تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ، ونيابةً عنه، كرّم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الفائزين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الرابعة والأربعين، التي شهدت مشاركة 174 متسابقًا من 123 دولة حول العالم، وتبلغ قيمة جوائزها 4 ملايين ريال.


جاء ذلك خلال الحفل الختامي الذي نظمته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في رحاب المسجد الحرام، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والفضيلة العلماء والمشايخ وسفراء الدول العربية والإسلامية وعدد من مسؤولي الأجهزة الحكومية والقيادات الأمنية والدعاة وخطباء الجوامع بمنطقة مكة المكرمة.

أخبار متعلقة تعرف على أبرز اشتراطات مسحوق شبيه خليط الحليبيومان إجازة لسفارة المملكة في الفلبين.. اعرف التفاصيلتلاوات المشاركين


في بداية الحفل، استمع سموه والحضور لتلاوات من المشاركين، تلاها عرض مرئي عن المسابقة وأهدافها والتطورات التي شهدتها في السنوات الماضية بدعم من القيادة الرشيدة، وبإشراف ومتابعة وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } كرم سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة الفائزين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم
وفي كلمته، أكد وزير الشؤون الإسلامية على أن مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم لها تاريخ طويل في إعداد حُفاظ كتاب الله في جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن آلاف المسلمين يتنافسون في دولهم لحفظ القرآن وإتقانه للترشح للمشاركة فيها، مما يعكس مكانتها العالية في نفوس المسلمين ودور المملكة الرائد في نشر الفضيلة وتعزيز القيم النبيلة.

وأضاف أن المسابقة التي تعدّ دُرّة المسابقات القرآنية في العالم، شهدت منذ تأسيسها في عام 1399هـ مشاركة ما يقارب 6,970 متسابقًا من مختلف الدول. وفي هذه الدورة، تنافس 174 متسابقًا من 123 دولة بجوار الكعبة المشرفة، مما يعكس مكانة المسابقة في قلوب المسلمين، ويظهر الدعم المستمر الذي تقدمه القيادة لهذه المسابقة، حيث تضاعفت جوائزها لتبلغ 4 ملايين ريال، بالإضافة إلى هدايا تشجيعية للمشاركين بقيمة تقارب مليون ريال.

كما أشار الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ إلى أن هذه المسابقة تؤكد حرص المملكة العربية السعودية على أهل القرآن في جميع أنحاء العالم، متسقًا مع دستورها القائم على تحكيم الكتاب والسنة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } كرم سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة الفائزين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم

الفتن والانحرافات الفكرية


في ختام كلمته، دعا المتسابقين إلى العمل بما تعلموه من القرآن الكريم، والاستمرار في مراجعة حفظهم وإتقانهم له ليكون دليلاً لهم في حياتهم، وحمايتهم من الفتن والانحرافات الفكرية.
كما رفع شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز على تكريمه للفائزين نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، معربًا عن امتنانه لجميع الحضور والداعمين من المسؤولين واللجان.

وفي نهاية الحفل، تم تكريم المتسابقين الفائزين في أفرع المسابقة الخمسة، بالإضافة إلى تكريم المشاركين من المحكمين، ورؤساء اللجان العاملة، والجهات الحكومية الداعمة للمسابقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس مكة المكرمة مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد خادم الحرمين الشريفين مسابقة الملک عبدالعزیز بن عبدالعزیز مکة المکرمة الفائزین فی لحفظ القرآن article img ratio

إقرأ أيضاً:

حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة

شاركت حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة (FEPS Business Incubator)، بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة 2024، التي تهدف إلى تعزيز روح الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب والخريجين ورواد الأعمال الناشئين ممن يمتلكون أفكارًا ابتكارية ولديهم الرغبة في تطويرها لنماذج عمل حقيقية وإنشاء شركات ناشئة، وذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 التي تولي اهتمامًا كبيرًا بريادة الأعمال والابتكار.

تحويل الأفكار إلى مشروعات ناجحة

وقال الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، إنّ مشاركة حاضنة أعمال كلية الاقتصاد في أولمبياد الشركات الناشئة فرصة جيدة للفرق الشابة لاكتساب خبرات قيمة، وبناء شبكة علاقات قوية مع مستثمرين وخبراء في مجال ريادة الأعمال، كما تُعزز المسابقة فرص الفرق في الحصول على دعم مالي ومعنوي يساعدهم على تحويل أفكارهم إلى مشروعات ناجحة على أرض الواقع.

ومن جانبها، قالت الدكتورة حنان محمد علي عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إنّ حاضنة أعمال الكلية تسعى من خلال مشاركتها في المسابقة إلى دعم رواد الأعمال الشباب وتحفيزهم على الابتكار والإبداع، حيث تعكس المشاركة التزام الحاضنة بتوفير بيئة داعمة ومحفزة تُمكّن رواد الأعمال من الطلاب والخريجين من تحقيق طموحاتهم والمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني، وتأمل أن تُثمر هذه الجهود عن مشروعات مبتكرة تُساهم في تطوير المجتمع والاقتصاد بشكل عام.

ومن جهتها، قالت الدكتورة شاهيناز جمال مدير حاضنة الأعمال بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إنّ الحاضنة نجحت في تدريب وتأهيل فرق جامعه القاهرة البالغ عددها 28 فريقا بين طلاب وباحثين من مختلف كليات الجامعة، إلى جانب استضافة الحاضنة لـ40 فريقا ينتمون إلى 11 جهة أخرى بين جامعات حكومية وخاصة ومراكز بحثية للتدريب والتأهيل، وبعد التدريبات المكثفة في الفترة بين 24 مايو إلى 29 يوليو تم تصعيد 8 فرق من جامعة القاهرة و9 فرق من جهات أخرى إلى التصفيات النهائية والتي أقيمت بمقر كلية الاقتصاد والعلوم السياسة يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024، وتم الإعلان عن الفرق الفائزة تمهيدا للتصعيد إلى المرحلة التالية من المسابقة على المستوى الإقليمي.

يذكر أنّ المسابقة تمر بعدد من المراحل المنظمة حتى تضمن تقييمًا شاملًا وعادلًا لجميع المشاركين، وتشمل هذه المراحل: التسجيل وتقديم الأفكار حيث يقدم كل فريق فكرة مشروعه ويتم تقييمها من قبل لجنة مبدئية، ثم مرحلة التدريب والتوجيه حيث تتلقى الفرق المؤهلة برامج تدريبية واستشارات مخصصة لتحسين أفكارهم وتطويرها، ثم مرحلة التقييم النهائي والطرح، وفي هذه المرحلة تعرض الفرق أفكارها النهائية أمام لجنة من الحكام والمستثمرين، ويتم اختيار الفائزين بناءً على معايير محددة تشمل الابتكار، والجدوى الاقتصادية، والإمكانيات السوقية.

مقالات مشابهة

  • فريق مصري يتفوق في مسابقة هواوي العالمية ويحرز المركز الأول
  • تكريم 800 من حفظة القرآن الكريم في كفر طبلوها بالمنوفية
  • حميد بن راشد: حفظ كتاب الله خير معين على التربية الصالحة
  • النعيمي: التنشئة على حفظ كتاب الله خير معين على التربية الصالحة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • بدء عمليات تقييم مسابقة مبتكرون
  • بدء عمليات تقييم مسابقة “مبتكرون”
  • ختام جلسات الاستماع بمسابقة «الشيخة فاطمة للقرآن»
  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم
  • مسابقة عالمية للتصوير الفوتوغرافي المعماري بدبي