آخر تحديث: 22 غشت 2024 - 12:04 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أفاد مصدر أمني، اليوم الخميس، بحدوث إطلاق نار بين عناصر من ميليشيا “جند الإمام” الحشدوية  واخرى في الجيش العراقي في محافظة كربلاء.وميليشيا جند الامام هي إحدى الفصائل المسلحة المنضوية تحت هيئة الحشد الشعبي، بزعامة وزير العمل احمد الاسدي.وقال المصدر ، إن شجاراً تطور إلى إطلاق نار من قبل عناصر الفصيل بإتجاه الجيش العراقي، الأمر الذي دفع بقوة خاصة من الأمن والحشد الشعبي إلى موقع الحادث واعتقال ستة عناصر من  ميليشيا”جند الإمام”، والسيطرة على الوضع.

وتشهد كربلاء اجراءات أمنية مشددة في الأيام التي تسبق زيارة الأربعينية وأثناءها، حيث تنتشر قوات الأمن العراقية بصنوفها بكثافة في المدينة وحولها، وتقوم بتنفيذ عمليات تفتيش ومراقبة للطرق التي يسلكها الزوار، وذلك لتأمين الحشود وحمايتها من أي تهديدات محتملة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني يكشف عن احتمالين لأسباب انتشار رائحة الكبريت في بغداد

كشف مصدر أمني عراقي، اليوم الثلاثاء، عن احتمالين لأسباب انتشار رائحة الكبريت في مناطق عدة من العاصمة بغداد.


ونقل موقع "السومرية نيوز"، عن المصدر قوله إن "رائحة الكبريت تنتشر في عدد من مناطق العاصمة وتحديدا الدورة والكرادة ومعسكر الرشيد، فضلا عن المنصور"، ورجّح المصدر إما أن "تكون تلك الرائحة ناتجة عن عملية تكرار في المصفى أو طمر صحي".
يذكر أن سكان العاصمة العراقية بغداد كانوا قد شكوا، ليل أمس الاثنين، من رائحة وصفت بأنها "كريهة" غطت الأجواء، وانتشرت في مناطق عدة وكانت أشبه برائحة الكبريت.
وأوضحت مصادر لوكالة "شفق نيوز"، أن "الدخان ورائحة الكبريت، التي غطت بعض مناطق العاصمة بغداد تتكرر بين حين وآخر، وهي نتيجة عمليات الطمر الصحي ضمن موقع معسكر الرشيد (سابقاً)، جنوبي العاصمة".

وفي وقت سابق، ناشد مواطنون عراقيون الجهات الحكومية المختصة لإيجاد حل للانبعاثات الغازية المصاحبة لحرق النفايات في موقع معسكر الرشيد سابقاً، والذي يقع على الخط السريع بين منطقة الكرادة والزعفرانية بجانب الرصافة من العاصمة، والتي تقع على عاتق ومسؤولية أمانة بغداد.
يشار إلى أن الجهات الرسمية العراقية لم تصدر حتى الآن أي توضيح بخصوص انتشار الرائحة الغريبة في جميع مناطق العاصمة.

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني يكشف عن احداث التواهي بعدن
  • العراق.. الحشد الشعبي ينهي 23 مهمة لرفع مخلفات داعش
  • الحشد الشعبي يعتقل أحد أخطر قادة داعش في نينوى خلال عملية نوعية
  • الأمن العراقي يعتقل أحد أخطر قادة "داعش" في محافظة نينوى
  • مصدر أمني عراقي: سقوط صواريخ على المركز اللوجيستي التابع للسفارة الأمريكية
  • مصدر أمني يوضح حقيقة وفاة 2 من النزلاء داخل قسم بالشرقية
  • الأمن النيابية:إقرار قانون تقاعد الحشد الشعبي قريباً
  • الشرطة العراقي يصرُّ على استضافة رفاق رونالدو في كربلاء ويرفض محاولات الآسيوي
  • مصدر أمني:انفجار مستودع للعتاد لميليشيا كتائب حزب الله في الصويرة
  • مصدر أمني يكشف عن احتمالين لأسباب انتشار رائحة الكبريت في بغداد