آخر تحديث: 22 غشت 2024 - 12:20 م  بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن الاتحاد العراقي لكرة السلة، اليوم الخميس، عن تغيير اسم الدوري الممتاز إلى دوري المحترفين للموسم 2024-2025.وقال رئيس الاتحاد حسين العميدي، في حديث صحفي ان الاتحاد العراقي لكرة السلة قرر تغيير اسم الدوري الممتاز وجعله دوري المحترفين ، مبينا ان الاتحاد حدد إقامة قرعة دوري المحترفين يوم الجمعة الموافق 30 من الشهر الحالي في العاصمة بغداد .

‏وأضاف العميدي إن الاتحاد رفع عدد الأندية المشاركة بعد إن كانت في المواسم السابقة 10 أندية إلى 11 نادٍ.وبين أن دوري المحترفين للموسم 2024-2025 سيتكون من 11 نادياً بإضافة نادي التجارة وهي الدفاع الجوي، الكرخ، الشرطة، دجلة الجامعة، زاخو، الحلة ، الكهرباء، غاز الشمال، دربندخان، التجارة.واشار الى ان الاتحاد قرر اقامة مباراة كأس المثابرة بإسم الخبير السلوي الراحل (كأس المرحوم علي الصفار) والتي ستقام بين فريقي (الدفاع الجوي×الكرخ) يوم غدٍ الجمعة عند الساعة 7:00 مساءً في قاعة الشعب للالعاب الرياضية.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: دوری المحترفین

إقرأ أيضاً:

مواعيد مباريات بورفؤاد في الدوري الممتاز "ب" بعد القرعة

 

أسفرت قرعة الدوري الممتاز "ب" لمجموعة الثانية، التي يتواجد فيها نادي بورفؤاد، عن منافسة بين 10 أندية في إحدى المجموعات الفرعية.

مواعيد مباريات بورفؤاد في الدوري الممتاز "ب" بعد القرعة

من المقرر أن تنطلق مباريات الدوري في 9 أكتوبر، مع بدء مباريات كل مجموعة تباعًا.

إصابة أوديجارد تقلب ترتيبات آرسنال برشلونة يرغب في التعاقد مع لاعب أرسنال خلال الصيف

وفقًا للقرعة، ستبدأ مباريات بورفؤاد في الدور الأول بمواجهة النصر على ملعبه، تليها مباراة خارج الأرض أمام المريخ. ثم يلتقي الفريق مع الشرقية على ملعبه، قبل أن يسافر لمواجهة نجمة سيناء خارجيًا.

بعدها، يلعب بورفؤاد مع جنوب سيناء على ملعبه، ثم يواجه العبور خارجيًا، يليه مواجهة مع الشمس خارج الأرض. تنتهي مباريات الدور الأول بلقاء مع 6 أكتوبر سيناء في ملعبه، ثم مواجهة مع المستقبل خارجيًا حيث يُشار إلى أن الملاعب ستتبدل في الدور الثاني بنفس الترتيب.

تتضمن البطولة نظام تأهل يتضمن صعود أول ثلاثة فرق من كل مجموعة فرعية إلى دورة ترقية تتكون من 6 فرق تلعب بنظام الذهاب والإياب حيث يتأهل فريق واحد من كل دورة ترقية إلى المجموعات الثلاثة لدوري المحترفين.
 

مقالات مشابهة

  • حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 29 أكتوبر المقبل
  • أقصر لاعب سلة في تاريخ دوري المحترفين الأميركي يزور أبوظبي
  • كركوك تستضيف دوري كرة اليد الممتاز للسيدات
  • كوريا الجنوبية تستضيف حفل جوائز الأفضل للاتحاد الآسيوي لكرة القدم
  • رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد يهنئ القيادة بتأهل أخضر الناشئين لبطولة العالم 2025
  • القرعة تضع شعب حضرموت ضمن المجموعة الرابعة في البطولة العربية لكرة السلة للأندية
  • رابطة دوري روشن تعلن عن الضوابط والمعايير لاختيار جوائز الأفضلية في الشهر للموسم الرياضي الجديد
  • مضر والهدى يواجهان القارة والابتسام في انطلاق الدوري الممتاز لكرة اليد
  • هوبس اللبناني بطلاً لدولية الشارقة لكرة السلة
  • مواعيد مباريات بورفؤاد في الدوري الممتاز "ب" بعد القرعة