سعر حلاوة المولد النبوي الشريف 2024.. ارتفعت أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف هذا العام، بسبب ارتفاع أسعار المنتجات الاستهلاكية من السكر والعسل والمكونات الأخرى، التي تستخدم في صناعة حلوى المولد النبوي.

أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 2024 قائمة أسعار حلوى المولد النبوي الشريف 2024

- سعر الفسدقية، يتراوح ما بين 1000 إلى 1200 جنيه.

- سعر البندقية، يتراوح ما بين 700 إلى 800 جنيه.

- سعر الحمصية الكبيرة بـ 100 جنيه.

- سعر الدومية بندق بـ 60 جنيها.

- سعر فول الحمصية، يتراوح ما بين 100 إلى 140 جنيها.

- سعر قرص الحمص بـ 50 جنيها.

- سعر البرازق بـ 155 جنيها.

أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 2024 أسعار حلوى المولد النبوي الشريف

- سعر الحمصية، يتراوح ما بين 100 إلى 110 جنيهات.

- سعر بسيمة بندق الصغيرة بـ 65 جنيها.

- سعر بسيمة بندق الكبيرة بـ 120 جنيها.

- سعر البسيمة السادة بـ 84 جنيها.

- سعر طبق الطوفي بايتس المشكل بـ 150 جنيها.

- سعر اللوزية، يتراوح ما بين 500 إلى 650 جنيه.

- سعر الحمصية الصغيرة بـ 60 جنيها.

أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 2024 ما هي حلاوة المولد النبوي الشريف

ويعتبر شراء حلاوة المولد النبوي الشريف، عادة عند المصريين، وهي أحد طرق الاحتفال بـ ولادة النبي محمد، بالإضافة إلى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من خلال تجمع الناس على ذكره، والإنشاد في مدحه والثناء عليه صلى الله عليه وسلم، وقراءة سيرته العطرة، والتَّأسي به، وإطعام الطعام على حبه، والتصدق على الفقراء، والتوسعة على الأهل والأقرباء، والبر بالجار والأصدقاء، إعلانًا لمحبته، وفرحًا بظهوره وشكرًا لله تعالى على منته بولادته.

أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 2024 موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024

يذكر أن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أعلن أن موعد المولد النبوي الشريف 2024، من المقرر أن يكون يوم الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 12 ربيع الأول 1446 هـ.

اقرأ أيضاً«الحمصية بـ 100 جنيه».. قائمة أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 2024

أسعار حلاوة المولد النبوي 2023 بالمجمعات الاستهلاكية «خصومات هائلة»

أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف في منافذ وزارة التموين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المولد النبوي المولد النبوي الشريف حلاوة المولد اسعار حلاوة المولد أسعار حلاوة المولد حلاوة المولد النبوي الشريف حلاوة المولد النبوي الشريف 2024 اسعار حلاوة المولد النبوي الشريف أسعار حلاوة المولد النبوی الشریف 2024 حلوى المولد النبوی یتراوح ما بین

إقرأ أيضاً:

زيادات طفيفة فى أسعار حلوى المولد النبوي هذا العام بقنا

تشهد اسعار حلوى المولد النبوي هذا العام بمحافظة قنا، استقرارا نسبياً فى أسعارها مع وجود ارتفاع طفيف يترواح ما بين ٣ إلى ٧ جنيهات، زيادة فى الكيلو عن اسعار العام الماضى، وذلك وفقاً لما صرح به عددًا من الباعة فى حديثهم للوفد.   

محمد محمود شاب جامعى اعتاد على القيام بنصب شادر لبيع الحلوى فى هذا التوقيت من كل عام، بأحد شوارع قنا الرئيسية، فى محاولة منه لمحاربة البطالة وصناعة فرصة عمل له، تدبر له احتياجاته اليومية.   

وذكر محمود في حديثه مع الوفد، ان أسعار الحلوى لم تشهد ارتفاعًا كبيرًا هذا العام، سوى إرتفاع بسيطا لم يتجاوز بضع جنيهات واحدة لكيلو الحلوى، مضيفاً أن أسعار الحلوى الشعبى يتراوح حاليا ما بين 80 إلى 90 جنيهًا للكيلو الواحد، ويعد الأكثر اقبالآ وطلبا من الزبائن، فيما سجل سعر كيلو الحلوى الفاخر ما بين 120 إلى 130 جنيهًا .   

وأوضح محمود، ان ذكرى مولد المصطفى صل الله عليه وسلم، تعد موسم ننتظره كل عام، نقوم فيه بتجهيز شادر خشب فى موقع مميز بأحد الشوارع الرئيسية بعدها نعد البضاعة التى سيتم عرضها، مضيفاً ان مدة الموسم تتراوح ما بين شهر إلى شهر ونصف من كل عام.   

وعن مدى الإقبال أجاب أن من اعتاد على شراء حلوى المولد فى السابق مواظب على شرائها فى كل عام، موضحاً أن الزبائن كما هى لم تمنعها الأحوال المعيشية ولا الغلاء من شراء الحلوى، موضحًا إن مشروع شادر بيع الحلوى مشروع فكر فيه ونفذه منذ ثلاثة سنوات مضت بمشاركة شابين من أصدقائه، وانه طالب جامعي وحاصل على بكالوريوس التربية الرياضية عام 2022، واثنين آخرين واحد منهم فى نفس مؤهلة والآخر خريج هندسة.  

 وعن أمنياته تحدث محمد عن حلمه بتوسيع نشاطه من خلال توفير مكان دائم لهم لبيع الحلوى طوال العام من قبل المحافظة تكون بمثابة دعم للشباب وخلق فرص عمل لهم، فضلاً عن تبنى فكرة إنشاء مصنع الحلوى يقوم بانتاجها فى قنا بدلاً من استقدامها من المحافظات المجاورة ومحافظات الوجه البحرى على وجه الخصوص. 

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف والإجازات الرسمية حتى نهاية 2024
  • الفولية بـ 190 جنيهًا.. أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 2024
  • زيادات طفيفة فى أسعار حلوى المولد النبوي هذا العام بقنا
  • الأزهر يحسم الجدل بشأن شراء وتناول حلوى المولد النبوي الشريف
  • أسعار حلوى المولد النبوي الشريف 2024
  • قرار إجازة المولد النبوي الشريف 2024: كل ما تحتاج معرفته
  • أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف لعام 2024: تشكيلة متنوعة تناسب جميع الأذواق
  • أسعار حلاوة المولد النبوي 2024.. تعرف على أرخص الأماكن
  • أسعار حلاوة المولد النبوي 2024 اليوم 11 سبتمبر 2024
  • "لو مريض سكر".. أنواع حلويات في حلوى المولد النبوي الشريف "احترس من تناولها"