أكّد الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، تواصل الجهود المصرية الخاصة بدعم القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنَّ الدولة تتحرك بقوة من أجل حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية.

عاجل| رئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة من مقرها بمدينة العلمين الجديدة متى ينتهي فصل الصيف 2024 في مصر؟.. الأرصاد توضح

وأضاف فارس، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أنَّه بعد أحداث السابع من أكتوبر 2023 فالعالم يتوجه إلى مصر باعتبارها عاصمة السلام التي تسعى لرفع المعاناة عن الأشقاء الفلسطينيين من خلال وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضح أنَ الرؤية المصرية تؤكّد حق الفلسطينين في الحصول على المساعدات الإنسانية والاغاثية داخل القطاع، لافتًا إلى أنَّ مصر تتحرك بدبلوماسية حكيمة، إذ تمّ عقد أكثر من مؤتمر صحفي أمام معبر رفح المصري، فضلًا عن زيارة رؤساء دول العالم والمسئوليين للمعبر بهدف السعي إلى إيجاد داعم حقيقي للقضية الفلسطينية.

وتابع أن أحداث السابع من أكتوبر تمثل نقطة خطيرة في القضية الفلسطينية، ويحتاج إلى دبلوماسية حكيمة لمجابهة المخطط الإسرائيلي الذي يستهدف نسف القضية الفلسطينية من جذورها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة الفلسطينين معبر رفح المصري

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يرغب في حقن دماء الفلسطينيين

قال الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي مستمر في الإبادة الجماعية لأهالي فلسطين ولا يهمه القوانين والأعراف الدولية، وأن سلطات الاحتلال لديها إرادة حقيقية لعدم التوصل إلى أي اتفاق ينتقل بنا من مسار العدوان إلى مسار سياسي.

استمرار أمد الحرب من وجهة نظر نتنياهو

وأكد «سلامة»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت خلال برنامج «اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «دي ام سي»، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يرغب في حقن دماء الفلسطينيين، وأنهم لا يريدون إلا استمرار حكم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لكي يبقى في المشهد السياسي، واستمرار أمد الحرب من وجهة نظر نتنياهو هو الشيء الوحيد الذي يبقيه في المشهد السياسي.

الحرب والعدوان على فلسطين مستمر حتى موعد الانتخابات الأمريكية

وأشار إلى أن الحرب والعدوان على فلسطين مستمر حتى موعد الانتخابات الأمريكية لأن نتنياهو يراهن على وصول ترامب للسلطة مرة أخرى ليستعيد ما نسميه بـ«عهد الهدايا المجانية»، مؤكدًا أن إدارة ترامب كانت أكبر إدارة تقدم الدعم إلى سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: النظام الدولي سقط في اختبار غزة (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يرغب في حقن دماء الفلسطينيين
  • خبير علاقات دولية: مصر تمثل القلب الصلب للقضية الفلسطينية دائمًا
  • القضية الفلسطينية في مناظرة ترامب وهاريس
  • خبير علاقات دولية: الدولة المصرية بوابة السوق الأفريقية والعربية
  • أستاذ علاقات دولية: زيارة رئيس ألمانيا لمصر مهمة في حل أزمات المنطقة
  • وزير الخارجية السعودي: نثمن الجهود المصرية لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني
  • قرارات إجرائية من الجامعة العربية بشأن تطورات القضية الفلسطينية
  • خبير سياسات دولية: توافق وجهات النظر المصرية الدنماركية مهم لحل القضية الفلسطينية  
  • وزير الخارجية يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع ممثل الاتحاد الأوروبي