أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية وسلطة النقد في هونغ كونغ اليوم عن تنظيم المؤتمر المشترك الأول للتمويل المناخي، والذي سيعقد بحضور شخصي وبشكل افتراضي يوم 16 سبتمبر 2024 في هونغ كونغ.

ويعتبر هذا المؤتمر المشترك المبادرة الرائدة للشراكة التي جرى الإعلان عنها في شهر ديسمبر 2023 بين سلطة دبي للخدمات المالية وسلطة النقد في هونغ كونغ، ويهدف لترسيخ العلاقات الممتدة بين إمارة دبي وهونغ كونغ في مجال التمويل المستدام.

وعلى خطى تحقيق الحياد المناخي، تتشاطر العديد من الجهات في منطقة آسيا والشرق الأوسط تحديات مشتركة للتخلص من الاعتماد على الوقود الأحفوري والتحول نحو نموذج نمو أكثر استدامة. ومن هذا المنطلق، سيركز المؤتمر على قيادة المناقشات العملية بين المنطقتين حول فرص وتحديات التمويل الانتقالي.

سيتضمن المؤتمر جلسة حوارية بين إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية، وبين إيدي يو، الرئيس التنفيذي لسلطة النقد في هونغ كونغ، إلى جانب مجموعة من المتحدثين البارزين ذوي الخبرة الواسعة في المجال المشاركون في جلسات متخصصة تتناول مواضيع مثل الرؤية المستقبلية للانتقال نحو الحياد المناخي وتوجيه رؤوس الأموال لتحقيق هذا الانتقال.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أساتذة الطب المصريون يناقشون تطورات علاج أمراض الرئة في مؤتمر طبي بفيينا

اختتم مؤتمر الجمعية الأوروبية لطب الجهاز التنفسي أعماله اليوم في العاصمة النمساوية فيينا والتى استمرت 4 أيام بمشاركة الخبراء وأساتذة الطب والأطباء والباحثين والشركات الطبية من مصر ومختلف دول العالم.

وقال الدكتور محمد صدقي أستاذ الأمراض الصدرية في طب الازهر وعضو الوفد المصري المشارك في المؤتمر في تصريحات له اليوم الاربعاء، ان المؤتمر شهد جلسات متميزة في مجال حساسية الصدر والسدة الشعبية المرتبطة بالتدخين وايضا الرعاية المركزة التنفسية وايضا الجديد في الأشعة التشخيصية واستخدامات الذكاء الاصطناعي في مجال التليف الرئوي والاورام السرطانية.

ومن جانبه، قال الدكتور عبد المنعم الشبراوي رئيس قسم الأمراض الصدرية في جامعة السويس إن المؤتمر عرض تجارب لقياس وظائف التنفس من المنزل «اونلاين»كما عرض أجهزة خاصة بحديثي الولادة.

ومن ناحيته.. .أوضح الدكتور مجدي زيدان استاذ الحساسية والمناعة في جامعة المنصورة أن قضية حساسية الصدر تحتل مساحة هامة من مناقشات المؤتمر لافتا الى ان الحساسية المزمنة في مصر مرتفعة للغاية وتصل إلى 14 في المائة اي أكثر من 14 مليون شخص ولها علاجات بيولوجية ولكنها مرتفعة التكلفة للغاية مشيرا الى خبرة الأطباء المصريين الكبيرة في تشخيص الحساسية خاصة لدى الأطفال.

اقرأ أيضاًانعقاد المؤتمر الخامس لأمراض الرئة لقسم الأمراض الصدرية بـ«طب المنيا» عبر الفيديو كونفرانس

أستاذ أمراض صدرية يكشف عن تحديات تواجه عمليات زراعة الرئة

الصحة: فحص أكثر من 19 ألف مواطن ضمن مبادرة صحة الرئة بمستشفيات الأمراض الصدرية

مقالات مشابهة

  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن شراكة إعلامية مع مؤتمر Ibc الدولى
  • مؤتمر لوزراء الداخلية العرب لتفعيل المنظومة الإنسانية فى العمل الشرطى
  • مؤتمر المصرفي العربي يرفع شعار نحو تنمية مستدامة عبر التعاون
  • من قلب الصراع إلى جوهر السياسة: ماذا يعني مؤتمر واشنطن للعراق؟
  • بنك الإنماء للتمويل الأصغر الاسلامي يشارك في أعمال المؤتمر المصرفي العربي لعام ٢٠٢٤م بالدوحة
  • المكتب الوطني للإعلام يشارك في مؤتمر إكسبو أوروبا للتسويق المتقدم
  • أساتذة الطب المصريون يناقشون تطورات علاج أمراض الرئة في مؤتمر طبي بفيينا
  • مؤتمر التحول الأخضر للاقتصاد الأزرق: حلول مستدامة لمشاكل البيئة البحرية في مصر
  • انطلاق مؤتمر تطبيقات الذكاء الاصطناعي في النظام القضائي في دبي
  • مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار ينطلق في الرياض 29 أكتوبر