في أول ظهور له على الساحة السياسية، وعلى هامش فعاليات اليوم الثالث من المؤتمر الوطني الديمقراطي، أعلن تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا، رسميًا قبوله للترشيح كنائب للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية المقبلة، اليوم الخميس، متعهدا بأنه هو و«هاريس» سينتصران على الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية، وفقًا لوكالة الأنباء العالمية «رويترز».

والز يستعرض بداية حياته

قال والز أنه لم يلق مثل هذا الخطاب الكبير من قبل، ولكنه كمدرب كرة قدم في المدرسة الثانوية كان يقدم بعض المحادثات الحماسية للشباب، واستخدم أسلوبًا بسيطًا لتقديم خلفيته الريفية موضحا: «لقد نشأت في بوتي نبراسكا، وهي بلدة يبلغ عدد سكانها 400 شخص»، وأشار إلي تجربته كمعلم للدراسات الاجتماعية في مدرسة عامة قائلًا: «كان لدي 24 طفلًا في صف مدرستي الثانوية، ولم يذهب أي منهم إلى جامعة ييل» منتقدًا بذلك نائب ترامب جي دي فانس، الذي يعد خريج «بيل»، بحسب صحيفة الجارديان.

وركز «والز» أيضا على خلفيته في الخدمة العسكرية، التي هاجمها الجمهوريون في الأيام الأخيرة، حيث خدم علي مدار 24 عامًا في وحدات ووظائف مختلفة في الحرس الوطني للجيش، ثم أصدرت الإدارة أمر بتعبئة لوحدة والز لنشرها في العراق، ولكن بعد تقاعده عام 2005، ما أثار انتقادات الجمهوريين الذين يقترحون أنه تخلى عن فريقه لمتابعة حملة للكونجرس، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

واستعرض بعض إنجازاته في مينيسوتا، بما في ذلك التخفيضات الضريبية للطبقة المتوسطة والإجازات المدفوعة، والإفطار والغداء المجانيين في المدارس العامة، حيث قال: «بينما كانت الولايات الأخرى تحظر الكتب من مدارسها، كنا نبعد الجوع من مدارسنا».

انتقاد والز لترامب

وخلال الخطاب، حذر والز من انتخاب ترامب لولاية أخرى، قائلًا: «إن أجندة ترامب ونائبه غريبة وخطيرة ولا تخدم أحدًا سوى الأثرياء والأصوات الأكثر تطرفًا في بلدنا»، مشيرًا إلى مشروع 2025 الخاص بترامب قائلًا: «سيجعل مشروعهم 2025 الأمور أصعب بكثير بالنسبة للأشخاص الذين يحاولون فقط أن يعيشوا حياتهم»، بحسب صحيفة الجارديان.

وندد والز بقيادة ترامب، حيث قال إن القادة الجيدين «لا يقضون اليوم كله في إهانة الناس وإلقاء اللوم على الناس»، مشددا بضرورة الحفاظ على الحريات التي يقول إنها تتعرض للهجوم من قبل ترامب، وأكد أن أمريكا يجب أن تكون مكانًا لا يجوع فيه الأطفال، وأن من الضروري اعتبار الرعاية الصحية والسكن من الحقوق الطبيعية للإنسان، وأنه يدعم حقوق الإجهاض وزواج المثليين في ظل الاعتداءات الجمهورية علي تلك القضايا، بحسب «رويترز».

وتابع: «المسؤولية التي نتحملها تجاه أطفالنا وبعضنا البعض والمستقبل الذي نبنيه معا، حيث يكون الجميع أحرارا في بناء نوع الحياة الذي يريدونه».

تخفيضات ضريبية لأسر الطبقة المتوسطة

وأكد في خطابه دعمه الكامل هاريس خلال السباق الرئاسي، قائلًا: «إنه لشرف حياتي أن أقبل ترشيحكم لي لمنصب نائب رئيسة الولايات المتحدة، نحن جميعا هنا الليلة لسبب جميل وبسيط.. نحن نحب هذا البلد»، كما وضع جدول أعماله مع هاريس إذا جرى انتخابهم، والذي يتضمن تخفيضات ضريبية لأسر الطبقة المتوسطة، وتخفيض تكاليف الأدوية وتوفير الإسكان بأسعار معقولة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تيم والز والز أمريكا نائب هاريس قائل ا

إقرأ أيضاً:

تسوية الحرب الروسية بأوكرانيا في 24 ساعة.. ماذا قال ترامب بمناظرة هاريس؟

(CNN)-- زعم الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أنه قادر على "تسوية" حرب روسيا في أوكرانيا في غضون 24 ساعة إذا تم انتخابه مرة أخرى لمنصبه في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وعندما سأله المذيع، ديفيد موير، عن كيفية إنهاء الحرب وإذا كان يريد أن تفوز أوكرانيا بالحرب، أجاب ترامب: "أريد أن تتوقف الحرب... أن لا يُقتل الملايين من الناس"، مضيفًا أنه يعتقد أن إدارة بايدن لم تطلب من الناتو استثمار المزيد في الحرب.

واضاف ترامب: “بايدن وأنت (في إشارة إلى نائب الرئيس كامالا هاريس) ليس لديكما الشجاعة لمطالبة أوروبا كما فعلت مع الناتو”، مضيفا أنه يجب إجبارهما على “المساواة”.

وتابع: "مع ذلك، أريد إنهاء الحرب"، ومضى بالقول إن لديه علاقة جيدة مع كل من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

واكد: "سأقوم بتسوية الأمر حتى قبل أن أصبح رئيساً".

أمريكاالانتخابات الأمريكيةدونالد ترامبكامالا هاريسنشر الأربعاء، 11 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • "ليزر" هاريس و"فزع" ترامب.. ماذا تقول لغة الجسد عن المناظرة؟
  • الملفات الدولية في مناظرة هاريس وترامب.. ماذا يقول الخبراء؟
  • إثر دعمها هاريس.. كم عدد من زوار رابط التسجيل للتصويت الذي نشرته تايلور سويفت؟
  • ترامب يهاجم هاريس في المناظرة ويتهمها بتصعيد الأزمات العالمية
  • خلال مناظرة محتدمة.. هاريس تزعج ترامب وتوجه له انتقادات لاذعه
  • ترامب انهال على هاريس.. ولم يكن هناك وجه مقارنة.. فانس وبايدن يعلقان على المناظرة
  • هاريس: كان علينا تنظيف "الفوضى" التي خلّفها ترامب
  • تسوية الحرب الروسية بأوكرانيا في 24 ساعة.. ماذا قال ترامب بمناظرة هاريس؟
  • ترامب: هاريس شيوعية وانتخابها رئيسة سيكون نهاية أمريكا
  • هاريس تهاجم مشروع 2025 في المناظرة الرئاسية.. ماذا قال ترامب؟