استشهد تسعة فلسطينيين، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم، وقصف وسط قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية باستشهاد ثلاثة فلسطينيين، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم طولكرم شمالي بالضفة الغربية، والذي شهد مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، التي اقتحمت المخيم وسط إطلاق نار كثيف تجاه منازل الفلسطينيين، وعمليات قصف متفرقة.

كما أكدت إقدام قوات الاحتلال على تدمير عدد من المحال التجارية في المخيم.
وفي السياق أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة فتى برصاص قوات الاحتلال في بلدة كفر عقب جنوب رام الله، تزامن ذلك مع تنفيذ قوات الاحتلال عمليات اقتحام واسعة لعدة بلدات ومدن فلسطينية بالضفة الغربية. وفي وسط قطاع غزة أفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد ستة فلسطينيين بينهم صحفي وزوجته وأبناؤه وأقاربه في قصف إسرائيلي استهدف منزله في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 171 شهيدًا.
أخبار متعلقة الكويت.. وفاة الشيخ سلمان فيصل دعيج السلمان الصباحالجامعة العربية تدعو إلى تعزيز التعاون للتصدي للكوارث الطبيعية

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس القدس المحتلة فلسطينيين الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشهاد 5 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي على طوباس وسط تصعيد عسكري

سرايا - استشهد خمسة فلسطينيين، فجر اليوم الأربعاء، في قصف جوي نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين قرب مسجد التوحيد في مدينة طوباس.



وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تمكنت من انتشال جثامين خمسة شهداء من موقع القصف، حيث تم نقلهم إلى المستشفى، في حين عرقلت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إلى الموقع المستهدف.


والشهداء جراء القصف في طوباس هم:

محمد سعيد حسين صوافطة (19 عاما)، ومجد برهان جميل صوافطة (23 عاما)، وقيس صائب راتب صوافطة (24 عاما)، وياسين أحمد علي صوافطة (22 عاما)، وطلبة محمود جميل بشارات (18 عاما).

يأتي هذا القصف ضمن حملة تصعيدية شنتها قوات الاحتلال على مدينة طوباس، التي شهدت اقتحاماً واسعاً لأطرافها وأحيائها في الساعات الأولى من الفجر، حيث أعلنت قوات الاحتلال حظر التجوال على المدينة، وانتشرت في المناطق الشمالية منها. وقد رافق هذا الاقتحام تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والمروحيات على ارتفاعات منخفضة فوق سماء المحافظة.

في خطوة تصعيدية أخرى، قامت قوات الاحتلال بمحاصرة مستشفى طوباس التركي الحكومي في الأطراف الشمالية للمدينة، حيث أغلقت الطرق المؤدية إليه ومنعت وصول سيارات الإسعاف إلى المستشفى. كما عززت وجودها العسكري في محيط المدينة، ما أدى إلى تصاعد حالة التوتر بين الأهالي.

ولم تقتصر عمليات الاحتلال على مدينة طوباس فقط، فقد أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت في وقت لاحق بلدة طمون جنوب شرق طوباس، في إطار ما يبدو أنه عدوان واسع النطاق على المحافظة.

ويأتي هذا القصف والاقتحام ضمن سلسلة من التصعيدات الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية، والتي شهدت مؤخراً اقتحامات واعتداءات واسعة في مختلف المدن الفلسطينية. ففي مساء أمس، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم ومخيميها، مما أسفر عن استشهاد مواطنين وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة. وفا


مقالات مشابهة

  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم
  • شهيد في مخيم الفارعة وعدوان متواصل على طوباس (شاهد)
  • استمرارًا لجرائم الاحتلال.. 5 شهداء فلسطينيين في طولكرم وغرب غزة
  • قوات العدو الصهيوني تفجّر منزلا في مخيم طولكرم
  • استشهاد 5 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي على طوباس وسط تصعيد عسكري
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم
  • 5 إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة طولكرم
  • إصابة عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لـ طولكرم ومحاصرة مستشفى المدينة
  • الاحتلال يواصل اقتحام مدن بالضفة ويعتقل فلسطينيين