دخلت الحرب على قطاع غزة، الخميس، يومها الـ321 وسط استمرار القصف الإسرائيلي المكثف على مختلف أنحاء القطاع. الطائرات الإسرائيلية استهدفت مناطق سكنية في مخيم المغازي، وشقة في تل الزعتر بمخيم جباليا، بالإضافة إلى منازل في بيت لاهيا ومخيم النصيرات، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

اعلان

وفي الساعات الأخيرة، تناولت وسائل إعلام عبرية وأميركية مستجدات الأوضاع المتعلقة بمفاوضات وقف إطلاق النار، وأشارت إلى أن هذه المفاوضات قد تتعثر مجددا مع إصرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الاحتفاظ بالسيطرة على ممري فيلادلفيا ونتساريم.

 

وأفاد البيت الأبيض بأن الرئيس الأميركي جو بايدن شدد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على "الحاجة الملحة" للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وذلك مقابل "إطلاق سراح" الرهائن.

وأشار بايدن خلال مكالمة هاتفية مع نتنياهو إلى أهمية محادثات القاهرة المقبلة، معتبرًا إياها "حاسمة" لإزالة أي "عقبات متبقية"، وذلك بعد فشل جولة المفاوضات الأخيرة في قطر.

ومن المقرر أن يجتمع المفاوضون في الأيام المقبلة في القاهرة، بعد جهود مستمرة لأشهر لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد خطاب "إما النصر أو الشهادة".. لماذا يسعى الرئيس الفلسطيني لزيارة غزة ويطلب تسهيلات من إسرائيل؟ "بلينكن ملاك الموت".. النازحون الفلسطينيون في غزة يعبرون عن استيائهم من زيارة وزير الخارجية الأمريكي ضغوط أمريكية على القاهرة لإرسال قوة عسكرية إلى غزة ضمن مساعي "اليوم التالي" للحرب إسرائيل إيران غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مقتل 17 شخصا وإصابة 40 آخرين في انفجار مروع بمصنع أدوية في جنوب الهند يعرض الآن Next ناريندرا مودي يصل إلى بولندا لإجراء محادثات أمنية وتجارية قبل التوجه إلى أوكرانيا يعرض الآن Next لتعزيز الأمن.. عمليات تفتيش جديدة على حدود الاتحاد الأوروبي ستدخل حيز التنفيذ قريباً يعرض الآن Next حرب غزة: قصف إسرائيلي يطال مدرسة لإيواء النازحين وإعلام عبري يتحدث عن تعثر محادثات وقف إطلاق النار يعرض الآن Next أوباما يحشد لدعم هاريس: "نعم هي قادرة" وأميركا معها ستكون بحال أفضل ولا نريد 4 سنوات من جنون ترامب اعلانالاكثر قراءة بوتين في الشيشان: زيارة سرية وتدريبات مكثفة للمقاتلين وسط تصاعد التوغل الأوكراني "ليس لكل قصص الحب نهاية سعيدة".. جينفر لوبيز تطلب الطلاق من بن أفليك بعد ظهوره مع زوجته السابقة غواصون يعثرون على جثتي رجل الأعمال البريطاني مايك لينش وابنته هانا.. ماذا نعرف عن مأساة يخت صقلية؟ تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي موسكو تتعرض لهجوم أوكراني بالمسيرات هو الأكبر منذ بدء الحرب اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الصين الاتحاد الأوروبي إسرائيل غزة اليهودية سياحة فرنسا الصحة إيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين إسرائيل غزة الحرب في أوكرانيا روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين إسرائيل غزة الحرب في أوكرانيا إسرائيل إيران غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الصين الاتحاد الأوروبي إسرائيل غزة اليهودية سياحة فرنسا الصحة إيران السياسة الأوروبية یعرض الآن Next إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

آخر تحديث: 11 شتنبر 2024 - 3:13 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أهمية الوصول إلى وقف إطلاق النار في غزة، داعياً إلى إيجاد آلية لإدخال مزيد من المساعدات والإفراج عن المحتجزين.وقال السيسي، خلال مؤتمر صحفي بالقاهرة اليوم مع نظيره الألماني فرانك-فالتر شتاينماير، إنه «يجب تحقيق قوة دفع إضافية للوصول إلى اتفاق يخفف المعاناة عن الشعب الفلسطيني».وأضاف أن «زيارة الرئيس الألماني تمثل انعكاساً لتاريخ ممتد من علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين»، معرباً عن تقديره للشراكة بين مصر وألمانيا والحرص على تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين،وتابع: «ناقشنا التعاون في مجالات التعليم وبناء القدرات ومستعدون للتحرك مع شركائنا في ألمانيا لتطويرها».بدوره، وجَّه الرئيس الألماني الشكر إلى مصر على دورها في إنهاء التوترات والعنف في الشرق الأوسط.وبدأ الرئيس الألماني، أمس، زيارة إلى القاهرة تستمر ثلاثة أيام، تُعدُّ هي الأولى التي يقوم بها رئيس ألماني لمصر منذ 25 عاماً.

مقالات مشابهة

  • حماس تؤكد استعدادها تنفيذ وقف إطلاق النار بغزة على أساس إعلان بايدن
  • السيسي يؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة
  • السيسي يؤكد لنظيره الألماني أهمية الوصول لوقف إطلاق النار في غزة
  • مصر والسعودية تدعوان لوقف العدوان على غزة وتجنب التصعيد
  • وزراء الخارجية العرب: مزاعم نتنياهو عن محور “فيلادلفيا” تستهدف عرقلة جهود ايقاف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن: التوافق على أكثر من 90% من القضايا لوقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن: سنقدم اقتراحا جديدا لوقف لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية البريطاني: ما وقع في خان يونس صادم ويؤكد أهمية وقف إطلاق النار
  • حماس: لم نضع مطالب جديدة لوقف إطلاق النار ومزاعم كيربي تتماهى مع موقف نتنياهو
  • بنغازي | ديكارلو تبحث مع أعضاء لجنة “5+5” القضايا الأمنية الملحة وتعزيز اتفاق وقف إطلاق النار