طالب الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام  من الجهات الامنية الموافقة علي حضور الجماهير بالسعة الكاملة لاستاد القاهرة خلال لقاء منتخب مصر مع الرأس الاخضر يوم 6 سبتمبر المقبل في الجولة الافتتاحية بتصفيات أمم أفريقيا.

أحمد سامي يكشف حقيقة رحيل حسام حسن للزمالك اتحاد الكرة يطالب بالسعة الكاملة في مباراة المنتخب ضد كاب فيردي

وكانت القرعة قد أسفرت عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الثالثة مع كل من بوتسوانا وموريتانيا والرأس الأخضر، ليبدأ الفراعنة مشوار التصفيات من اجل التأهل إلى نهائي البطولة التي ستقام في المغرب خلال شهرى ديسمبر 2025 ويناير 2026.

ولم يواجه المنتخب الوطني الرأس الاخضر من قبل سوى في لقاء واحد، كان في النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار ، والذي انتهى بتعادل الفريقين إيجابيا بنتيجة 2-2.

ويطمح حسام حسن المدير الفني للمنتخب في تحقيق الفوز على منتخب الرأس الاخضر من اجل انطلاقة قوية للفريق في التصفيات ، خاصة أن المباراة تقام في مصر في ظل حضور جماهيري كبير .

وعلى جانب آخر، قدم عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على إدارة المسابقات 3 اقتراحات لشكل الدوري الممتاز في الموسم الجديد 2024 – 2025، وتم تقديم هذه المقترحات لرابطة الأندية المحترفة.

تضمن المقترح الأول إقامة بطولة الدوري من دور واحد على أن يلعب كل فريق 17 مباراة ثم يتم تقسيم الفرق لتتنافس الفرق العشرة الموجودة في المقدمة على لقب الدوري بينما تننافس باقي الاندية لتحديد الهابطين للقسم الثاني .

و يتضمن المقترح الثاني إقامة الدوري بالنظام العادي من مجموعة واحدة بنظام الذهاب والإياب، بينما يتضمن المقترح الثالث إقامة الدوري من مجموعتين.

من المقرر أن يتم عرض التصورات الثلاث على الأندية  خلال اجتماعها المرتقب مع رابطة الاندية لاختيار الأفضل من بينها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسام حسن المنتخب الرأس الأخضر منتخب مصر اتحاد الكرة

إقرأ أيضاً:

بلينكن إلى القاهرة وصحيفة تتحدث عن اختراق وشيك بشأن محور فيلادلفيا

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الوزير أنتوني بلينكن سيتوجه إلى مصر اليوم الثلاثاء، في حين رأت صحيفة وول ستريت جورنال أن هذه الزيارة مؤشر على "اختراق وشيك" بشأن محور صلاح الدين (فيلادلفيا)، وسط حديث أميركي عن مقترح جديد لوقف إطلاق النار بغزة.

وذكرت الوزارة الأميركية أن بلينكن سيعقد لقاءات مع مسؤولين مصريين لمناقشة الجهود الرامية للتوصل إلى وقف إطلاق النار واستعادة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة.

وقال ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية -أمس الاثنين- إن واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء في المنطقة، خاصة مصر وقطر، لتقديم مقترح معدل بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

ويقول مسؤولون منذ أسابيع إنه سيجري قريبا طرح مقترح جديد لصفقة تشمل إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين الذين احتجزهم مقاتلو حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة في هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وقال ميلر لصحفيين إن واشنطن تعمل مع الوسطاء على ما سيحتويه المقترح وضمان أن "يدفع المقترح الأطراف إلى اتفاق نهائي".

وأضاف "ليس لدي جدول زمني سوى القول إننا نعمل على عجل لتطوير هذ المقترح".

من جانبها، قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية إن زيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن للقاهرة، وليس إلى إسرائيل، إشارة إلى أن الاختراق بشأن محور فيلادلفيا وشيك.

وأوضحت الصحيفة أن زيارة بلينكن للمنطقة تأتي "لطمأنة إسرائيل بشأن عدم قدرة حماس على تهريب أسلحة عبر محور فيلادلفيا".

ولم تنجح محادثات استمرت شهورا للتوصل إلى اتفاق ينهي الحرب التي دخلت الآن شهرها الـ12.

وقالت حماس -الأسبوع الماضي- إنها مستعدة لتنفيذ وقف إطلاق النار بناء على المقترح السابق دون أي شروط من أي طرف.

ويقول مسؤولون أميركيون إنه تم التوافق على معظم بنود الاتفاق، لكن المفاوضات لا تزال جارية للتغلب على عقبتين رئيسيتين، وهما مطلب إسرائيل ببقاء قواتها في محور فيلادلفيا (صلاح الدين) للحفاظ على منطقة عازلة بين غزة ومصر، وتفاصيل مبادلة المحتجزين الإسرائيليين بأسرى فلسطينيين في سجون إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • بلينكن إلى القاهرة وصحيفة تتحدث عن اختراق وشيك بشأن محور فيلادلفيا
  • لاعب النصر يشيد بالجماهير العراقية
  • الأهلي يخاطب الكاف للاحتفال بدرع الدوري مع جماهيره أمام جورماهيا
  • "شلبي" يكشف مقترح رابطة الأندية لنظام الدوري الجديد
  • «إقامة دبي» تُطلق دليلاً لإدارة الهياكل التنظيمية
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • إطلاق دليل إقامة دبي لإدارة الهياكل التنظيمية
  • ليفربول يعود لمغامرات البريميرليج أمام نوتينجهام سعياً للحفاظ على الصدارة
  • اليوم السبت.. محمد صلاح بانتظار رقم مميز مع ليفربول
  • بعد السقوط من شرفة منزله في دبي: نجم منتخب الأخضر فهد المولد في العناية واتهامات تطال أمير سعودي