نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي رقم 35  لسنة 2024 بشأن الموافقة على اتفاق التسهيلات الائتمانية بين حكومتي مصر وإسبانيا لتوريد 7 قطارات نوم فاخرة من شركة تالجو بقيمة 200 مليون يورو.

قرار الرئيس السيسي

بعد الاطلاع على نص المادة 151 من الدستور، وبعد موافقة مجلس الوزراء، وافق الرئيس عبدالفتاح السيسي على اتفاق التسهيلات الائتمانية بين حكومة جمهورية مصر العربية من شركة تالجو، وحكومة إسبانيا بقيمة 200 مليون يورو، لتوريد 7 قطارات نوم فاخرة، مع التحفظ بشرط التصديق صدر برئاسة الجمهورية في 24 رجب سنة 1445 هـ،  الموافق 5 فبراير سنة 2024 .

وأضافت الجريدة الرسمية: «إعمالا لروح الصداقة والتعاون التي اتسمت بها العلاقات بين منحة المملكة الإسبانية وجمهورية مصر العربية، فقد أعطت المملكة الإسبانية للدولة المذكورة أعلاه قرضا بتاريخ 20 ديسمبر 2022 قيمته 200 مليون يورو، دفعت من صندوق تدويل الشركات الإسبانية»، ويشار إليه فيما بعد بهذا الاتفاق بالاختصار الأجنبي (FIEM)، مشيرةً إلى أنه يبلغ إجمالي قيمة الائتمان 200 مليون يورو، يمولها الصندوق المذكور أعلاه بنسبة (100%) بما يتفق مع الأحكام المتعلقة به، ويجب أن يكون هذا الائتمان مقيدا ومعادلاً لما نسبته 100% من التمويل الإسباني الحكومي ، إذ يجب أن يستخدم في تمويل المشروع المتعلق بـ«توريد سبع مجموعات من قطارات النوم، وفقا لقواعد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، يجب أن يكون مستوى الامتياز لهذا الائتمان (35%) وينفذ هذا الائتمان بين المملكة الإسبانية ممثلة في هيئة الائتمان الحكومية الإسبانية بصفتها وكيلها المالي، وبين الحكومة المصرية ممثلة في المركزي المصري بصفته وكيلها المالي، يخضع الاتفاق المائل لأحكام كل من القانون الإسباني رقم 11 لسنة 2010 الصادر بتاريخ 2010/6/28 ، والمرسوم الملكي الإسباني رقم 1797 لسنة 2010الصادر بتاريخ 2010/12/30».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التسهيلات الائتمانية الرئيس عبدالفتاح السيسي حكومة إسبانيا رئاسة الجمهورية رئيس جمهورية مصر العربية مجلس الوزراء مليون يورو اتفاق ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

بأمر رابطة الدوري الفرنسي.. سان جيرمان ملزم بدفع 55 مليون يورو لمبابي

 

باريس (د ب أ)
أمرت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم نادي باريس سان جيرمان بدفع 55 مليون يورو (7ر60 مليون دولار) للنجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي، كأجور مستحقة طالب بها بعد انتقاله لفريق ريال مدريد الإسباني، حسبما ذكرت صحيفة (ليكيب) الفرنسية ووسائل إعلام أخرى.
وقضت اللجنة القانونية برابطة الدوري الفرنسي بأن باريس سان جيرمان فشل بشكل خاطئ في دفع مكونات راتب مهاجمه السابق المنصوص عليها في اتفاقية تكميلية لعقده مع النادي.
ويتعلق المبلغ الذي طالب به مبابي برواتب آخر ثلاثة أشهر من عقده مع سان جيرمان، بالإضافة للثلث الأخير من مكافأة تمديد عقده الأخير، و«مكافأة أخلاقية».
وخلال النظر في القضية، استشهد باريس سان جيرمان باتفاق شفوي أكد من خلاله أنه غير مدين للاعب بأي أموال، فيما لم يعتبر مبابي أن الاتفاق الشفهي قد تم الوفاء به لأن وقت لعبه قد تقلص بشكل كبير بعد إعلان انتقاله للريال.
ولعب مبابي في باريس سان جيرمان لمدة سبع سنوات لكنه رحل عنه قبل شهرين للانضمام إلى ريال مدريد. وتوج مبابي خلال مشواره مع سان جيرمان بالدوري الفرنسي ست مرات وكأس فرنسا أربع مرات لكنه فشل في الحصول على دوري أبطال أوروبا وهو أحد أكبر أهداف فريق العاصمة الفرنسية.

أخبار ذات صلة جرينوود: جائزة «لاعب الشهر» ردت اعتباري! قضية مبابي إلى محكمة العمال ومحامية اللاعب تسأل: أين منطق النادي؟

مقالات مشابهة

  • رابطة الدوري الفرنسي تأمر باريس سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي
  • بأمر رابطة الدوري الفرنسي.. سان جيرمان ملزم بدفع 55 مليون يورو لمبابي
  • سبورت بيلد: برشلونة دفع 148 مليون يورو لضم ديمبيلي
  • 5 قرارات جديدة لرئيس الوزراء في الجريدة الرسمية.. اعرفها
  • الجريدة الرسمية تنشر قرارا حول القوائم المالية لشركات التأمين
  • باريس سان جيرمان رفض 200 مليون يورو مقابل انتقال مبابي لليفربول عام 2022
  • "موانئ أبوظبي" ترسي عقود توريد رافعات بـ420 مليون درهم
  • 150 مليون يورو استثمارات.. "موان" يوقع مذكرة تفاهم لمعالجة تحديات إدارة النفايات
  • وساطة بين مبابي وباريس سان جرمان لحل أزمة الـ55 مليون يورو
  • الجريدة الرسمية تنشر 10 أحكام حديثة للمحكمة الدستورية فى 1 سبتمبر