كشفت قوات الاحتلال، هوية منفذ عملية التفجير في تل أبيب قبل أيام، بعد اقتحام منزل عائلته في نابلس، وإبلاغ ذويه بشكل رسمي خلال اعتقاله شقيقه.

وقالت عائلة منى في بيان، إن ابنها جعفر سعد محمد منى، هو منفذ العملية الاستشهادية، التي أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس بالاشتراك المسؤولية عنها في 18 من الشهر الجاري.



وأوضحت العائلة في البيان: "ينعى آل منى الكرام وأحباءهم وأنسباءهم ابنهم صاحب السيرة والخلق الحسن، الشهيد جعفر سعد سعيد محمد منى، ونسأل الله أن يكون من الشهداء ويتقبله الله ويغفر له".

 وأفادت العائلة بأنها ستقوم بفتح بيت عزاء لنجلها الشهيد جعفر في مدينة نابلس، لمدة ثلاثة أيام ابتداء من اليوم الخميس.

وقالت والدة الشهيد، إن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم منزلها في نابلس، وقاموا بجلب شقيقه هاشم، الذي اعتقل الثلاثاء الماضي، من أجل تفتيش المنزل، وبعد إخراج شقيقاته من المكان، قاموا بتخريب محتويات المنزل والتفتيش لغرفة الشهيد، وبعد ذلك طلبوا من هاشم توديعي وإبلاغي بنبأ استشهاد جعفر.



ولفتت إلى أن ابنها قبل تنفيذ العملية بيوم، اتصل عليها، وأبلغها بأن هناك ضغطا في العمل، حيث يعمل على مركبة لتوزيع البضائع، وطلب منها أن يفتحوا محلهم التجاري لانشغاله، مشيرة إلى أنها وشقيقه الآخر قاموا بتسيير العمل، ومن ذلك اليوم اختفى لحين اعتقال شقيقه.

وأشارت إلى أنها حاولت الاتصال على هاتفه بعد اختفائه، لكنه كان مقفلا، وكانت تعتزم اليوم التقدم ببلاغ لمعرفة ما إذا كان معتقلا لدى السلطة أو الاحتلال، لكن اقتحام المنزل فجر اليوم، كشف حقيقة مع جرى.

وكانت كتائب القسام في تصريح مقتضب نشرته عبر منصتها على "تيليغرام"، اليوم الإثنين، إن "العمليات الاستشهادية بالداخل المحتل ستعود للواجهة طالما تواصلت مجازر الاحتلال وعمليات تهجير المدنيين واستمرار سياسة الاغتيالات".

وكانت آخر عملية تفجير عبوة ناسفة معروفة بالداخل المحتل، وقعت في محطة للحافلات في مستوطنة راموت بالقدس المحتلة عام 2022، ووفق القناة 12 العبرية، نقلا عن مخابرات الاحتلال، فإن تفجير تل أبيب الأحد نجم عن عبوة ناسفة قوية تصل زنتها إلى 8 كيلوغرامات من المتفجرات.

تغطية صحفية: والدة منفذ عملية التفجير في "تل أبيب" جعفر منى تتحدث عن أيامه الأخيرة ولحظة معرفة العائلة أنه منفذ العملية. pic.twitter.com/032ovIGy3Q — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 22, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية تل أبيب العملية الاستشهادية الشهيد تل أبيب شهيد عملية استشهادية المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تل أبیب

إقرأ أيضاً:

خاص| أحمد فهيم: "سيد الناس" هيفوق نجاح "جعفر العمدة"

أكد الفنان أحمد فهيم مشاركته في مسلسل "سيد الناس" بطولة الفنان عمرو سعد وإخراج محمد سامي، والمقرر عرضه في شهر رمضان المقبل 2025.

 

وأضاف في تصريح خاص لـ "الفجر الفني": " سيد الناس مسلسل شعبي وهعمل فيه دور مهم جدًا، وبإذن الله المخرج محمد سامي هيقدم حاجة حلوة في رمضان تفوق نجاح جعفر العمدة".

تفاصيل مسلسل سيد الناس 

 

مسلسل سيد الناس، مكون من 30 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي، ويشارك في بطولة العمل كل من: عمرو سعد، إيمان العاصي، خالد الصاوي، إلهام شاهين، عماد زيادة، أحمد فهيم، طارق النهري، وجاري في الفترة الحالية التعاقد مع باقي أبطاله، والعمل من تأليف الكاتب الصحفي خالد صلاح وإخراج محمد سامي.

 

آخر أعمال الفنان أحمد فهيم

 

ويذكر أن آخر أعمال أحمد فهيم في رمضان 2024 مشاركته في مسلسل أعلى نسبة مشاهدة، المكون من 15 حلقة وعرض في النصف الأول من شهر رمضان 2024، والمسلسل من بطولة سلمى أبو ضيف، ليلى أحمد زاهر، محمد محمود، انتصار، فرح يوسف، إسلام إبراهيم، إلهام صفي الدين، هند عبد الحليم، شيماء الشريف، جلا هشام وأحمد فهيم، ومن تأليف سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كامل، وإنتاج عبدالله أبو الفتوح.

أحداث مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

 

تدور أحداث مسلسل أعلى نسبة مشاهدة حول شخصية شيماء التي تقدمها سلمى أبوضيف، وهي فتاة مهووسة بتطبيق التيك توك وتدخل عالم السوشيال ميديا وتحاول أن تصبح صانعة محتوى عليه، إلى أن تتورط في تقديم فيديوهات لا تتفق مع تقاليد المجتمع، ما يجعلها تقع تحت المساءلة القانونية.

 

أبطال مسلسل نعمة الأفوكاتو 

 

 كما شارك في مسلسل نعمة الأفوكاتو، بطولة مي عمر تأليف وإخراج محمد سامي وحقق العمل نجاحًا كبيرًا وشارك فيه أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو رية، سلوى عثمان، سامي مغاوري وآخرين.

 

تفاصيل مسلسل "نعمة الأفوكاتو"

 

تدور أحداث مسلسل نعم الأفوكاتو  في إطار درامي تشويقي، حيث تعمل المحامية الطموحة “نعمة” على مساندة زوجها الفاشل كي ينجح في حياته، لكن حياتها تنقلب رأسًا على عقب بعد إكتشافها خيانته لها، وتحاول الإنتقام منه.

مقالات مشابهة

  • العملية العسكرية في مخيم طوباس مستمرة على مدار 6 ساعات حتى الآن
  • الكشف عن قضية تجسس خطيرة وحساسة في القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال.. ما علاقة غزة؟ 
  • إصابة إسرائيلي في عملية دهس بشاحنة نفذها فلسطيني قرب رام الله ومقتل منفذ العملي
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مسقط رأس منفذ عملية بيت إيل
  • فاروق جعفر: يجب دعم حسام حسن ولاعبي المنتخب..ولم نواجه صعوبات أمام بوتسوانا
  • حماس: العملية الإسرائيلية في طولكرم لن تزعزع تمسك شعبنا بالمقاومة
  • خليل الحية يهاتف والد الشهيد الجازي معزّيا.. كيف رد الأخير؟ (شاهد)
  • «الدبيبة» يصدر قرارا بشأن عطلتي المولد النبوي ويوم الشهيد
  • الكشف عن هوية حكم لقاء الخضر وليبيريا
  • خاص| أحمد فهيم: "سيد الناس" هيفوق نجاح "جعفر العمدة"