الوطن:
2024-09-13@00:09:29 GMT

ضبط متهم بسرقة مبالغ مالية من سيدة في القاهرة

تاريخ النشر: 22nd, August 2024 GMT

ضبط متهم بسرقة مبالغ مالية من سيدة في القاهرة

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة قصر النيل بمديرية أمن القاهرة، من إحدى السيدات تحمل جنسية إحدى الدول، بتضررها من سائق سيارة تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي، لقيامه بسرقة عملات محلية وأجنبية، بأسلوب المغافلة حال قيامه بتوصيلها بدائرة القسم.

بالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديد وضبط السيارة المُستخدمة في ارتكاب الواقعة وقائدها، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وجرى بإرشاده ضبط جزء من المبلغ المستولى عليه وأقر بإنفاقه باقي المبلغ على متطلباته الشخصية.

كما عٌثر بحوزته على حافظة نقود بداخلها بعض المستندات والبطاقات الخاصة بإحدى السيدات تحمل جنسية إحدى الدول، واعترف بقيامه بالاستيلاء عليها بذات الأسلوب من الأخيرة، حال استقلالها السيارة لتوصيلها، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ضبط سائق أمن القاهرة سرقة مبالغ مالية تطبيقات النقل الذكى الحوادث

إقرأ أيضاً:

استجواب متهم بإدارة كيان وهمى فى مصر الجديدة لمنح شهادات علمية مزورة

تباشر جهات التحقيق المختصة،  التحقيقات مع متهم بإدارة صفحة علي مواقع التواصل الاجتماعي للنصب على المواطنين والاستيلاء علي أموالهم ومنحهم شهادات علمية مزورة من خلال النصب والاحتيال وإنشاء أكاديمية وهمية، واستخدامها مقرًا لإصدار شهادات مزورة.

وتستجوب الجهات المختصة، المتهم عما تبين من اشتراكه مع آخرين في منح مؤهلات علمية غير معتمدة مقابل مبالغ مالية مختلفة، حيث قام متهم بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة ، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تعليمية في مجال التسويق الإلكتروني وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية، وتمكن من الاستيلاء على مبالغ مالية من العديد من الطلبة راغبي الحصول على تلك الشهادات نظير حصوله على مبالغ مالية.

وتبين أن المتهم اتخذ الكيان الوهمى وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى مجال الاحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية من خلال منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية فى مجالات مختلفة تمكنهم من الالتحاق للعمل بالهيئات والمؤسسات الكبرى بداخل وخارج البلاد، حيث قام بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية تمكن من خلالها استقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات وتحصل منهم على مبالغ مالية.

وألقي القبض علي (أحد الأشخاص) متهم بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص"، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تعليمية في مجال التسويق الإلكتروني وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه ، وبحوزته (مجموعة من الشهادات خالية البيانات منسوب صدورها للكيان "معدة للتزوير" – أكلاشيه خاص بالكيان – مجموعة من طلبات الإلتحاق بالكيان – مطبوعات دعائية خاصة بالكيان، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 







مقالات مشابهة

  • بسبب خلافات بينهم..مصرع شخص على يد اخر بالمنوفية
  • تجديد حبس المتهم بسرقة هاتف محمول من سيدة فى القاهرة 15 يوما
  • قرار عاجل من النيابة بشأن روسي متهم بسرقة شقة في حلوان
  • تجديد حبس متهم استولى على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم
  • ضبط عاطل متهم بسرقة المواطنين في 15 مايو
  • اعترافات ابن القنصل بالدقهلية: بزور البطائق الشخصية مقابل مبالغ مالية
  • ضبط المتهم بسرقة فيلا أيمن طاهر في الشيخ زايد
  • استجواب متهم بإدارة كيان وهمى فى مصر الجديدة لمنح شهادات علمية مزورة
  • استغل انشغال السائق.. تجديد حبس رجل أعمال متهم بسرقة سيارة بالتجمع
  • بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة.. وزير الخارجية يلتقي نظيرَيه التونسي والموريتاني