مهرجان القلعة الدولي من أبرز الفعاليات الترفيهية التي يحرص عدد كبير من الجمهور على اختلاف أعمارهم حضورها، نظرا لأن حفلاتها تقدم بأسعار رمزية مخفضة، حرصا من إدارة المهرجان على إتاحة الفرصة لكافة الفئات بحضور الحفلات الخاصة بالمطربين المفضلين لديهم، إذ تبدأ اسعار التذاكر من 60 جنيها، ونظرا لتنظيمه في مكان سهل الوصول إليه، يحرص العديد من الجمهور على حضور تلك الحفلات التي تُنظم على مسرح محكى القلعة.

وهناك العديد من الطرق المختلفة التي تتيح للجمهور الوصول إلى مقر القلعة لحضور الحفلات بسهولة، ونوضح من خلال هذا التقرير كيفية الذهاب لحضور حفلات محكى القلعة بالمواصلات، كالتالي:

كيفية الذهاب لحضور حفلات محكى القلعة

- يمكن الوصول إلى القلعة عبر التوجه من أي مكان في سواء في القاهرة أو الجيزة إلى منطقة «السيدة عائشة»، عن طريق ركوب مواصلات أو أتوبيس نقل عام يمر بالمنطقة، وبعد الوصول إليها يمكن السير على الأقدام لمدة 10 دقائق حتى الوصول لبوابة القلعة.

- كما يمكن الذهاب إلى القلعة لحضور الحفلات عن طريق استقلال مترو الأنفاق، بالتوجه إلى محطة مترو «الملك الصالح»، نظرا لكونها أقرب محطة مترو أنفاق للقلعة، وبعدها استقلال سيارة ميكروباص لـ«السيدة عائشة» من أمام محطة المترو، وبعدها السير على الاقدام لمدة 10 دقائق.

- كما يمكن التوجه إلى محطة رمسيس، واستقلال ميكروباص السيدة عائشة من جانب مسجد الفتح، ثم السير لمقر القلعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القلعة مهرجان القلعة حفلات القلعة فعاليات القلعة محکى القلعة

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل الشكلمة بالشيكولاتة في المنزل.. حلاوة المولد بخطوات سهلة

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، لذا بدأت ربات البيوت خاصة اللواتي يفضلن صناعة الحلويات داخل المنزل؛ بالبحث عن طرق عمل أشهر أنواع حلاوة المولد، كالشكلمة والحمصية والسمسمية، والتي يحبها الجميع خاصة الأطفال، ونستعرض في التقرير التالي طريقة عمل الشكلمة بالشيكولاتة بخطوات سهلة في المنزل.

وتعتمد طريقة عمل الشكلمة -وهي أشهر قطع حلاوة المولد- على مقادير بسيطة في المنزل وبتكلفة أقل من المحلات، حسب وصفة الشيف نجلاء الشرشابي في برنامج «على قد الإيد» المعروض على قناة «سي بي سي سفرة».

مقادير عمل الشكلمة في المنزل ملعقتان كبيرتان دقيق. كوبان من جوز هند ناعم. كوب واحد سكر بودرة. بياض بيضة. رشة ملح. شيكولاتة غامقة سائلة. 

طريقة عمل الشكلمة  اخفقي بياض البيض في بولة كبيرة وأضيفي السكر البودرة بالتدريج مع الاستمرار فى الخفق.  ضعي الدقيق والملح وقلبي الخليط حتى يصبح القوام طريًا ثم ضعي جوز الهند وقلبي بلطف.

اتركي العجينة جانبًا لترتاح قليلًا ثم ضعيها في كيس حلواني وشكليها في صينية فرن مبطنة بورق زبدة. ادخلي الصينية فرن بدرجة حرارة 160 حتى تأخذ اللون الذهبي الفاتح ثم أخرجي الشكلمة من الفرن. احضري الشيكولاتة السائلة وضعيها على الشكلمة بعدما تخرج من الفرن ثم ضعيها قليلا فى الثلاجة قبل تقديمها. 

مقالات مشابهة

  • دويدار: أعمل حاليًا لأصبح رئيس نادي الزمالك.. وتعاقد الأهلي مع إمام عاشور "نقطة سوداء"
  • أمينة ترد على واقعة إبعادها لشخص في إحدى الحفلات: «عشرة 18 سنة»
  • أحمد دويدار: أعمل حاليا لأصبح رئيس نادي الزمالك
  • وسط حراسة مشددة.. سفاح التجمع يصل محكمة الجنايات لحضور جلسة الحكم عليه
  • المبعوث الأميركي: تتعاون مع مصر للوصول إلى حلول لحرب السودان (فيديو)
  • محمد الريفي يعود إلى الساحة الفنية بعد اعتزال قصير
  • إيهاب توفيق: الحفلات أهم من إحصائيات «السوشيال ميديا»
  • سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الوافل في المنزل
  • طريقة عمل الشكلمة بالشيكولاتة في المنزل.. حلاوة المولد بخطوات سهلة
  • صورة وغياب دون إذن.. كهربا يصنع أزمة جديدة داخل الأهلي