أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، تعميمًا موجهًا لكافة الوزارات والجهات الاتحادية بالدولة، بشأن سياسة "العودة إلى المدارس" 2024 - 2025، وذلك دعما للموظفين الحكوميين من الآباء والأمهات من خلال السماح لهم بمرافقة أطفالهم إلى المدارس والحضانات في بداية العام الدراسي الجديد.

وتركز سياسة "العودة إلى المدارس"، على توفير المرونة اللازمة في بيئة العمل دون التأثير على سير العمل وتقديم الخدمات، حيث يُسمح للآباء والأمهات العاملين في الحكومة الاتحادية الذين لديهم أطفال في المدارس باصطحابهم من وإلى المدرسة عبر إذن تأخير صباحي أو انصراف مبكر في اليوم الدراسي الأول، لمدة تصل إلى ثلاث ساعات، سواء كان ذلك مجتمعة أو مقسمة على فترتين صباحية أو مسائية، بشرط موافقة المدير المباشر.

أما بالنسبة للموظفين الحكوميين الذين لديهم أطفال في الحضانات ورياض الأطفال، فيمكنهم الحصول على إذن تأخير صباحي أو انصراف مبكر خلال الأسبوع الدراسي الأول، لمدة تصل إلى ثلاث ساعات يوميًا، مع مراعاة اختلاف أيام بداية الدراسة حسب المنهج المحدد للمدرسة من الجهات المختصة.

أخبار ذات صلة بعثة «شباب الجوجيتسو» تغادر إلى كرواتيا للمشاركة في كأس العالم تعديل توقيت وملاعب مباريات «أبوظبي للسيدات» في «الآسيوية»

وتتيح سياسة "العودة إلى المدارس" أيضًا إمكانيات إضافية للدوام المرن في مناسبات وظروف أخرى متعلقة بالعام الدراسي، بحيث لا يخل ذلك بسير العمل ولا يتعارض مع قانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية ولائحته التنفيذية، إذ يمكن منح الموظفين إذنًا لحضور اجتماعات أولياء الأمور أو مناسبات التخرج والأنشطة الخاصة بأبنائهم، لمدة لا تزيد عن ثلاث ساعات.

ويسعى هذا التعميم إلى تحقيق التوازن بين متطلبات العمل والالتزامات الأسرية للموظفين، مما يعزز من دعم الحكومة لموظفيها وتوفير بيئة عمل مرنة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الإمارات العودة إلى المدارس الجهات الحكومية العودة إلى المدارس

إقرأ أيضاً:

50 حالة في 100 عام.. تفاصيل جراحة نادرة لعلاج التحام فك طفلة بمستشفى المطرية

قال الدكتور محمد سليمان، مدير عام مستشفى المطرية التعليمي، إنه تم إجراء جراحة نادرة لطفلة كانت تعاني من التحام في الفك، مشيرا إلى أن العملية استمرت لمدة 5 ساعات، وهي حالة لم يتم تسجيل سوى 50 منها خلال الـ100 عام الماضية.

إلتحام الفك أدى إلى عدم مقدرة الرضيعة على فتح فمها 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن الحالة التي أجريت عملية لها في مستشفى المطرية منذ عدة أيام كانت تعاني من التحام في الجزء الخلفي من عظام الفك، ما أدى إلى عدم مقدرة الرضيعة على فتح فمها بطريقة طبيعية.

وأشار إلى أن رئيس الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية طالب بأن يكون هناك تعاون بين وحدات الهيئة المختلفة والفرق الطبية لتبادل الخبرات بين المستشفيات لإجراء العملية للطفلة.

التدخل الجراحي الذي استمر لمدة 5 ساعات

وأوضح أنه تم تشكيل فريق طبي من الأطباء متعددي التخصصات من جراحة الوجه والفكين والتجميل وجراحات التخدير والأطفال والعديد من التخصصات الأخرى، وتم إجراء التدخل الجراحي الذي استمر لمدة 5 ساعات بعد التأكد من جاهزية الفريق الطبي والغرف المطلوبة، مشيرا إلى أن العملية كانت ناجحة وأن الطفلة خرجت من غرفة العمليات بصحة جيدة ونقلت لغرفة الرعاية المركزة للأطفال.

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات عن 15 منطقة في بنها غداً
  • قطع المياه عن عدد من مناطق الجيزة لمدة 10 ساعات
  • لمدة 10 ساعات.. قطع المياه عن مدينة الحوامدية غدًا
  • في هذا الموعد.. قطع المياه عن مناطق بالجيزة لمدة 10 ساعات
  • قطع المياه لمدة ١٠ ساعات عن منطقة الحوامدية بالجيزة
  • العودة للمدارس.. روشتة تعويد الطلاب على المذاكرة (فيديو)
  • 50 حالة في 100 عام.. تفاصيل جراحة نادرة لعلاج التحام فك طفلة بمستشفى المطرية
  • نائب محافظ القليوبية تتفقد المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • اليوم.. قطع المياه عن قليوب لمدة 7 ساعات
  • لمدة 7 ساعات.. قطع مياه الشرب عن مدينة ومركز قليوب