تنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وفى إطار إحكام الرقابة الميدانية الصارمة على الأسواق وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم للتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية والبيئية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين. 

شنت مديرية الطب البيطري بالمنوفية بالتنسيق التام مع الوحدات المحلية لمركزي تلا وقويسنا وهيئة سلامة الغذاء والصحة حملات مكبرة على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت  الغذائية، للتأكد من جودة وسلامة المنتجات والأطعمة المقدمة للمواطنين ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية

أسفرت عن ضبط 74 كيلو جرام لحوم مذبوحة خارج السلخانة غير صالحة للاستهلاك  الآدمي بمركز ومدينة قويسنا، كما تم المرور المفاجئ على عدد من المحال والمنشآت الغذائية بمركز ومدينة تلا أسفرت عن تحرير 11 محضر تمويني وعمل 8 انذار لاستكمال إجراءات الترخيص وغلق 3 محال لمخالفتها الاشتراطات القانونية وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لحوم غير صالحة محافظة المنوفية قويسنا

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تسعى للتأكد من اغتيال محمد الضيف بغزة.. لهذا السبب

تسعى المحكمة الجنائية الدولية، إلى التأكد من اغتيال قائد الجناح العسكري في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس، محمد الضيف، بحسب ما أظهرت وثائق قانونية نُشرت اليوم الثلاثاء.

ويهدف سعي الجنائية الدولية إلى إسقاط الدعوى المرفوعة ضده في حال تأكد وفاته.

ويُعتقد أن الضيف (58 عاما) كان أحد العقول المدبرة للهجوم الذي شنه مقاتلو الحركة الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، والذي أشعل فتيل الحرب، وأنه تولى منذ ذلك الحين إدارة العمليات العسكرية لحماس ضد القوات الإسرائيلية في القطاع.



وزعمت إسرائيل إن الضيف قُتل في هجوم جوي إسرائيلي على خانيونس في 13 تموز /يوليو إلا أن حماس نفت ذلك مرارا.

وجاء في الوثيقة القانونية، التي تحمل تاريخ الثاني من آب / أغسطس لكن لم يُكشف عنها إلا اليوم "الادعاء سيسحب طلب إصدار مذكرة الاعتقال بحق الضيف في حال توصل إلى معلومات دامغة وموثوقة عن وفاته".

وأعلنت المحكمة الجنائية الدولية يوم الجمعة إنهاء إجراءاتها ضد الرئيس السابق للمكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، الذي استشهد في إيران يوم 31 تموز/ يوليو .

وتدرس الجنائية الدولية في الوقت الراهن طلبا قُدم في وقت سابق من هذا العام بإصدار مذكرات اعتقال بحق قادة إسرائيليين وقياديين من حماس.

وفي أيار/ مايو ، طالب كريم خان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرات اعتقال بحق هنية والضيف والرئيس الحالي للمكتب السياسي لحماس يحيى السنوار بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية خلال هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر .



ويسعى المدعي العام أيضا إلى إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الحرب يوآف غالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية خلال الحملة العسكرية الإسرائيلية على غزة.

وقال مكتب نتنياهو في بيان اليوم الثلاثاء "للأسف، لاحظنا منذ البداية أن الإجراءات في لاهاي يشوبها التحيز السياسي وليس لها أي أساس قانوني مهني على الإطلاق".

وقال نتنياهو إنه يرفض تشبيه المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية المسؤولين الإسرائيليين "بمجرم الحرب السنوار"، واصفا ذلك بأنه "وصمة عار أخلاقية من الدرجة الأولى".

كما نددت حماس بمذكرات الاعتقال عندما أعلن الادعاء عن السعي لإصدارها.

والقضاة غير ملزمين بموعد نهائي لاتخاذ قرارهم بشأن طلبات إصدار مذكرات الاعتقال. ففي القضايا السابقة، استغرق القضاة من شهر إلى ثمانية أشهر لإصدار مذكرات الاعتقال المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 541 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • ضبط 170 كيلو أسماك ورنجة غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • ضبط وإعدام مواد غذائية لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وغلق وتشميع 5 منشآت بأسوان
  • بيطري المنوفية: ضبط 120 كجم لحوم مجهولة المصدر بقويسنا
  • “أمانة حفرالباطن” تنفذ أكثر من 13 ألف زيارة رقابية خلال شهر أغسطس
  • صحة الدقهلية: ضبط كميات من الأدوية والمكملات الغذائية مجهولة المصدر بمراكز للعلاج الطبيعي
  • ضبط 500 كيلو أسماك مدخنة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية
  • جمارك دبي: حماية المنافذ وسلامة المجتمع والاقتصاد في مقدمة أولوياتنا
  • تموين المنوفية ضبط 17 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • الجنائية الدولية تسعى للتأكد من اغتيال محمد الضيف بغزة.. لهذا السبب