كثَّفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، غاراتها على قرى وبلدات جنوب لبنان، فيما قصف "حزب الله" اللبناني، ثكنة برانيت الإسرائيلية قبالة الحدود مع الأراضي المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأن جنوب البلاد عامة وقضاء مرجعيون خاصة، شهد ليلا صعبا وحافلا بالغارات الجوية الإسرائيلية.

وأوضحت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة غارات جوية قوية على مناطق في قضاء مرجعيون.



وأضافت أن الطيران الحربي أغار بعد منتصف الليل على أطراف بلدتي الناقورة وعيتا الشعب.



كما قصفت مدفعيته الاحتلال الثقيلة بعشرات القذائف أطراف بلدات رامية والناقورة وجبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي، وأطلق قنابل مضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة لـ"الخط الأزرق" الفاصل، وفق الوكالة.

وزادت بأن طيران الاستطلاع الإسرائيلي استمر بالتحليق فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط طوال الليل وحتى الصباح.

وبعد منتصف الليل، أغارت مقاتلات إسرائيلية على منطقة كوثرية السياد في بلدة تفاحتا، كما نفذت غارة على دفعتين استهدفت بلدة عيتا الشعب في قضاء بنت جبيل، حسب الوكالة.

وتابعت أن دبابة ميركافا إسرائيلية متمركزة داخل أحد المواقع المقابلة لبلدة عيتا الشعب، استهدفت بعد منتصف الليل حي أبو طويل في البلدة بقذيفتين مدفعيتين.

وصباح الخميس، وفق الوكالة، استهدفت إسرائيل بغارة منزلا في بلدة كفرشوبا بقضاء حاصبيا؛ ما أدى إلى تدميره.

على الجانب الآخر، قال "حزب الله" في بيان، إن عناصره استهدفوا صباح الخميس ثكنة برانيت الإسرائيلية بقذائف المدفعية الثقيلة و"أصابوها إصابة مباشرة".

يأتي ذلك غداة أحد أكثر الأيام كثافة بالهجمات من جانب "حزب الله"، إذ رصد الجيش الإسرائيلي الأربعاء إطلاق 60 صاروخا من لبنان.

وجاءت هذه الصواريخ ردا على سلسلة غارات جوية إسرائيلية بالعمق اللبناني طالت منطقة البقاع شرق البلاد، وأسفرت عن شهيد و19 جريحا.

في المقابل أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مهاجمة أهداف في أكثر من 10 مناطق مختلفة جنوب لبنان خلال ساعات الليل، ووصف الهجوم بأنه "واسع النطاق".

وقال: "شنت الطائرات الحربية التابعة للجيش خلال الليل هجمات على أهداف تابعة لحزب الله في أكثر من 10 مناطق مختلفة في جنوب لبنان".

وأضاف: "من بين الأهداف التي تم استهدافها، مخازن أسلحة، ومبانٍ عسكرية، ومنصة إطلاق استخدمها تنظيم حزب الله لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل".

ومنذ ثلاثة أسابيع تتأهب إسرائيل لرد انتقامي من "حزب الله" على اغتيالها القيادي العسكري البارز في الحزب فؤاد شكر في بيروت يوم 30 يوليو/ تموز الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال لبنان حزب الله لبنان احتلال غزة حزب الله طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر

ذكرت وكالة"روسيا اليوم"، أنه بلغ عدد اللبنانيين المدنيين الذين قتلوا في القصف والغارات الإسرائيلية منذ الثامن من أكتوبر الماضي إلى 106.

الطيران الإسرائيلي يستهدف بلدانًا عدة جنوب لبنان إطلاق 60 صاروخًا باتجاه بلدات إسرائيلية على الحدود مع لبنان


وتابعت، أنه مع الإعلان مع مقتل مدنيين بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت أمس الأربعاء دراجة نارية في بلدة البياضة في قضاء صور، ارتفع عدد المدنيين الذين قتلوا منذ الثامن من أكتوبر إلى 106 من بينهم 23 مسعفا و جنديا واحدا و3 صحفيين.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في بيان يوم أمس أنه يواصل قصف أهداف لـ"حزب الله" في جنوب لبنان، وقد استهدفت الطائرات الحربية "عدة بنى تحتية عسكرية لحزب الله في منطقة الخريبة في جنوب لبنان. 

كما تمت مهاجمة منصة صاروخية في منطقة عيتا الشعب. كما أغارت طائرات حربية على مباني عسكرية لحزب الله في حولا وعيتا الشعب ومروحين".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يحول منزلين في قرية دير نظام ثكنة عسكرية
  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة إسرائيلية بـ"أسراب" من "الطائرات الانقضاضية"  
  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • الطيران الإسرائيلي يستهدف عدة بلدان جنوب لبنان
  • حزب الله: قصفنا بالصواريخ كتيبة ‏استخبارات عسكرية في ثكنة ميتات الإسرائيلية
  • شهيد وجريح في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مواقع جنوبي لبنان
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش هاجم مواقع لحزب الله جنوب لبنان ودمر نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ
  • بمشاركة أمريكية.. وضع اللمسات الأخيرة للهجوم الإسرائيلي على لبنان بهذا الموعد
  • الجيش الإسرائيلي هاجم منشآت عسكرية لحزب الله في هذه البلدات