جدَّدت “القابضة” (ADQ)، واتحاد الإمارات لكرة القدم عقد رعاية مسابقات بطولة كأس رئيس الدولة ودوري أندية الدرجة الأولى وأندية الدرجة الثانية لثلاث سنوات إضافية تبدأ من الموسم 2024–2025.

يعكس تجديد اتفاقية الرعاية هذه التزام “القابضة” (ADQ) بالإسهام الفعَّال في دعم المسيرة الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والاهتمام بتعزيز المبادرات والبرامج الرياضية المتكاملة، وتشجيع أفراد المجتمع على تبنّي أنماط حياة صحية وسليمة.

وقال أنس جودت البرغوثي، الرئيس التنفيذي للعمليات في “القابضة” (ADQ): «نحن سعداء برعاية مسابقات بطولة كأس رئيس الدولة ودوري أندية الدرجة الأولى وأندية الدرجة الثانية للأعوام الثلاثة المقبلة، ونأمل أن تسهم هذه الرعاية في تطوير رياضة كرة القدم في الدولة، واكتشاف المواهب الرياضية الشابة الواعدة ودعمها، ما يعزِّز مستقبل الحركة الرياضية. تحرص “القابضة” (ADQ) على الإسهام في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة رياضياً، ونشر الوعي وتشجيع أفراد المجتمع على تبنّي أنماط الحياة الصحية وممارسة الرياضة بمختلف أشكالها».

وقال سعادة محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم: «إنَّ تجديد عقد الرعاية مع “القابضة” (ADQ) يأتي تعزيزاً لما تحقَّق خلال السنوات الثلاث الماضية من شراكتنا الناجحة والمتميزة، مؤكِّداً أنَّ هذه الشراكة تسهم في تطوير اللعبة، وتدعم المبادرات التي تجذب أفراد المجتمع وتشجِّعهم على ممارسة الرياضة».

وأعرب الأمين العام عن اعتزاز اتحاد الكرة بدور “القابضة” (ADQ) وجميع الشركاء الذين يوفِّرون مزيداً من الدعم لأنشطة اتحاد الإمارات لكرة القدم وبرامجه, موضِّحاً أنَّ تجديد عقد الشراكة مع “القابضة” (ADQ) يأتي قبل استعدادات منتخبنا الوطني في شهر سبتمبر 2024، حيث يخوض منافسات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهِّلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

يُذكَر أنَّ “القابضة” (ADQ) أبرمت شراكات استراتيجية مع عدد من الهيئات الرياضية العالمية والمحلية، للإسهام في تعزيز أنماط الحياة الصحية في المجتمعات عبر دعم الأنشطة الرياضية المتنوِّعة، إضافةً إلى عقد الشراكة الممتد لثلاثة أعوام الذي أبرمته مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية. وفي إطار التزام “القابضة” (ADQ) بالاستثمار في المجتمعات التي تعمل فيها، أبرمت اتفاقية رعاية رئيسية لفريق الإمارات (ADQ) للدراجات الهوائية، وهو الفريق الرسمي النسائي في رياضة الدراجات الهوائية في دولة الإمارات، إضافة إلى اتفاقية رعاية لفريق الإمارات للدراجات الهوائية، واتفاقية رعاية لنادي بيراميدز لكرة القدم ضمن دوري المحترفين المصري.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الإمارات لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

مهند المسماري.. صائد الألقاب في «كرة القدم الإلكترونية»

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة دبي تُجهز فرنسا والسعودية وتركمانستان لـ «مونديال الصالات» شباب الأهلي يطمئن على «العمق»!

فرض مهند المسماري، لاعب نادي شباب الأهلي، اسمه مجدداً على منصات التتويج في «كرة القدم الإلكترونية»، بعدما توج بطلاً لمنافسات النسخة الأولى من كأس الإمارات لكرة القدم الإلكترونية التي نظمها اتحاد الرياضات الإلكترونية في الشارقة، بفوزه في النهائي على منافسه علي محمد لاعب نادي عجمان 5-1. 
واستحق المسماري وصف «صائد الألقاب»، حيث يحمل في سجله تمثيل الإمارات في نهائيات كأس العالم الإلكترونية 2022، والتتويج بلقب ببطولة دوري رابطة المحترفين الإماراتية الإلكتروني 2023 بقميص ناديه السابق عجمان، ووصافة النسخة الرابعة من ذات البطولة في 2024 خلف أحمد السويدي، ممثل نادي النصر.
وشهدت النسخة الأولى من كأس الإمارات لكرة القدم الإلكترونية 2024، مشاركة 32 لاعباً من 16 نادياً، وحفلت مواجهات المنافسة بالقوة والإثارة في نصف النهائي الذي سجل تفوق محمد بهاتي على علي الحمادي لاعب خورفكان بنتيجة 3-1، وفي المباراة الثانية تغلب مهند المسماري على عبد الله المحمد لاعب الفجيرة بثلاثية نظيفة.
وتوج سعيد علي الطاهر، الأمين العام لاتحاد الرياضات الإلكترونية، مهند المسماري بطل النسخة الأولى، ومحمد بهاتي صاحب المركز الثاني وسط أجواء احتفالية، بحضور محمد المدني، رئيس لجنة كرة القدم الإلكترونية بالاتحاد.
وأعرب الطاهر عن سعادته بنجاح النسخة الأولى لكأس الإمارات لكرة القدم الإلكترونية، وبالمشاركة الواسعة من مختلف الأندية، مشيراً إلى أنه ستُقَيَّم المسابقة ودراسة مقترحات الأندية لتطويرها في النسخ المقبلة، وأكد الطاهر أن الاتحاد مستمر في إطلاق المزيد من المبادرات والمسابقات، لتطوير قطاع الألعاب الإلكترونية، واستقطاب المواهب.

مقالات مشابهة

  • وزير «الشباب» بحث مع رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم استعدادات الكويت لاستضافة «خليجي 26»
  • رئيس “سدايا” : رعاية سمو ولي العهد للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي منحها زخمًا إقليميًا ودوليًا
  • الأهلي في المجموعة الأولى ببطولة إفريقيا لكرة اليد
  • مهند المسماري.. صائد الألقاب في «كرة القدم الإلكترونية»
  • الإمارات تستعرض خلال اجتماع وزراء العمل في “بريكس” سياسات سوق العمل لتعزيز تنافسيته
  • لاعب المغرب الفاسي لكرة القدم محسن بوريكة ينضم إلى نادي “إف سي سيون ” السويسري
  • “مجلس الإمارات للإعلام” ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يقر مقاضاة اتحاد غرب آسيا في المحكمة الرياضية
  • خطأ لفظي.. عاصفة من الغضب في الكويت بعد تصريحات رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير كينيا الجديد