أعرب محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تقديره لجهود شيخ الأزهر في نشر صحيح الدين الإسلامي، وامتنانه لتواجده في مؤسسة الأزهر الشريف التي تجاوزت الألف عام في نشر القيم، مؤكدا أن الوزارة لديها خطة عمل متكاملة تستهدف عودة الطلاب إلى المدارس، وتقديم خدمة تعليمية حقيقية تساهم في إعداد الطلاب لوظائف المستقبل، فضلا عن أهمية إيجاد وسائل غير تقليدية لدمج القيم والأخلاق للمناهج التعليمية، حتى يسهل ترجمتها لسلوكيات فاعلة في المجتمع.

تحصين الطلاب ضد التطرف

وأكد الوزير خلال لقاءه بشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، تطلع الوزارة لتعزيز التعاون مع الأزهر الشريف في مجالات تحصين الطلاب ضد التطرف، وتعزيز قيم الصدق والإخلاص وبر الوالدين وغيرها من القيم النبيلة في المجتمع، وذلك من خلال الاستعانة بعلماء الأزهر وأساتذته في عدد من ورش العمل، وتقديم المحتوى للطلاب في صورة عصرية وسهلة، ويتناسب مع مختلف المراحل العمرية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التعليم شيخ الأزهر التعليم الأزهر الطلاب محاربة التطرف

إقرأ أيضاً:

أوقاف الإسكندرية تحتفل بالمولد النبوي الشريف

فى كل عام ومع اقتراب الاحتفال بالمولد النبوى الشريف تظهر عادات وتقاليد مختلفة ففى محافظة الإسكندرية احتفلت مديرية الأوقاف بحلقات الذكر فيما يعرف باسم «الحضرة»، وتجهيز الولائم المختلفة والمشروبات كمشروب القرفة باللبن أو الشربات، وذلك بمسجد القصبجي التابع لإدارة وسط.

وشهد الاحتفال توزيع الشربات والحلوى على المصلين، وذلك تعبيراً عن الفرحة بهذه المناسبة، الاحتفال الذي يأتي برعاية الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والذي وجه بتكثيف الاحتفالات في جميع أنحاء الجمهورية، تأكيداً على أهمية المناسبة في نفوس المسلمين.
 

وأكد الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أن مساجد المحافظة تشهد استعدادات مكثفة لاستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث سيتم تنظيم سلسلة من الفعاليات والحلقات الدينية المتنوعة.
 

وأوضح وكيل الوزارة أن هذه الحلقات ستغطي مختلف الجوانب المتعلقة بسيرة النبي الكريم وأخلاقه، وستكون موجهة لكافة أفراد المجتمع، خاصة الشباب، بهدف غرس القيم الإسلامية الأصيلة وتعزيز الانتماء الديني.
 

وأضاف وكيل الوزارة أن الوزارة تسعى خلال الاحتفالات إلى تعزيز الروحانية بين أفراد المجتمع ونشر الوعي الديني، ونأمل أن تساهم في ترسيخ قيم التسامح والمحبة والتعاون بين جميع أفراد المجتمع.

شهد الاحتفال حضور الشيخ وسام كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الالكترونية، والشيخ محمد أبو زيد مدير إدارة وسط الإسكندرية، والشيخ السيد أمين عسيلي إمام وخطيب المسجد رئيس اللجنة النقابية للعاملين بأوقاف الإسكندرية

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تعلن مصروفات المدارس الحكومية لجميع المراحل
  • أوقاف الإسكندرية تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • وزير الخارجية: نتطلع إلى زيادة الاستثمارات الكويتية في مصر
  • وزير التعليم: نبذل قصارى جهدنا لتنفيذ مستهدفات مشروع حياة كريمة
  • وزير التعليم يبحث مع مؤسسة "حياة كريمة" تعزيز أوجه التعاون بين الوزارة والمؤسسة
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"
  • اليمن: نتطلع لمزيد من التعاون مع اليونسكو لدعم التعليم في البلاد
  • رئيس الوزراء: نتطلع لتعزيز التعاون بين مصر والكويت على مختلف الأصعدة
  • وزير العمل: نحرص على التعاون مع المجتمع الدولي لتعزيز برامج الحماية