تابع المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، مع المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل، أعمال الرصف والتطوير الجارية بطريق «الحلمية - بحطيط» بمركز أبو حماد بطول 5 كم ومتوسط عرض 10 أمتار، وبتكلفة إجمالية 13 مليون جنيه، وذلك للتعرف علي معدلات الأداء ونسب التنفيذ ودفع عجلة العمل بالمشروع لسرعة الإنتهاء منه ودخوله الخدمة، ليعود بالنفع والفائدة علي المواطنين.

أوضح المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل، أنه جاري الإنتهاء من أعمال توريد وتشغيل الطبقة السطحية الثانية بطريق «الحلمية - بحطيط» بمركز أبو حماد بسمك 6 سم وعلى مسافة 5 كم وعرض 10 أمتار، وذلك بعد أن تم الإنتهاء من تنفيذ الطبقة السطحية الأولى بالطريق، تمهيداً لوضع الطبقة الإسفلتية النهائية وفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

وشدد المحافظ على سرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال بالطريق، ومتابعة الشركة المسند لها أعمال الرصف، وإلزامها بتطبيق المواصفات القياسية والجدول الزمني المحدد، ليُساهم الطريق في تحسين البنية التحتية بمركز أبو حماد، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

أكد محافظ الشرقية حرصه على المتابعة المستمرة لنتائج أعمال رصف الطرق، ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية، وتسوية جميع الطرق غير الممهدة، لتيسير الحركة المرورية، والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة فى القرى، والمساهمة في تحسين البنية التحتية بقطاع الطرق والكباري.

وفي سياق متصل، أجرى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، زيارة تفقدية لمركز ومدينة أولاد صقر، وذلك لمتابعة سير إنتظام العمل بالمنشآت الخدمية والصحية، والوقوف على معدلات أداء ونسب تنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية، والعمل على تذليل كافة العقبات أمام الشركات المسند لها تنفيذ الأعمال، لسرعة الإنتهاء منها ودخولها الخدمة، طبقاً للتوقيتات المحددة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

بدأ المحافظ جولته بمتابعة سير إنتظام العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمركز ومدينة أولاد صقر والذي يضم 8 شباك لتقديم مختلف الخدمات للمواطنين بنظام الشباك الموحد لضمان حصول المواطن على خدمات (إصدار التراخيص المختلفة وطلب الحصول على شهادة صلاحية الموقع من الناحية التخطيطية وترخيص أعمال البناء وطلب توصيل المرافق وطلب بيان صلاحية موقع وطلب إلغاء رخصة إعلان أو إشغال وطلب توفيق وضع محل عام) وغيرها من الخدمات دون لقاء مباشر مع مؤديها في إطار من الشفافية والنزاهة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرصف والتطوير محافظ الشرقية الحركة المرورية الطرق والكباري حركة السيارات أعمال الرصف البنية التحتية الطرق والنقل رفع كفاءة مرور الإنتهاء من

إقرأ أيضاً:

مؤسسة الطرق تنظم أمسية ثقافية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أقامت المؤسسة العامة للطرق والجسور وصندوق صيانة الطرق أمسية ثقافية احتفاء وابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية ، التي حضرها وزير النقل والأشغال العامة محمد عياش قحيم، أشار عضو اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول الدكتور حسين مقبولي، إلى أن قانون الغاب قد أصبح اليوم منهجا لما يسمى المجتمع الدولي الذي يشاهد ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم ومذابح دون أن يحرك ساكنا.

ولفت إلى أن عظمة مناسبة المولد النبوي الشريف نابعة من عظمة صاحبها عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم، الذي أضاء بمولده الكون وأنطفأت نار كسرى بعد ألف عام من اشتعالها، ورجمت الشياطين بالشهب إيذانا بمولد الحق والفتح العظيم.

وأكد الدكتور مقبولي أن حياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم كانت حافلة بالجهاد من أجل اعلاء كلمة الله ونشر العدل ومحاربة الظلم والاستبداد والفساد، وهو ما يسير عليه أبناء الشعب اليمني اليوم في نصرة الحق ومواجهة قوى الباطل.

ودعا الجميع إلى التحشيد والمشاركة المشرفة في الفعالية المركزية الكبرى للمولد النبوي بميدان السبعين يوم الأحد المقبل، لإغاظة أعداء الله ورسوله وأعداء الإسلام والمسلمين.

فيما أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للطرق والجسور، المهندس عبدالرحمن الحضرمي، أن ما تعيشه الأمة من ذل وهوان وضعف هو نتيجة حتمية للابتعاد عن ولاية الله ورسوله والذين آمنوا.

ولفت إلى أن هذه الذكرى العطرة تأتي في مرحلة انسلخت فيها الأمة عن نهج نبيها ولجأت إلى شذاذ الآفاق واعداء الإنسانية فانحرفوا بهم عن النهج الصحيح الذي جاء به خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وقال :”إن الأنظمة والحكومات العربية والإسلامية استبدلت ولاية الله ورسوله بولاية الشيطان وأعداء الله من اليهود والنصارى والمنافقين فهانت وذلت واستكانت”.

وأضاف المهندس الحضرمي ” أما الشعب اليمني فقد تولى ووثق بالله ورسوله وأعلام الهدى فانتصر واعتز بعزة الله تعالى”.

وأكد أن شعب الإيمان والحكمة هب اليوم لنصرة الأشقاء في فلسطين، والتصدي لاحفاد القردة والخنازير وصهاينة الغرب والعرب استجابة لنداء الحق والواجب الذي تمليه أواصر الدين والإخاء والعروبة والقيم والمبادئ الإنسانية.

وأشار رئيس المؤسسة إلى أن العمليات البطولية للقوات المسلحة اليمنية قد طهرت البحار من رجس الصهاينة والأمريكان وكل من يساندهم، ولا بد أن تتطهر كل الأراضي الفلسطينية المحتلة من دنس الاحتلال طال الزمان أو قصر.

وألقيت في الأمسية التي حضرتها قيادات الوزارة ، ورئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي ونائبه المهندس نبيل المؤيد، ونائب رئيس مؤسسة الطرق المهندس أمير الدين الحوثي، كلمة لخريجي الدفعة الثالثة من دورات “طوفان الأقصى” من منتسبي المؤسسة، أكدت الجهوزية والثبات لمواجهة أعداء الأمة الصهاينة والأمريكان.

وفي ختام الأمسية التي تخللتها فقرات إنشادية وقصيدة للشاعر عبداللطيف العماد، وعروض وفقرات معبرة عن المناسبة، قام رئيس المؤسسة بتكريم خريجي الدفعة الثالثة من دورات “طوفان الأقصى” البالغ عددهم 80 خريجا.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال الكباري بمركز فايد
  • مقبل والماس يناقشان مستوى تنفيذ مشاريع الطرق في الضالع
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • "الطاقة والبنية التحتية" تطوّر 37 خدمة استباقية.. تعرف إليها
  • مؤسسة الطرق تنظم أمسية ثقافية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بتروجت توقع عقد تنفيذ أعمال بمحطة الضبعة النووية بقيمة 100 مليون دولار
  • بتكلفة 62.5 مليون جنيه.. تسليم المدفن الصحي بمدينة رأس غارب بالبحر الأحمر
  • محافظ الشرقية يُعلن افتتاح مشروعين في الطرق والكباري بتكلفة 2 مليار جنيه
  • الصحة تدعم مستشفى كفرالدوار العام بجهاز رنين مغناطيسي بتكلفة 50 مليون جنيه
  • بتكلفة 36 مليون جنيه.. تنفيذ مشروع طب أسرة البصيلية بأسوان