الجوف

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الجوف، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: ( وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا )، وقال تعالى: ( وَلا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ )، وقال تعالى: ( وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ ).

وقال تعالى: ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ).

أقدم / عبدالله بن حمود بن مطوع الشمري – سعودي الجنسية – على تهريب أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكمُ يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني / عبدالله بن حمود بن مطوع الشمري، يوم الخميس 18 / 2 / 1446هـ الموافق 22 / 8 / 2024م بمنطقة الجوف.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الجوف المملكة مواطن تعزیر ا

إقرأ أيضاً:

القبض على الفنان سعد الصغير بمطار القاهرة الدولي بتهمة حيازة مخدرات

كشفت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، القبض على الفنان سعد الصغير خلال عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، بتهمة حيازة مواد مخدرة، من خلال التفتيش بمعرفة رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 2.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن القبض على سعد الصغير بمطار القاهرة بعد عودته من أمريكا لحيازته مواد مخدرة، عبارة عن سجائر إلكترونية ومواد مدرجة على جدول المخدرات، وجرى تحرير محضر ضبط جمركي، وتحويل الفنان المتهم لنيابة النزهة، تمهيدا لتقديمه للمحاكمة الجنائية بتمهة حيازة مواد مخدرة.

كان الفنان سعد الصغير أعلن أنه قام بشراء مستلزمات سجائر إلكترونية نافيًا معرفته بأنها تحمل مواد مخدرة، دافعا بأنه لا يجيد القراءة أو الكتابة ولا يعلم أن المضبوطات محظور تداولها بالأسواق المصرية.

مقالات مشابهة

  • القبض على مخالفين لتهريبهم مواد مخدرة بمنطقة نجران
  • تجديد حبس سعد الصغير 15 يوما بتهمة حيازة مواد مخدرة.. بالفيديوكونفرانس
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً في أفغاني لتهريبه المخدرات إلى المملكة
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • حبس سعد الصغير 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بحيازة مواد مخدرة
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصًا في مواطن قتل آخر بالرياض
  • القبض على سعد الصغير لحيازته المواد المخدرة
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في نيجيري لـ تهريبه مادة الكوكائين المخدر إلى المملكة
  • القبض على الفنان سعد الصغير بمطار القاهرة الدولي بتهمة حيازة مخدرات
  • لحيازته مواد مخدرة.. القبض على سعد الصغير في مطار القاهرة