أوضح أنجوس هاينز، خبير الأرصاد الجوية الأسترالي، أنه من المتوقع أن تضرب الحرارة مناطق شاسعة من البلاد خلال الأيام المقبلة.
وتواجه أستراليا مخاطر متزايدة لحدوث حرائق الغابات قبل أشهر من موسم حرائق الصيف.تسجيل درجات حرارة قياسيةوذكرت الأرصاد الأسترالية، أن شتاء دافئ بشكل استثنائي سيحرق أجزاء من القارة، ويهدد بتسجيل درجات حرارة قياسية.


أخبار متعلقة أمريكا.. مصادرة طنين من مادة الميثامفيتامين مخبأة داخل بطيختهديد بقنبلة.. الهند تعلن حالة الطوارئ في مطار تريفاندروم الدوليوأشار هاينز إلى أن درجات الحرارة قد ترتفع عن متوسطها بما يتراوح بين درجتين وثماني درجات مئوية من تاونسفيل إلى ملبورن على الساحل الشرقي لأستراليا.

يعانون صعوبة التنفس.. دخان #حرائق_الغابات "يخنق" سكان #الأمازون#اليومhttps://t.co/yKoVpilQVU— صحيفة اليوم (@alyaum) August 21, 2024موسم الحرائقوعادة ما يصل موسم الحرائق إلى ذروته خلال أشهر الصيف من ديسمبر وحتى فبراير في المناطق الشرقية والجنوبية، الأكثر كثافة سكانية في أستراليا.
وقال هاينز، إن درجات الحرارة في المناطق النائية قد ترتفع عن متوسطها بنحو 15 درجة مئوية الموسمي الجمعة المقبل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس كانبرا أستراليا حرائق الغابات في أستراليا درجات حرارة قياسية موسم حرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا.. شاهد

عرضت فضائية يورونيوز، مقطع فيديو، لمشاهد اندلاع حرائق ضخمة في شرق لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأفادت الفضائية بأن رجال الإطفاء في جنوب استفادوا من الطقس البارد يوم الأربعاء في جهودهم للسيطرة على ثلاثة حرائق كبيرة شرق لوس أنجلوس. أدت هذه الحرائق إلى تدمير العديد من المنازل وإجلاء آلاف السكان، بينما بدأت فرق الإطفاء في تحقيق تقدم، رغم أن النيران لا تزال خارج السيطرة بشكل كامل.

حرائق الغابات تجتاح غرب تركيا

ومع دخول ولاية كاليفورنيا موسم حرائق الغابات، شهدت الولاية هذا العام احتراق مساحات تزيد بثلاثة أضعاف عما كان عليه الحال في عام 2023، وتُهدد الحرائق عشرات الآلاف من المنازل والبنية التحتية، بعد أن تفاقمت خلال موجة حرارة تجاوزت الثلاثين درجة مئوية في نهاية الأسبوع.

ووفقا للسلطات، لم تُسجل أي وفيات حتى الآن، لكن تم علاج ما لا يقل عن 12 شخصاً، معظمهم من رجال الإطفاء، بسبب إصابات ناتجة عن الحرارة.

عمليات الإخلاء والتدمير


وتم إجلاء أكثر من 19,000 شخص في مقاطعة ريفرسايد نتيجة لحريق المطار الذي دمر العديد من المنازل والسيارات. وفي سان برناردينو، كان هناك 65,600 مبنى مهدد من حريق لاين، مما أجبر السكان على الإخلاء من المناطق المحيطة ببحيرة بيغ بير.

وفي ظل هذه الظروف، يواصل رجال الإطفاء جهودهم للسيطرة على الحرائق، رغم التضاريس الصعبة والأحوال الجوية الجافة.

قوات الحرس الوطني للمساعدة في عمليات الإخلاء، وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن يتابع الوضع عن كثب.

وعلى الحدود بين نيفادا وكاليفورنيا، أتى حريق ديفيس على مساحات شاسعة وأجبر آلاف الأشخاص على الإجلاء، مما زاد الضغط على فرق الإطفاء التي تكافح الرياح الشديدة والظروف الجافة.

وتستمر الجهود الحثيثة للسيطرة على الحرائق، وسط تحديات الطبيعة والطقس الصعب.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع درجات الحرارة يستمر.. طقس شديد الحرارة يسيطر على البلاد مع فرص ضعيفة لسقوط الأمطار
  • حرارة شديدة ورطوبة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الجمعة
  • الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا.. شاهد
  • وزير البيئة نوّه بموافقة الحكومة على هبة مالية من مرفق البيئة العالمي لمكافحة حرائق الغابات
  • تحذيرات الأرصاد: مصر على موعد مع أكثر 24 ساعة حرارة في سبتمبر
  • موجة ساخنة تضرب البلاد «والأرصاد» تكشف السبب وتوضح موعد انكسارها
  • طقس الساعات القادمة.. الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة لهذا السبب
  • الناصرية تسجل 50 درجة مئوية.. 11 مدينة عراقية بين الأعلى حرارة في العالم
  • حرائق هائلة في كاليفورنيا بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • حرارة الطقس. الأرصاد تحذر من منخفض جوي على مسطح البحر المتوسط