محمد عبد المنعم صالح

في مسيرة محاولات رصد تجربتي مع مدارس نور الإيمان _أبورنات /القسم الإنجليزي والذي كنت مديرا أكاديميا فيه كما أسلفت حاولت أن أعكس عقلية شركاء المدارس (الشيخ محمد الشيخ ابورنات / محمود بابو ) ) كوادر الجبهة القومية الإسلامية وكيف أنني أجتهدت بعد تدخل البعض للدواعي الإنسانية ومطالبتي لهم بالادوات الأساسية من معمل حاسوب وعقودات للاصطاف ووضع معايير تقارب الي معايير المدارس الإنجليزية المتعارف عليها .

. ثم السياق الذي تم به رفضهم القاطع ومن ثم محاولات تهديدي بخلط الأوراق والتلويح الي ملاحقتهم لي لمجرد أنتي كنت أنتمي لقبيلة اليسار ذات ماض وإبتزازي في هذه الظروف بتلويحهم لي بأنهم سيعطلون لي وفي هذه الظروف أي إجراء أحتاجه في سفارتنا !!؟؟ كنت قد توقف في المعايير التي يتم إختيار إصطاف القسم الانجليزي بها للإصطاف . والذي في الجزء الثاني من السلسلة كنت قد ذكرت ان اكثر من 80% من الإصطاف من النساء !!؟؟
فلكم أن تتخيلو من يعتقدون أنهم أوصياء علينا من السماء بإطلاق يكون الإنترفيو علي شاكلة (إنتي هنا براكي ولا مع الاسرة !!؟؟ . إنتي متزوجة ولا مطلقة !!؟؟ ثم إسترسال ثم لغة يعف اللسان عن ذكرها )) .. لكن في تقديري هو ليس بغريب علي منسوبي الاخوان المسلمين في السودان علي الإطلاق فما بالك بمن لاذال يتبجح بأنه كان ولاذال قياديا في الحركة الاسلامية!!؟؟ التي عاثت في وطننا أبشع انواع الفساد احالت به مؤسسات الدولة بعد أن إبتلعوها عقب ٨٩ الي بيوت بغاء .. فتبا لجراثيمك ياوطن .. وهاهم الان يصدرون ذات الممارسات في الشتات علي شعبنا النازح من ويلات الحرب الدائرة في السودان ..
وهذا قلق جداً، ومزعج جداً، بعد ثورة ديسمبر العظيمة ومخيف جداً حين يمتد ذات الفساد الى الخارج بذات العقلية في قطاع التعليم، وهو الذي كنا نظن - رغم ان بعض الظن إثم - بأن الأخوان المسلمين في أقل تقدير سايوارو سوءات فسادهم المدمر ، او سيصعب ان يكون فيه الفساد علنياً ولن ينطلي علي البعض ، بل كانت الآمال معقودة على انهم بعد اختفو من المشهد والبعض هرب خارجا أن يستفيدو من نمازج نجاحات الدولة المدنية وأن يستوعبو أن دولة المواطنة والمؤسسات لم تعد من انتاج ثقافة غربية (شيطانهم الأكبر) لانها في اقل تقدير اصبحت مطلبا إنسانيا يحقق انسانية الانسان بصرف النظر عن دينه، لونه ، عرقه ...) . وان التعليم والبحث الاكاديمي المعافا أحد أهم مراكز إنتاج المعرفة وفي هذا السياق دعونا نتوقف في حدث بكل أسف حدث أثناء فترة إدارتي لهذا القسم. كنت قد عرضت سابقا أن القسم الانجليزي الذي أعمل به تفاجاة انه هو ومعه مدرسة أخري تدرس منهج جنوب السودان تحت ذات مظلة (نور الايمان) !!؟؟ ذات المباني ذات المداخل . لايوجد حتي أي معلم تميز به مابين نور الايمان ، قريت قيت ، مدرسة جنوب السودان !؟ المهم في الامر وهو ايضا احد الاشياء التي جعلتني الح علي مسألة العقودات أنني تفاجأت ذات يوم بطرد مدير مدرسة جنوب السودان علي نحو غريب من التشهير والإساءة . ذهبت بعدها مستفسرا في الأمر من الشيخ محمد الشيخ صاحب هذه المدارس فإذا به يجيب (( العب دا يمشي بس ))!!؟؟ أصبت لدقائق بحالة دوار أحاول إستيعاب الصدمة !! محاولا إستيعاب أن كيف لي أن أستوعب بعد الان الكائن الذي أمامي حتي لدواعي الإنسانية (طلبة & اولياء امور ) التي جعلتني افكر في امر البقاء لنهاية العام لسويعات مع التردد !!؟؟ .. لبرهة ذمن أمام زهولي وفي اللاشعور بت أتأمل الذي يقف أمامي .. محض كائن انتكس بايلوجيا فتحول الي محض طحلب بشري !!؟؟ وكيف لهكذا مخلوق ان يكون من بيننا وبإمتيازات !!؟؟ وكيف يعيش في هذا القرن وهو لاذال يؤمن بالتفوق العرقي والامتيازات علي أساسه !!؟؟ ..
هي الحركة الإسلامية!!؟؟ هؤلاء هم الاخوان المسلمون !!؟؟ الذي دائما ما كنت أردد أن مكانهم الطبيعي هي أقفاص الحيوانات وكفي ..
كان هذا الموقف علي أعتاب نهاية الدوام في يومي الأخير بهذه التجربة !!؟؟
فتبا لجراثيمك ياوطن ..
غدا نواصل
mohamed79salih@gmail.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. اللاعب المصري “كهربا” يتجاوب مع طفل سوداني ويعده بإرسال التشيرت الخاص به إلى السودان

بعث طفل سوداني, برسالة صوتية مؤثرة للاعب كرة القدم المصري الشهير ولاعب النادي الأهلي, محمد “كهربا”.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد عبر الطفل السوداني عن إعجابه باللاعب المصري, واعتبره نجمه المفضل متمنياً له التوفيق وحصد البطولات.

من جانبه فقد تجاوب “كهربا”, مع الطفل معبراً عن شكره ووعده بإرسال “التشيرت” الخاص به إلى السودان.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وفد «تقدم» يلتقي رئيسة القسم الأفريقي بمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بجنيف
  • فحص 455 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ (1-3)
  • مواجهات قوية لتلا ودمياط وبيلا وكفر الشيخ وبني عبيد في القسم الثاني
  • محمد المكي ابراهيم الذي أتى من اقصى واحة البشيري يسعى
  • فيديو قديم من عام 2004 يظهر المبعوث الأمريكي الخاص الحالي إلى السودان
  • «الشارقة للتعليم الخاص» تُكرِّم مدارسها المتميزة في برنامج تقييم الطلبة «PISA»
  • الشارقة للتعليم الخاص تكرم 35 مدرسة خاصة
  • شاهد بالفيديو.. اللاعب المصري “كهربا” يتجاوب مع طفل سوداني ويعده بإرسال التشيرت الخاص به إلى السودان
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تكرم مدارسها المتميزة في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA 2022