أغسطس 22, 2024آخر تحديث: أغسطس 22, 2024

المستقلة/- أفادت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الخميس، بتنفيذ المقاتلات الحربية العراقية ضربة جوية ناجحة استهدفت مفرزة لتنظيم داعش في محافظة ديالى. تأتي هذه الضربة في إطار جهود القوات العراقية لمكافحة الإرهاب وضمان الأمن في المناطق المستهدفة.

أوضحت مديرية الاستخبارات العسكرية في بيانها أن طائرات الـ F16 نفذت ضربة جوية “ناجحة” في الساعة السابعة من صباح اليوم الخميس.

استهدفت الضربة وكراً للإرهابيين في سلسلة جبال حمرين، ضمن قاطع عمليات ديالى. كانت هذه الضربة جزءاً من عمليات مكثفة لملاحقة عناصر تنظيم داعش في المنطقة.

أسفرت الضربة عن قتل جميع أفراد المفرزة الإرهابية وتدمير العديد من الأهداف في الوكر. شملت الأهداف المدمرة خزان وقود، وعدة أنواع من الاعتدة، ومواد لوجستية كانت تستخدم لدعم العمليات الإرهابية. يشير البيان إلى أن هذه المضافة كانت تستخدم كنقطة تواجد وتحرك لتقديم الدعم اللوجستي لعناصر تنظيم داعش.

تأتي هذه الضربة في سياق جهود مستمرة من قبل القوات العراقية لمكافحة الإرهاب والقضاء على بؤر التنظيمات المتطرفة. تسعى القوات العراقية من خلال هذه العمليات إلى تأمين المناطق المستهدفة ومنع استخدام الأراضي العراقية كنقاط انطلاق للتنظيمات الإرهابية. سلسلة جبال حمرين، التي يقع فيها الوكر المستهدف، تعتبر من المناطق الاستراتيجية التي لطالما كانت محط اهتمام العمليات العسكرية لملاحقة الإرهابيين.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي

الوطن| متابعات يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي؛ غدامس – الحمادة – الجفرة – غات – بعض المناطق الحدودية مع الجزائر، يتخللها سقوط أمطار متفرقة، و تكون الأمطار جيدة أحياناً مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية. وتتكاثر السحب مساء اليوم على بعض مناطق الشمال الغربي خاصةً مناطق الجبل وجنوبه، يتخللها سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا رعدية، وقد تكون الأمطار جيدة على بعض هذه المناطق، وقد تشمل فرصة الأمطار بعض المناطق الساحلية هذه الليلة وصباح الغد، كما تتكاثر السحب من حين لآخر على الساحل الشرقي والجبل الأخضر مع سقوط أمطار متفرقة. وتشهد درجات الحرارة اعتدال ملحوظ بدايةً من يوم السبت خاصةً على مناطق الشمال، حيث تكون الأجواء خريفية مع تكاثر السحب. الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية الطقس الليبي ليبيا

مقالات مشابهة

  • بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي
  • الأنواء الجوية: توقعات بتساقط الأمطار في العراق الأسبوع المقبل
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • القوات الروسية تدمر آليات عسكرية أمريكية في دونيتسك وزابوروجيا
  • انسحاب التحالف الدولي من العراق واستعداد داعش للعودة
  • لغز داعش المدفون تحت ركام المدينة الشهيدة
  • صعود القوات اليمنية.. قراءة لتطوّرات العمليات البحرية الأخيرة
  • حدث طارئ.. مصدر يكشف عن حجب الامريكان لنظام الـ GPS غربي الأنبار
  • حدث طارئ.. مصدر يكشف عن حجب الامريكان لنظام الـ GPS غربي الأنبار - عاجل