آخر تحديث: 22 غشت 2024 - 11:20 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- صادق وزير العدل، خالد شواني، امس الأربعاء، على تعليمات تشغيل النزلاء والمودعين في دائرتي الإصلاح العراقية وإصلاح الأحداث.وذكرت الوزارة في بيان ، أن”المصادقة، جاءت بعد تدقيق التعليمات من قبل مجلس الدولة، حيث تهدف إلى توفير فرص عمل للنزلاء بما يسهم في تأهيلهم وإعادة دمجهم في المجتمع”.

وأضاف البيان، أنه”وفقًا للتعليمات، يتم وضع برنامج تدريبي مناسب للنزلاء قبل البدء في العمل، وضمان حصولهم على الأجور المستحقة وفقًا للعقود المبرمة معهم، ويحق لهم سحب جزء من المبالغ المالية أو إيداعها في حسابات الأمانات أو إرسالها إلى ذويهم، بناءً على محاضر رسمية تصادق عليها اللجنة”.وأشار إلى، أن”التعليمات تنص على إنشاء ورش أو معامل أو منشآت داخل الأقسام الإصلاحية، وتوفير مساحات كافية لتشغيل النزلاء”.وتلتزم دائرتا الإصلاح بحسب البيان، بـ”التعاقد مع الجهات الحكومية التي تحتاج إلى تشغيل النزلاء أو المودعين في الأقسام والمدارس الإصلاحية وفقًا للقانون”.ومن المقرر نشر التعليمات في جريدة الوقائع العراقية لتدخل حيز التنفيذ رسميًا، مما يعزز من فرص تأهيل النزلاء ويدعم برامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في البلاد، بحسب البيان.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يزور مقر النيابة الإدارية في التجمع الخامس

استقبل المستشار عبد الراضي صِدِّيق رئيس هيئة النيابة الإدارية، صباح اليوم الثلاثاء المستشار عدنان فنجري وزير العدل، وذلك بمقر مجمع النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة.

وصاحبه خلال الزيارة كل من المستشار وفاء حرز مساعد الوزير لقطاع التفتيش القضائي، والمستشار أحمد خيري مساعد الوزير لشئون المكتب الفني، والمستشار عمرو فوزي عضو المكتب الفني للوزير.

حضور الزيارة من النيابة الإدارية

جاء ذلك في حضور كل من: المستشار سعد مزيد النائب الأول وعضو المجلس الأعلى للنيابة الإدارية والمستشار وفاء مصطفى، والمستشار الدكتور عبد الله قنديل، والمستشار ممدوح العروسي، والمستشار حمدي سالم جبر، والمستشار سلطان السلاموني أعضاء المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار الدكتور محمد أبو ضيف الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية.

دعم وزارة العدل للنيابة الإدارية

وحرص المستشار عدنان فنجري وزير العدل، على تأكيد دعم الوزارة للنيابة الإدارية ولكل الجهات والهيئات القضائية؛ بما يمكنها من أداء رسالتها السامية وتحقيق العدالة الناجزة.

ووجه المستشار عبدالراضي صِدِّيق رئيس الهيئة، كل الشكر والتقدير للمستشار عدنان الفنجري وزير العدل، على زيارته الكريمة ودعمه المستمر والمتواصل للنيابة الإدارية في كل المجالات.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يصادق على توزيع أطباء التدرج خريجي 2020-2021
  • تعليمات  بسرعة البت .. وزير التموين: فحص أكثر من ٥٥٠ طلباً
  • تعنت وزير العدل يشل المحاكم ومصالح المتقاضين في مهب الريح
  • احتفال بذكرى المولد النبوي.. زيارة استثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي.. زيارة استثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • هل يُميّع التحقيق مع سلامة؟ وزير العدل : هناك أصول أتمنى اتباعها
  • برلمانية تحث وزير العدل على التحقيق في فضيحة "مجموعة الخير" الاحتيالية في طنجة
  • وزير العدل يزور مقر النيابة الإدارية في التجمع الخامس
  • مباراة ودية بين دائرتي الإسكان والأشغال في كرة القدم
  • وزير العدل يزور النيابة الإدارية بالقاهرة الجديدة