افتتح صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، اليوم، مركز التعدين الرقابي الميداني، لخدمة النشاط التعديني، ورفع نسبة الالتزام للأنشطة، لضمان التكامل والتنسيق مع الجهات، وذلك بحضور معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، ومعالي الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي المهندس سعد الخلب، والرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” المهندس ماجد بن رافد العرقوبي.

وأطلق سموه مشروع تطوير مجمع بئر عسكر للجرانيت، أحد المجمعات لاستغلال الجرانيت الذي يمد المشاريع التنموية بالمملكة بخام “براون نجران”.

وبارك الأمير جلوي بن عبدالعزيز اعتماد ثلاث مجمعات جديدة لاستغلال الرمل العادي وطرحها للاستثمار التعديني, مؤكداً حكمة قيادة هذه البلاد ـ أيدها الله ـ في التوجه للاعتماد على الأنشطة غير النفطية، والذي يعد أحد أهداف رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضاًالمملكةمشروع “مسام” ينزع 1.139 لغمًا في اليمن خلال أسبوع

من جهته أوضح معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، أن مراحل تطوير مجمع بئر عسكر للجرانيت تشكل تهيئة مناطق الدخول والخروج، وإنشاء طرق فرعية داخل المجمع ومحطة وزن، ومركز متابعة أعمال الرقابة والتشغيل، بهدف رفع الالتزام البيئي والصحة والسلامة، ورفع الالتزام المجتمعي، والالتزام بالأنظمة التعدينية.

وبيّن أن المجمعات الثلاث التي تم اعتمادها لاستغلال الرمل العادي روعي فيها التوزيع الجغرافي لخدمة محافظات المنطقة، حيث يقع المجمع شمال شرق محافظة خباش، والثاني شرق مركز الخرعاء، والثالث جنوب غرب محافظة شرورة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

بعد اختفائه عدة أيام.. العثور على جثمان شاب مدفون تحت الرمل فى الأقصر

عثر أهالى عزبة سيدنا أعلى نجع الوحدة بمدينة الطود شرق الأقصر، على جثمان شاب مدفون في رديم رملى والذي اختفى من أسرته بمنطقة قرنة مرعى بالبر الغربى منذ عدة أيام، وتم نقل جثمانه لمشرحة مستشفى الكرنك الدولى، وجارى عمل التحريات والتحقيقات اللازمة لمعرفة سبب وفاة الشاب أسفل الرديم الرملى بالمنطقة، وتم تحرير عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى غرفة النجدة بمديرية أمن الأقصر، إخطاراً من أهالى عزبة تابعة لمدينة الطود جنوب شرق المحافظة، يفيد بعثورهم على جثمان شاب يدعى "محمد.ش.أ" 28 سنة مقيم بمنطقة قرنة مرعى في مدينة القرنة، أسفل رديم رملى بعزبة سيدنا، وسط غموض حول الواقعة، وانتقلت قوة أمنية ورجال الإسعاف لموقع الحادث وتم انتشال جثمان الشاب من أسفل الرمال على مسافة قريبة من سطح الأرض، ونقل جثمانه لمشرحة مستشفى الكرنك الدولى التابعة لهيئة الرعاية الصحية، وجارى عمل التحريات والتحقيقات اللازمة لمعرفة سبب وفاة الشاب أسفل الرديم الرملى بالمنطقة، وتم تحرير عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

فيما شهدت مدينة الأقصر وقوع حادث تصادم بين سيارة ملاكى وأخرى ميكروباص أعلى محور سمير فرج بمنطقة الكرنك شمال المدينة، مما أسفر عن إصابة 4 مواطنين من ركاب السيارتين وتم نقلهم لمستشفى الكرنك الدولى لتلقى الفحوصات الطبية والعلاج اللازم، فتم تحرير عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى غرفة النجدة بمديرية أمن الأقصر، إخطاراً من الأهالى يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارتين إحداهما ملاكى وأخرى ميكروباص لدى مرورهما على محور سمير فرج بمنطقة الكرنك شمال مدينة الأقصر، وتبين إصابة 4 مواطنين من ركاب السيارتين بكدمات وكسور وجروح متفرقة بأجسادهم، وانتقلت لموقع الحادث سيارات الإسعاف التي نقلت المصابين إلى مستشفى الكرنك الدولى لتلقى الفحوصات الطبية والعلاج اللازم، فتم تحرير عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

 







مقالات مشابهة

  • أطباء يكشفون الفرق بين السكر العادي وسكر الفواكه.. أيهما أكثر ضررًا؟
  • أمير نجران يستعرض استعدادات الاحتفال باليوم الوطني الـ94 للمملكة
  • المملكة تتوجه للاستفادة من الطاقة النووية للأغراض السلمية .. الأمير عبدالعزيز بن سلمان: تطوير القدرات البشرية في مجال التقنية النووية ومجالاتها الرقابية
  • الأمير عبد العزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز الدعم الفني لحرس الحدود
  • بعد اختفائه عدة أيام.. العثور على جثمان شاب مدفون تحت الرمل فى الأقصر
  • الأمير عبد العزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز الدعم الفني لحرس الحدود بمدينة الرياض
  • محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي
  • برنامج موهبتي.. ينير المجمع الثقافي بالمواهب الشابة
  • «الرعاية الصحية»: نعمل لاستغلال إمكانيات الذكاء الاصطناعي لتحسين خدماتنا
  • أمير نجران يتسلَّم التقرير السنوي لمرور المنطقة