أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة والسكان، توافر الأنسولين في الأسواق على مستوى محافظات الجمهورية، بدءا من يوم السبت المقبل، وذلك بعد وصول شحنات الأنسولين المستورد لمصر.

وزير الصحة يعلن توافر الأنسولين

وقال وزير الصحة والسكان، في تقرير منذ قليل، إنه جرى وصول 902 ألف من شحنات الأنسولين المكستارد فيال، و126 ألف علبة من المكستارد penfill.

وأكد الوزير أنه سيجرى توزيعها خلال الأيام الثلاثة المقبلة، أي أن توفيرها في الأسواق والصيدليات سيكون بدءا من مطلع الأسبوع المقبل يوم السبت.

يأتي ذلك في إطار حرص الحكومة على حل أزمة الدواء، والتي أعلنت عن انتهائها خلال الـ3 شهور المقبلة.

وأعلنت هيئة الدواء في بيان لها منذ يومين توفير أدوية لعلاج الأمراض المزمنة في الصيدليات، وتوزيعها على الصيدليات بمستوى محافظات الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمراض المزمنة حل أزمة رئيس مجلس الوزراء محافظات الجمهورية نائب رئيس هيئة الدواء وزير الصحة والسكان أسواق الأنسولين أزمة الأنسولين

إقرأ أيضاً:

«هيئة الدواء» تشارك في اجتماع الصحة العالمية لبحث استراتيجية الطب التقليدي والتكميلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت هيئة الدواء المصرية، في فعاليات الاجتماع التشاوري لخبراء منظمة الصحة العالمية، الذي أقيم في عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، خلال الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر 2024، بتنظيم مشترك من قبل المركز الوطني للطب البديل والتكميلي بالمملكة والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالله بن عبيد العنزي، رئيس اللجنة المنظمة للاجتماع، والدكتور عبد الرحمن بن حمود الصحبي، المدير العام التنفيذي للمركز، وعدد من الخبراء من المقر الرئيسي للمنظمة في جنيف والمختصين بعدد من الدول الأعضاء.

وناقش الاجتماع المسودة النهائية من استراتيجية منظمة الصحة العالمية للطب التقليدي والتكميلي والتكاملي 2025-2034، والاتفاق عليها، وذلك بناءً على تعليقات الدول الأعضاء لتسهيل اعتماد الاستراتيجية من قبل جمعية الصحة العالمية الثامنة والسبعين في عام 2025 وتنفيذها في الدول الأعضاء في شرق البحر الأبيض المتوسط.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على تعزيز وتبادل الخبرات، وفتح قنوات الاتصال بشكل مستمر، ودعم كافة سبل التعاون مع مختلف الجهات والمنظمات الدولية والإقليمية، وخاصة منظمة الصحة العالمية.

IMG-20240919-WA0038 IMG-20240919-WA0037 IMG-20240919-WA0036 IMG-20240919-WA0035

مقالات مشابهة

  • لمرضى السكري.. الأطعمة الصحية للتحكم في نسبة السكر في الدم
  • هيئة الدواء تشارك في الاجتماع التشاوري لخبراء "الصحة العالمية" بالسعودية
  • رئيس الوزراء يكشف بشرى سارة عن أزمة الأدوية في مصر
  • «هيئة الدواء» تشارك في اجتماع الصحة العالمية لبحث استراتيجية الطب التقليدي والتكميلي
  • مدبولي: صندوق الاستثمارات السعودي سيضح 5 مليارات دولار في مشروعات مهمة قريبا
  • وزير الصحة يبحث توطين صناعة الدواء مع الشركات التابعة لمجموعة فارما جروب
  • وزير الصحة يبحث مع "فارما جروب" تعظيم الاستثمارات
  • وزير الصحة يجتمع برؤساء شركات الأدوية لتطوير صناعة العقاقير في مصر
  • دواء جديد يعطي الأمل لمرضى الانزلاق الغضروفي
  • «هيئة الدواء» تكشف عن وصول دفعة جديدة من العقاقير الناقصة في الصيدليات