أعلنت سامسونج رسميًا عن شاشة ألعاب ثلاثية الأبعاد لا تحتاج إلى نظارات في Gamescom بعد أن أعلنت عنها لأول مرة في معرض CES. تستخدم شاشة Odyssey 3D شاشة مجال الضوء وعدسة عدسية على اللوحة الأمامية وتقنية تتبع العين.

تعمل الكاميرا الاستريو المدمجة وتقنية View Mapping الملكية على ضبط الصورة باستمرار لتعزيز إدراك العمق وإنشاء ذلك الوهم المهم للغاية للثلاثي الأبعاد.

تشبه التكنولوجيا هنا الطريقة التي تعاملت بها Acer مع الثلاثي الأبعاد بدون نظارات مع الكمبيوتر المحمول Helios 300 SpatialLabs Edition أو ASUS ProArt StudioBook 16، فقط مع عامل شكل أكبر بكثير.

لتحقيق هذه الغاية، ستتوفر شاشة Odyssey 3D بأحجام تصل إلى 37 بوصة. تدعي سامسونج أن المستخدمين يمكنهم تنشيط آلية الثلاثي الأبعاد على الفور، أو إلغاء تنشيطها للألعاب التقليدية. هذا أمر جيد، لأن العرض ثلاثي الأبعاد بدون نظارات قد يكون صعبًا للغاية، ويعود ذلك إلى أيام Nintendo 3DS. تميل النقطة المثالية إلى أن تكون صغيرة والصورة عادة ما تكون ضبابية. هذه ليست تقنية مثالية.

أما بالنسبة للمواصفات التقليدية، فإن Odyssey 3D يتميز بلوحة QLED بدقة 4K بمعدل تحديث 165 هرتز. هناك وقت استجابة 1 مللي ثانية ودعم AMD FreeSync. تتضمن الشاشات منفذ DisplayPort 1.4 ومنفذين HDMI 2.1 في الخلف. يمكن إمالة الحامل القابل لضبط الارتفاع أيضًا لمساعدة المستخدمين في العثور على أفضل وضع للعرض ثلاثي الأبعاد. مرة أخرى، العرض ثلاثي الأبعاد بدون نظارات صعب للغاية ومن المحتمل أن تتطلب الشاشة بعض المناورة للحصول على كل شيء مثاليًا.

هذا ليس وهمًا. تقول شركة Samsung أن الشاشة ستكون متاحة بحلول نهاية العام. ومع ذلك، هناك مسألة السعر. تظل الشركة صامتة بشأن التكلفة الإجمالية ومن المحتمل أن يكون ذلك لأنها ستكون باهظة الثمن للغاية. تاريخيًا، كانت شاشات الألعاب Samsung Odyssey باهظة الثمن، وهذا دون نظارات ثلاثية الأبعاد.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

15 ميدالية حصيلة وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي في "ألعاب مالطا"

عاد وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي، الثلاثاء، إلى أرض الوطن، الذي شارك في ألعاب مالطا الوطنية 2024، بعد الفوز  بـ15 ميدالية ملونة.

وفاز اللاعبون بثلاث ميداليات (ذهبية وفضية و برونزية) بالإضافة للمركز الرابع في السباحة.

وحل فريق كرة قدم الأولمبياد الخاص الإماراتي المشارك في المركز الأول محرزًا ذهبية مستحقة، وشهدت ألعاب القوى مشاركة متميزة للاعبي الإمارات حيث نجحوا في تحقيق ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين بالإضافة للمركزين الرابع والسادس على التوالي. ولم يكن أداء لاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي في كرة الطاولة بأقل روعة حيث استأثروا بميدالية ذهبية، وثلاث ميداليات فضية وبرونزية واحدة بالإضافة للمركز الخامس. كما حجز الأولمبياد الخاص الإماراتي لنفسه المركز الرابع في رياضة البوتشي في الألعاب التي شارك فيها 600 لاعب، منهم 100 لاعب دولي من عدد من الدول، منها الإمارات العربية المتحدة، ومقدونيا الشمالية، وقبرص.


وحول الإنجاز الكبير للاعبين؛ قال طلال الهاشمي، المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي: "سعدنا بفوز لاعبينا بـ15 ميدالية ملونة في ألعاب مالطا الوطنية 2024، ورفعهم علم الإمارات عاليًا فيها، فهذا إنجاز جديد يضاف لرصيد إنجازاتهم الدولية. وخلال المنافسات كنا فخورين للغاية بمتابعة أدائهم القوي فيها، وعلى الرغم من تأكدنا من البداية أنهم سيتنافسون بقوة خلال الألعاب، نظرًا لاستعدادهم جيداً خلال المعسكر التدريبي السابق على سفرهم، إلا أن مستواهم فاق كل توقعاتنا، ولا يسعني إلا أن أشكرهم جميعاً وأشكر الفريق الفني والإداري المصاحب لهم ".  
وأضاف: "نتطلع للمزيد من المشاركات الدولية التي تساعد لاعبينا في الانفتاح على العالم، وتدعم ثقتهم بأنفسهم، وتؤكد على الجهد الكبير الذي تبذله دولة الإمارات لدمج أصحاب الهمم بتوجيه من قيادتنا الرشيدة. وأتقدم بكل الشكر للقائمين على ألعاب مالطا الوطنية 2024 لاستضافتهم لوفدنا وإتاحة هذه الفرصة لهم للتألق والإنجاز".
وكان الأولمبياد الخاص الإماراتي نظم معسكراً تدريبياً للاعبين المشاركين في ألعاب مالطا الوطنية 2024، في الفترة من 6 إلى 10 سبتمبر (أيلول)، شمل تدريبات رياضية وجلسات دعم نفسي لهم، وتم اختيار اللاعبين المشاركين في الألعاب من مختلف أندية أصحاب الهمم في الدولة مثل نادي أبوظبي لأصحاب الهمم، و ⁠نادي الثقة للمعاقين،  ⁠نادي دبي لأصحاب الهمم، و⁠نادي العين لأصحاب الهمم، و⁠نادي خورفكان للمعاقين.

مقالات مشابهة

  • 15 ميدالية حصيلة وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي في "ألعاب مالطا"
  • العز " و" النساجون" و"السويدى"و"ميدور" و"صافولا" و"سامسونج و "تى آند سى " فى مقدمة المصدريين
  • «قمة ومعرض المواد المبتكرة» تنطلق في أبوظبي 25 نوفمبر
  • نظارات Snap تُدخل يديك إلى الواقع المعزز
  • تقرير طبي يحدد مصير ثلاثي النصر
  • جامعة خليفة تنظّم أول قمة للمواد المبتكرة ثنائية الأبعاد في العالم العربي
  • الشرطة الهندية تعتقل 104 عامل من سامسونج احتجاجا على انخفاض الأجور
  • نصائح لاختيار ألعاب الأطفال في المدرسة.. احذر الكوارث الصحية
  • زيلينسكي لـ CNN: الوضع في الجبهة الشرقية صعب للغاية
  • هل سامسونج جالاكسي زد فولد 6 مقاوم للماء؟