أغسطس 22, 2024آخر تحديث: أغسطس 22, 2024

المستقلة/- أعلنت مديرية كهرباء الأنبار اليوم الخميس عن تقدم مشروع محطة كهرباء الأنبار الدورة المركبة، مع تحديد موعد تشغيل الوحدة الأولى. تأتي هذه التصريحات في وقت يشهد فيه المشروع تقدمًا ملحوظًا، ما يعكس الجهود المبذولة لتلبية احتياجات الطاقة المتزايدة في المنطقة.

كشف المهندس شكيب محمد نجيب، معاون مدير مشروع محطة كهرباء الأنبار الدورة المركبة، لوكالة الرسمية وتابعته المستقلة، عن تفاصيل مشروع المحطة ونسب الإنجاز الحالية. وأوضح نجيب أن المشروع، الذي تبلغ سعته الإجمالية 1642 ميغاواط، يشهد تقدمًا ملحوظًا بفضل الجهود المستمرة من قبل كوادر وزارة الكهرباء والشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية المنطقة الوسطى.

وأشار نجيب إلى أن العمل يتم على مدار الساعة بواقع ثلاث وجبات يوميًا من قبل الشركة المنفذة، “سمكو ثري الصينية”. وأضاف أن رئيس الوزراء ووزير الكهرباء يتابعان شخصيًا تقدم المشروع، بالإضافة إلى إشراف المدير العام للشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية. وأكد أن الجهود المبذولة تهدف إلى تحقيق إنجاز كبير في الوقت المحدد.

توقع نجيب أن يتم تشغيل الوحدة الأولى للمحطة في 25 يوليو 2025. وأوضح أن اثنين من التوربينات الغازية التي ستغذي المشروع قد وصلت بالفعل، ومن المتوقع وصول الباقي في الأيام القليلة القادمة. كما أشار إلى استمرار العمل على المحولات المغذية للمحطة، وأن المواد التعزيزية للأعمال تصل يوميًا، في حين أن الهيكل الحديدي للمباني قيد الانتظار لبدء الأعمال.

يبلغ عدد التوربينات الكلي في المشروع أربع توربينات للدورة المركبة واثنتين حرارية، بتكلفة إجمالية تصل إلى مليار و50 مليون دولار. ولفت نجيب إلى أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 60%، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز تحقق خلال سبعة أشهر فقط، مما يدل على أهمية المشروع والإلتزام بالجدول الزمني المحدد.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: کهرباء الأنبار

إقرأ أيضاً:

الإمارات والهند توقعان مذكرة تفاهم بشأن “صيانة وتشغيل” محطة براكة النووية

وقعت الإمارات والهند، مذكرة تفاهم بشأن صيانة وتشغيل محطة براكة النووية، التي أعلنت أبوظبي مؤخرا اكتمال التشغيل التجاري لها.

وذكرت وزارة الخارجية الهندية في بيان مقتضب، أن مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، ومؤسسة الطاقة النووية الهندية، وقعتا مذكرة تفاهم بشأن صيانة وتشغيل المحطة.

وأوضح البيان يوم الاثنين أنه تم توقيع المذكرة خلال زيارة ولي عهد أبوظبي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، إلى الهند.

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات (وام)، الإثنين، تفاصيل عدد من الاتفاقيات الاستراتيجية، في إطار اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين.

وأبرمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة الطاقة النووية الهندية “لدعم جهود تبادل الخبرات والمعارف في جميع مجالات تطوير حلول الطاقة النووية، من خلال القدرات والمرافق النووية المتطورة التي تحظى بها دولة الإمارات”.

ووقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” اتفاقية مدتها 15 سنة لتوريد الغاز الطبيعي المسال مع “مؤسسة النفط الهندية المحدودة”، تقوم “أدنوك” بموجبها بتوريد مليون طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال بصورة أساسية من مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات، التابع لها.

كما وقعت “أدنوك” اتفاقية مع شركة “الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية الهندية المحدودة” لتمديد اتفاقية “تخزين وإدارة النفط” الحالية والمساهمة في دعم أمن الطاقة في الهند.

ووقعت أيضا “القابضة” (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع وزارة الصناعات الغذائية في الهند، لإنشاء مجمع للصناعة الغذائية والزراعية في ولاية غوجارات الهندية، من خلال توظيف أحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة والمبتكرة في قطاع الصناعة الغذائية.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نجيب ساويرس يحذر من النصب باسمه في مشروع سكني جديد بالقاهرة الجديدة
  • بعد مناظرة ترامب وهاريس..ما هو مشروع 2025؟
  • المركبة "سويوز إم إس 26" الروسية تلتحم بمحطة الفضاء الدولية
  • الإمارات والهند توقعان مذكرة تفاهم بشأن “صيانة وتشغيل” محطة براكة النووية
  • استهداف محطة كهرباء إماراتية في عدن يثير جدلاً وسط خلافات حول قطاع الكهرباء
  • جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات يطالب بالاسراع لإنهاء مشروع محطة ركاب مطار طرابلس الدولي
  • “أمنية”: تحقيق أمنيات 142 طفلاً مريضاً في مصر إنجاز تعاوني مُتميّز
  • هاريس تهاجم مشروع 2025 في المناظرة الرئاسية.. ماذا قال ترامب؟
  • هاريس تهاجم مشروع 2025: سيمنح ترامب سلطة قانونية "غير مقيدة"
  • محطة كهرباء الفولة “الرديفة” .. “المأكلة” المتجددة