رئيس مجلس محافظة كركوك يدعو لعقد جلسة السبت المقبل والتركمان يعترضون.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي كركوك مجلس المحافظة عقد جلسة

إقرأ أيضاً:

عاجل-الأرصاد تحذر من ذروة ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات بتحسن الطقس السبت المقبل

 تعيش مصر اليوم موجة حر شديدة، حيث وصلت درجات الحرارة إلى مستويات مرتفعة بشكل كبير عن المعدلات الطبيعية، مع تحذيرات من التعرض المباشر للشمس وتوخي الحذر من الرياح المحملة بالأتربة. نستعرض فيما يلي تفاصيل الأحوال الجوية وأبرز التحذيرات والتوقعات للأيام القادمة.

ذروة الارتفاع في درجات الحرارة

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الأربعاء يمثل ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، حيث تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية، وهو ما يزيد عن المعدلات الطبيعية بمقدار 5 إلى 6 درجات. جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، حيث أكدت أن هذه الموجة الحارة تأتي ضمن توقعات هيئة الأرصاد الجوية التي أعلنت عنها في الأيام الماضية.

انخفاض في نسبة الرطوبة وتحذيرات من التعرض للشمس

وأوضحت غانم أن نسبة الرطوبة خلال هذه الأيام منخفضة، مما يزيد من الشعور بحدة الحرارة، وحذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس اليوم وغدًا، خاصة مع وجود رياح محملة بالأتربة، والتي قد تؤثر على مرضى الحساسية. نصحت الهيئة بتوخي الحذر والابتعاد عن الخروج في أوقات الظهيرة أو في حال وجود أتربة ورياح.

تحسن الأحوال الجوية بداية من السبت المقبل

من المتوقع أن تشهد الأحوال الجوية تحسنًا بدءًا من يوم السبت المقبل، حسب تصريحات الدكتورة منار غانم، حيث ستنخفض درجات الحرارة تدريجيًا لتعود إلى معدلاتها الطبيعية. أما غدًا الخميس، فستسجل البلاد درجات حرارة أقل قليلًا من اليوم، نحو 38 درجة مئوية، مع استمرار فصل الصيف في السيطرة على الطقس.

تحذير من موجة حارة شديدة: تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم حالة الطقس اليوم الاربعاء11-9-2024 في محافظة المنيا توصيات هامة للتعامل مع موجة الحر

مع استمرار موجة الحر، تنصح هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بتجنب التعرض المباشر للشمس خلال ساعات الذروة، والحرص على شرب كميات كافية من الماء لتجنب الجفاف، كما يُفضل ارتداء الملابس الخفيفة والابتعاد عن الأنشطة البدنية الشاقة في الخارج. كذلك، يُنصح مرضى الحساسية بتجنب الخروج في حال تواجد الأتربة والرياح لتفادي تفاقم الأعراض.

تبقى هذه الإجراءات ضرورية خلال الأيام القادمة حتى يتحسن الطقس وتعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، ما يؤكد على أهمية متابعة النشرات الجوية والالتزام بالإرشادات لتفادي التأثيرات السلبية لموجة الحر الحالية.

مقالات مشابهة

  • لمدة 5 ساعات.. انقطاع المياه عن مركز أبو قرقاص بالمنيا السبت المقبل
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب
  • عاجل-الأرصاد تحذر من ذروة ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات بتحسن الطقس السبت المقبل
  • ولي العهد يعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس مجلس الدولة الصيني
  • محافظ كركوك يدعو العرب والتركمان وحزب بارزاني المقاطعين للمشاركة في حكومته
  • انتحار داعشي يعمل بصفة (ناقل) بعد مداهمة وكره من قبل الأمن الوطني في كركوك
  • مجلس كنائس الشرق الأوسط يحتفل باليوبيل الذهبي السبت المقبل
  • موعد مباراة ليفربول أمام نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • رئيس الوزراء يوجه بتعطيل الدوام الرسمي يوم الأحد المقبل
  • «جامعة المنيا الأهلية»: استمرار فتح باب التقدم لبعض الكليات حتى السبت المقبل