المناطق_واس

أكد نائب رئيس الاتحاد السعودي للهجن محمد البلوي، نهاية المرحلة التمهيدية من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة التي أقيمت على ميدان الهجن بالطائف منذ الـ 10 من أغسطس الجاري، لافتًا النظر إلى أن المرحلة التمهيدية سارت مجرياتها وفق ما تم التخطيط له مسبقًا بتوجيهات ومتابعة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس مجلس الإدارة.

وأوضح أن المرحلة التمهيدية التي شهدت زيادة في عدد المطايا المشاركة وزيادة في عدد الأشواط عن الموسم الماضي، متطلعًا لاستمرار تحقيق الأهداف في المرحلة النهائية.

أخبار قد تهمك “نواره” تخطف نجومية الـ “جذاع” 18 أغسطس 2024 - 7:42 مساءً اليوم.. انطلاق مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف 10 أغسطس 2024 - 10:04 صباحًا

وأبان البلوي، أن مشاركة الملاك الجدد بهذه النسخة دليل على إزدياد شعبية رياضة الهجن في المملكة عامًا بعد آخر، وهو ما يعد دافعًا قويًا لبذل المزيد من الجهود في سبيل تقديم نجاحات توازي هذه الشعبية، متمنيًا أن تشهد المرحلة النهائية التي ستنطلق بعد قرابة 10 أيام تنافساً أكبر ومشاركة أعلى من مُلاك الهجن المتقدمين.

وأضاف، أن النسخة السادسة تشهد رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – الذي كان ولازال الداعم الرئيس والأهم في تحقيق إزدهار قطاع الهجن ووصوله للعالمية، مؤملاً دخول القطاع الخاص كشريك نجاح في المهرجان والسعي لتطوير هذه الشراكات وزيادتها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: رئيس الاتحاد السعودي للهجن مهرجان ولي العهد للهجن المرحلة التمهیدیة ولی العهد

إقرأ أيضاً:

للمرة الرابعة .. مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس”

الرياض – هاني البشر
بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز آل سعود نائب أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، تسلمت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن، شهادة موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، كأكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم، وذلك بتسجيله أكبر عدد مطايا مشاركة في سباقات الهجن. وحقق المهرجان مع نهاية تسجيل اللجنة المنظمة لعدد المطايا المشاركة في أشواط النسخة السادسة رقماً قياسياً جديداً، بتسجيله 21.637 مطية، ونسبة زيادة عدد المطايا عن أول نسخة أقيمت في تاريخ المهرجان 93.5%، ليصبح إجمالي الهجن المشاركة في النسخ الستة 98.929 مطية. وحصل المهرجان على شهادة موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية منذ انطلاقة عام 2018، ثلاثة مرات قبل أن يضيف الشهادة الرابعة في النسخة الحالية، حيث حصل عليها ثلاثة مرات سابقة كأكبر عدد مطايا مشاركة في سباقات الهجن، الأولى بـ 11.178 مطية، والثانية بـ 13.377 مطية، فيما كانت الشهادة الثالثة بفضل تقديم المهرجان لأكبر مجسم هجن في العالم يحتوي على 51.2 ألف مصدر إضاءة بارتفاع 4.65 وعرض 10 أمتار. وجاء تسجيل هذا الرقم القياسي تزامناً مع تسمية عام 2024 بـ”عام الإبل”، واحتفاءً بالقيمة الثقافية الفريدة التي تمثلها الإبل في حياة أبناء الجزيرة العربية، وتأصيل مكانتها الراسخة، وتعزيز حضورها محلياً ودولياً، باعتبارها موروثاً ثقافياً أصيلاً، ومكوناً أساسياً في البناء الحضاري. كما يأتي المهرجان ضمن العناية الخاصة التي يوليها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز لقطاع رياضة الهجن لتطويره وفق رؤية طموحة تواكب مكانة المملكة، وتحقق تطلعات ملاك الهجن وعشاق هذه الرياضة في جميع مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس” للمرة الرابعة
  • نيابة عن سمو ولي العهد.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتوج الفائزين في مهرجان ولي العهد للهجن
  • مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة جينيس
  • للمرة الرابعة .. مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس”
  • ملاك الهجن السعوديين في صدارة أشواط مهرجان ولي العهد للهجن
  • نيابة عن سمو ولي العهد.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتوج الفائزين في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف في نسخته السادسة
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتوج الفائزين في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف
  • نائب أمير مكة يُتوج الفائزين في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف
  • نيابة عن ولي العهد.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتوج الفائزين في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف في نسخته السادسة
  • “مياسة” الأفضل في فئة “حيل وزمول” في المرحلة النهائية لمهرجان ولي العهد للهجن