة بهدف تكثيف الأنشطة، والبرامج المقدمة للأعضاء فى مراكز الشباب لتشهد تنوع فى كافة المجالات الثقافية، والاجتماعية والفنية، والمبادرات المجتمعية بجانب النشاط الرياضي، بهدف توسيع قاعدة مشاركة النشء والشباب في انشطة مراكز الشباب.

يذكر أن مبادرة تكريم المتفوقين بمراكز شباب القليوبية يتم تنفيذها بمراكز شباب القليوبية، وفقاً لخطط النشاط بكل مركز، وتأتى تلك الأنشطة والفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، وتوجيهات الدكتور وليد الفرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • مدير الرياضة بالقليوبية يشهد تكريم المتفوقين علميًا بمركز شباب كفر مويس
  • وزير الرياضة يوقع بروتوكولين تعاون مع الكويت لتعزيز التنمية الشبابية
  • صبحي يوقع بروتوكولين مع خارجية الكويت للتعاون في مجالي الشباب والرياضة
  • «الرياضة» تطلق قافلة حياة كريمة في مراكز شباب مطروح
  • رئيس صندوق التنمية الثقافية يبحث جذب الشباب للمشاركة في الأنشطة
  • رئيس صندوق التنمية الثقافية: خطة عمل مستقبلية ومستدامة ودمج الشباب في الأنشطة
  • شاهد.. وزير الرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • وزير التربية والتعليم: ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية
  • «الشباب» تطلق برنامج أخصائي التغذية الرياضية.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • نائب وزير الشباب والرياضة يلتقي رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية