تفقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، عدد 13 مشرع في مدينة طوخ، بتكلفة إجمالية بلغت 1.32 مليار  جنيه، في قطاعات الشباب والرياضة ومياه الشرب والصرف الصحي والأبنية التعليمية، وذلك في إطار العيد القومي للمحافظة.

بدأ "المحافظ" جولته بمتابعة قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تفقد 7 مشروعات في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، ومنها تفقد توسعات محطة معالجة صرف صحي إمياي بطاقة 10 آلاف متر 3 /يوم بتكلفة 150 مليون جنيه، ونسبة التنفيذ 95%، ومتوقع الانتهاء من المشروع في 30 أكتوبر ٢٠٢٤.

كما تفقد "عطية"، مشروع صرف صحي قريه السيفا بتكلفه 100 مليون جنيه بنسبه تنفيذ 85% (مكونات المشروع شبكه انحدار - خط طرد ومحطة رفع)، وكذلك تفقد مشروع صرف صحي الصالحيه بتكلفه 40 مليون جنيه  بنسبه تنفيذ 85% مكونات المشروع (شبكه انحدار - خط طرد ومحطة رفع)، بالإضافة إلى تفقد مشروع صرف صحي برشوم الصغرى والكبرى  بتكلفه 90 مليون (مكونات المشروع (محطه رفع -شبكه انحدار-خط طرد) نسبة التنفيذ 85%، مخطط الانتهاء من المشروع في 30 ديسمبر القادم.

كما جرى تفقد محطة معالجة صرف صحي كومبتين بطاقه 5 آلاف متر3/يوم بنسبه تنفيذ 95% بتكلفة 110 مليون جنيه، وكذلك جرى تفقد صرف صحي كفر النخله بتكلفة 70 مليون ونسبه تنفيذ 95%، مكونات المشروع: محطه رفع وخط الطرد وشبكات انحدار واختتم القطاع بتفقد محطه معالجه صرف صحي نامول بطاقه 10 متر3/يوم  بتكلفة 140 مليون جنيه نسبه التنفيذ 90% ومتوقع الانتهاء من المشروع في 30 أكتوبر.

يذكر أن عدد المشروعات التي جرى الانتهاء منها والجاري تنفيذها وتسليمها من 2014 حتى 2023 في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية قد بلغ 524 مشروع بتكلفة إجمالية 10.240.526 مليار جنيه.

ثم استكمل "المحافظ" جولته بقطاع الأبنية التعليمية، حيث افتتح مدرسة أجهور تعليم أساسي (إحلال جزئي) بتكلفة 11 مليون جنيه (21 فصل)، وكذلك وضع حجر أساس مدرسة فتحي محمد عبد الرحمن بكوم الأطرون (جديد) بتكلفة 2.7 مليون جنيه (28 فصل)، بالإضافة إلى تفقد مدرسة كوم الأطرون تعليم أساسي (جديد) بتكلفة 2.4 مليون جنيه (33 فصل).

وخلال الجولة بالمدرسة تفقد المحافظ فصول المدرسة والتي جرى تزويدها بقاعة كبيرة متعددة الأغراض للأنشطة الثقافية والفنية، بالإضافة إلى معمل كيميائي مجهز بالأجهزة التعليمية التي يحتاج إليها الطلاب في تجاب العلوم بالمرحلة الإعدادية.

وخلال جولة اليوم وجه المحافظ القائمين على المدارس بالحفاظ عليها وإجراء الصيانة الدورية لها والاهتمام بالأشجار وتفعيل مبادرة 100 مليون شجرة وإشراك الطلاب في عملية الزراعة لنشر ثقافة البيئة النظيفة والمشروعات الخضراء.

وأشار "المحافظ"، إلى أن المحافظة تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير قطع أراضي، لإنهاء مشكلة الكثافة العددية داخل الفصول المدرسية، وتحسين الخدمة الصحية المقدمة لأبناء المدينة.

كما أكد محافظ القليوبية، أن المحافظة تعمل وفق خطة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية، للانتهاء من مشكلة الكثافة العددية داخل الفصول، وذلك من خلال إنشاء المدارس الجديده والتوسع الأفقي والرأسي، لخلق بيئة طيبة للطلاب للنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة، مُقدمًا الشكر لهيئة الأبنية التعليمية علي جهودها، حيث بلغ عدد المدارس التي جرى الإنتهاء منها والجاري تنفيذها وتسليمها، من 2014 حتى2023، ما يقرب من 381 مدرسة بتكلفة 1.2 مليار جنيه.

ثم توجه "محافظ القليوبية" لافتتاح مشروعات قطاع الشباب والرياضة، حيث افتتح مركز شباب الدير بطوخ، إنشاء حمام سباحة بتكلفة 3.4 مليون جنيه كما تم افتتاح مركز شاب ميت كنانة إنشاء ملعب خماسي بتكلفة 4.5 مليون جنيه.

وأشار "عطية" إلى الطفرة الإنشائية غير المسبوقة التي تشهدها مراكز شباب القليوبية، وأثرها الفعال في إثراء النشاط وزيادة عدد المستفيدين من أنشطة مراكز الشباب على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وبلغ عدد المشروعات التي جرى الانتهاء منها والجاري تنفيذها وتسليمها من 2014 حتى 2023 ما يقرب من 231 مشروعا بتكلفة 268 مليون جنيه ما بين مراكز شباب جديدة وإنشاء ملاعب جديدة وإحلال وتجديد عدد من الملاعب والمباني الخدمية وحمامات السباحة.

وخلال الجوله أعلن المحافظ توصيل المياه لمستشفى طوخ المركزي، وجرى التنسيق مع نقل عامودى كهرباء وبوكس في مدخل المستشفى إلى مكان آخر لتيسير حركة السير بمدخل المستشفى، وفي اطار المشاركة المجتمعية جرى الاتفاق على توفير 64 مروحة سقف فى مدرسة أجهور تعليم أساسي كما وجه بفحص مشكلة رشح مياه بمنزل إحدى المواطنات ووجه بتسهيل اجراءات التصالح لعدد من مواطني طوخ.

وفي لمسة إنسانية طالب "عطية" حضور شاب من ذوى الاحتياجات الخاصة لوضع حجر الأساس لمدرسة فتحى محمد عبد الرحمن بكوم الأطرون.

جولة محافظ القليوبية IMG-20240822-WA0005 IMG-20240822-WA0004 IMG-20240822-WA0002 IMG-20240822-WA0003 IMG-20240822-WA0001 IMG-20240822-WA0000

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: افتتاح مشروعات الأبنية التعليمية الصرف الصحي بالقليوبية العيد القومي للمحافظة المهندس أيمن عطية میاه الشرب والصرف الصحی محافظ القلیوبیة مکونات المشروع الانتهاء من من المشروع ملیون جنیه التی جرى صرف صحی

إقرأ أيضاً:

عقب دخولها الخدمة.. محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة مركز ببا

قام الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بزيارة لمركز ببا، ضمن سلسلة زياراته الميدانية لمتابعة مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري الذي أطلقه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإحداث تنمية شاملة بتلك القرى وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية بما يتواكب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة وفقًا لرؤية مصر للتنمية المستدامة2030م.

 

 رافق المحافظ خلال الزيارة كل من: اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد،عضوا مجلس النواب "د.عبد الله علي مبروك، ميرفت ميشيل" د.محمد جبر،منسق عام المبادرة ببنى سويف،محمد بكري رئيس الوحدة المحلية، هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم، وصفي عبد الله وكيل وزارة التموين، أسامة سعيد وكيل وزارة الزراعة، عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن، محمد ياسين مدير فرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية، د. أحمد الجبالي مدير عام الطب البيطري، د.علاء سعيد مدير وحدة التنمية الاقتصادية بالمحافظة، وليد كامل نائب رئيس المدينة وعدد من التنفيذيين المعنيين.

 

وخلال الزيارة تفقد المحافظ عددا من المشروعات التي تم تنفيذها ودخلت الخدمة بقرية طنسا بني مالو، وتضمنت: المجمع الزراعي والذي يشتمل على وحدة بيطرية وجمعية زراعية وإرشاد زراعي، بجانب تفقد مدرستى التعليم الأساسي "بنين وبنات" بالقرية، ووحدة الإسعاف، فضلًا عن تفقد المجمع الخدمي والذي يضم: مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين، ومكتب بريد، وحدة للتضامن، وحدة محلية، ومكتب تموين، 

 

وذلك ضمن 6مجمعات خدمية تم إنشاؤها بالمركز، لتقديم الخدمات والمعاملات الحكومية بطرق حديثة ومميكنة داخل المبنى، لتوفير الوقت والمجهود للمواطنين المستفيدين من المجمع بدائرة المجلس القروي وتوابعه، علاوة على متابعة جانبا من الندوة التي  نظمتها وحدة حياة كريمة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، وشملت أنشطة وعروض توعوية للتعريف بالقضية السكانية وتنظيم الأسرة.

 

واطمأن المحافظ على انتظام العمل بتلك المشروعات التي تم الانتهاء منها، وتبادل الحوار مع العاملين بها، مؤكدا على أهمية الإستفادة من تلك المشروعات التي نفذتها الدولة، لتحسين مستوى الخدمات والمرافق وتطوير مستوى معيشة المواطنين بتلك القرى، مشددًا على أهمية الحفاظ على تلك المشروعات والمتابعة المستمرة انتظام تقديم الخدمة بها، موجها بحسن معاملة المواطنين والتيسير عليهم، وتقديم الخدمات بصورة لائقة وبشكل دائم.

مقالات مشابهة

  • 17 مشروعا استثماريا جديدا بتكلفة 105 ملايين دولار في الإسماعيلية.. تعرف عليهم
  • محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لعدد 1683 مشروع بالمرحلة الأولى لـ «حياة كريمة»
  • عقب دخولها الخدمة.. محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة مركز ببا
  • بتكلفة 62.5 مليون جنيه.. تسليم المدفن الصحي بمدينة رأس غارب بالبحر الأحمر
  • محافظ الشرقية يُعلن افتتاح مشروعين في الطرق والكباري بتكلفة 2 مليار جنيه
  • محافظ بني سويف يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بعد تشغيلها في مركز ببا
  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • الصحة تدعم مستشفى كفرالدوار العام بجهاز رنين مغناطيسي بتكلفة 50 مليون جنيه
  • بتكلفة 36 مليون جنيه.. تنفيذ مشروع طب أسرة البصيلية بأسوان
  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»