لوس أنجلوس (زمان التركية)ــ أعلنت شركة القيادة الذاتية للسيارات Waymo أن خدمة تاكسي الأجرة بدون سائق قد بلغت مرحلة هامة، وأعلنت الشركة أنها تقدم حاليا في الولايات المتحدة 100 ألف رحلة أسبوعيا.

وفقًا للبيان الذي أدلت به Tekedra Mawakana الرئيس التنفيذي المشترك لشركة Waymo، بدأت شركة القيادة الذاتية الآن في تقديم أكثر من 100000 رحلة تاكسي مدفوعة الأجر أسبوعيًا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتؤكد Waymo أيضًا على أنها توفر خدمات سيارات أجرة أكثر ذكاءً وقدرة من خلال تقنية القيادة الذاتية من الجيل السادس.

Waymo تجذب 100 ألف مستخدم

وأعلنت Waymo في تحديثها السابق أنها قدمت 50 ألف رحلة أسبوعيًا وبالتالي 200 ألف رحلة شهريًا في شهر مايو، وأعلنت أن هذا الرقم أصبح الآن 100 ألف أسبوعياً و 400 ألف شهرياً ، ولذلك فإن قيام الشركة بمضاعفة عدد الرحلات في وقت قصير يدل على أن خدمة التاكسي الآلي robotaxi قد تم اعتمادها من قبل المستخدمين.

تعمل Waymo، المملوكة لشركة Alphabet، التابعة للشركة الأم Google، في سان فرانسيسكو وفينيكس وأوستن ولوس أنجلوس، ويضم أسطولها المئات من سيارات Jaguar I-Pace ذاتية القيادة والكهربائية بالكامل، لكن الشركة لا تشارك أرقام الأسطول الدقيقة، ووفقا للتقديرات، تمتلك الشركة 778 سيارة أجرة آلية.

كما أعلنت Waymo مؤخرًا عن تفاصيل حول نظامها الجديد من الجيل السادس بدون سائق، والذي سيمكنها من تقديم خدمات بدون سائق دون الحاجة إلى الكثير من الكاميرات وأجهزة الاستشعار باهظة الثمن في سياراتها، وبحسب بيان وايمو، فإن النظام الجديد يتيح “مجالات رؤية متداخلة” حول السيارة، مما يسمح باكتشاف الأجسام على مسافة تصل إلى 500 متر.

وتقول Waymo إن سياراتها ذاتية القيادة أفضل بثلاث مرات من السائقين البشريين في تجنب الحوادث التي أبلغت عنها الشرطة، ومن ناحية أخرى، لا تتمتع الشركة بتغطية كاملة في المدن التي تعمل فيها. ولا تزال تقدم خدماتها في مناطق محدودة وأنشطتها تتقدم في نطاق الاختبار.

Tags: Tekedra MawakanaWaymoالتاكسي الآليالقيادة الذاتية للسيارات

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: التاكسي الآلي القیادة الذاتیة ألف رحلة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تتجه إلى رفع مستوى سلاح الجو الإسرائيلي

أعلنت وزارة الدفاع الامريكية عن إطلاق مشروع بناء جديد لرفع مستوى المباني القائمة في الأراضي المحتلة بما فيها قاعدة في المناطق الجنوبية، إضافة إلى مخازن سلاح ومنشآت تخزين.

وذكرت صحيفة "معاريف" أنه بين المنشآت التي سيتم رفع مستواها منشآت طائرات في "إسرائيل" بهدف أن تتلاءم مع طائرات شحن الوقود A-KC 64 من إنتاج أمريكي.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك سيكون غالبا بهدف "تعظيم قدرة إسرائيل على ضرب المنشآت النووية الإيرانية".

وقالت إنه "حسب ما هو معروف فإن شركة بوينغ الأمريكية العملاقة ستزود إسرائيل بأربع طائرات كهذه حتى نهاية 2026".


وأضافت أن "هذا المشروع ينضم إلى بلاغ الجيش الأمريكي بأنه في أثناء السنة الأخيرة، في ظل المعركة في غزة، باع صواريخ وقذائف وأسلحة أخرى لإسرائيل بقيمة مليارات الدولارات".

وبينت أن "الطائرة الجديدة ستحل محل طائرات بوينغ 707 التي تعود لعشرات السنين والتي يستخدمها سلاح الجو اليوم لشحن الطائرات القتالية في الجو".

ويذكر أنه قبل نحو شهر، أقرت إدارة بايدن صفقات سلاح كبرى لـ "إسرائيل" بما فيها 50 طائرة قتالية من طراز إف 15 وذخيرة للدبابات ومركبات تكتيكية وصواريخ جو جو ومقذوفات صاروخية أخرى بمقدار أكثر من 20 مليار دولار.

والاثنين، وصل المبعوث الأمريكي الخاص عاموس هوكشتاين، إلى "إسرائيل"، في مهمة تهدف إلى نزع فتيل حرب محتملة على لبنان عادت إسرائيل لتلوح بها في الأيام الأخيرة مع استمرار هجمات "حزب الله" على شمالها.

وسبق لهوكشتاين أن قام خلال الأشهر الماضية بالعديد من المهمات لمنع انزلاق التصعيد بين إسرائيل و"حزب الله" إلى حرب شاملة.


وقال موقع "واينت" الإخباري الإسرائيلي: "وصل إلى إسرائيل عاموس هوكشتاين، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط والذي يتوسط بين إسرائيل وحزب الله".

وأضاف: "من المتوقع أن يلتقي بالرئيس إسحاق هرتسوغ ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت في إطار الجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية سياسية بين إسرائيل وحزب الله ومن أجل منع حرب شاملة".

وزادت في الأيام الأخيرة الدعوات في "إسرائيل" لشن حرب على "حزب الله" في لبنان، بالتزامن مع تصاعد هجماته الصاروخية على مستوطنات الشمال بينها ما لم يسبق إخلاؤها من المستوطنين.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية في الأيام الماضية، أن واشنطن تريد منع اندلاع حرب قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تتجه إلى رفع مستوى سلاح الجو الإسرائيلي
  • سيمونيان: القيادة الأمريكية تخاف من شعبها!
  • عمرو الفقي: الشركة المتحدة لديها شراكات كثيرة ومنصات إعلامية بالسعودية ودبي
  • الأردن: بعد تكليف جعفر حسان بتشكيل حكومة جديدة..إليكم سيرته الذاتية
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تشارك في جلسة نقاشية بمؤتمر Ibc (فيديو)
  • أمستردام تستضيف مؤتمر IBC بمشاركة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية (فيديو)
  • عمرو الفقي يتحدث عن تجربة «الشركة المتحدة» في صناعة الإعلام خلال مؤتمر ibc (فيديو)
  • السيرة الذاتية للرئيس المكلف جعفر حسان
  • «سوليفان»: الولايات المتحدة تستعد لتقديم حزمة مساعدات كبيرة لأوكرانيا
  • وزير النفط العراقي يجري عملية جراحية طارئة في الولايات المتحدة