التقى الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، ورئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية، مع الدكتورة فجر عبد الجواد، القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، بمناسبة تعينه كعضو مجلس إدارة بالمركز القومي للبحوث ممثلاً عن القطاع الخاص، وتمت مناقشة عدة أمور، والاطلاع على أبرز أنشطة المركز وكذلك الأبحاث الخاصة بهم وبراءه اختراع المركز .

وزار«الجبلي» المعرض الخاص بالمركز القومي للبحوث الخاص بالمنتجات التي ينتجها المركز نتيجة أبحاثهم، كما أطلع على عدد من المنتجات الخاصة بمواد البناء والمواد الكيماوية وكذلك العديد من المواد الطبية.

ربط البحث العلمي بالصناعة

وقال الجبلي، في بيان صحفي له اليوم، إنّ الهدف من اللقاء تقديم أبحاث المركز لمجتمع الصناعة والغرف الصناعية بهدف ربط البحث العلمي بالصناعة، خاصة أن التعاون بين الجانبين ليس على المستوى المطلوب.

وأضاف الجبلي، أن الربط بين البحث العلمي والصناعة هو خطوة جيدة نحو تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال تعزيز هذا الربط يمكن أن تتجاوز مصر كثيرا من التحديات الحالية ما يساهم في تعزيز المنافسه في الأسواق العالمية.

تقديم حلول لقطاع الصناعة وتحدياتها

وكشف أن التعاون بين الجانبين يمكن أن يقدم حلولا كثيره للصناعة والتحديات التي تواجهها، ما يقلل الاعتماد على المنتجات المستوردة خاصة أن مصر من الدول التي تمتلك قاعده علمية كبيره وثراء في موادها البشرية ومع ذلك تواجه البلاد تحديات فيما يتعلق بالاستفادة القصوي من تلك الموارد في الصناعة المحلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصناعات الكيماوية القومي للبحوث غرفة الصناعات الكيماوية البحث العلمي الصناعة القومی للبحوث

إقرأ أيضاً:

المركز القومي للمسرح يحتفل بعيد ميلاد جليلة محمود

يحتفل المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم، الخميس، بعيد ميلاد الفنانة الكبيرة جليلة محمود.

ويأتي هذا الاحتفاء بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وتعد هي أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمته من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

أهم المحطات في حياة جليلة محمودتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية.قامت على مدار مسيرتها الفنية بأداء العشرات من الأدوار المساعدة في السينما والتلفزيون.في السينما شاركت في أفلام : "الشياطين والكورة، شعبان تحت الصفر، الكيت كات، ضد الحكومة".وفي التلفزيون شاركت في مسلسلات : "هوانم جاردن سيتي، قانون المراغي، أزمة سكر، آسيا".

مقالات مشابهة

  • القومي للبحوث يطلق حملات التوعية المجتمعية مع بداية عام دراسي جديد
  • المركز القومي للمسرح يحتفل بعيد ميلاد جليلة محمود
  • الحكومة العراقية توقع 3 عقود استثمارية للإنتاج الصناعي مع القطاع الخاص
  • نائب وزير الصناعة يبحث فرص النمو الصناعي مع المستثمرين في غرفة المدينة المنورة
  • "ابن الهيثم"..صالون علمي بالمركز القومي للبحوث حول مبادرات مصر الرقمية
  • ضوابط العمرة.. إجراءات جديدة لتقديم خدمات مميزة للمعتمر
  • صناعة الشيوخ: الحكومة قادرة على جذب 15 مليار دولار استثمارات مباشرة
  • دراسات دولية تكشف معاناة 4 ملايين جزائري من الدعارة
  • وزارة الشباب والرياضة توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • نقابة المهندسين تدعو لتنمية ودعم وتطوير الصناعات النسيجية للاستفادة منها