بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس (22 آب 2024)، ببدء القوات الامريكية المتمركزة في أجزاء من قاعدة عين الأسد في محافظة الانبار عملية تطوير 3 مرافق حيوية.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "القوات الامريكية بدات فعليا في تطوير 3 مرافق حيوية ضمن الجزء الشرقي والغربي من قاعدة عين الأسد غرب البلاد "، مستدركا بالقول "ولا يعرف هل هو توسيع لمخازن أسلحة او لجلب منظومات دفاع جوي جديدة او لمنام جنودها".

وأضاف المصدر، إن " تطوير المرافق قرار ليس وليد اللحظة"، منوها الى انه "ضوء اخضر اتخذ للمضي به لكنه يثير علامات استفهام حول ملائمة توسيع وتطوير مرافق حيوية في قاعدة رئيسية للانتشار الامريكي مع دعوات خروجها في المستقبل القريب".

وأشار الى أن "الحركة داخل عين الأسد عادت الى وضعها الطبيعي قبل اغتيال إسماعيل هنيه مع حالة من الحيطة تنحصر في الاسوار الخارجية التي تنتشر بها بعض المنظومات الخاصة بالدفاع الجوي".

وكانت مصادر مطلعة، كشفت الجمعة (16 آب 2024)، أن قاعدة عين الأسد غرب العراق تجري تدريبات غير معلنة حول التصدي لهجوم شامل بالصواريخ والمسيرات.

وقالت المصادر لـ"بغداد اليوم"، إن "قاعدة عين الأسد غرب العراق والتي تنتشر في اهم اجزائها قوات أمريكية، تجري منذ أيام سلسلة تدريبات وبشكل غير معلن حول كيفية التصدير لهجوم شامل بالصواريخ والمسيرات".

وأضافت أن "التدريبات تأتي كإجراء احتياطي خاصة وان دفاعاتها أخفقت في أكثر من مرة في التصدي لصواريخ ومسيرات تطلقها الفصائل العراقية والتي أدت في اخر هجوم الى إصابة من خمسة الى سبعة جنود رغم ان ما أطلق هو صاروخين فقط من أصل 10 تم إبطال مفعولها من قبل القوات العراقية".

وأشارت المصادر الى أن "القوات الامريكية في عين الأسد لاتزال تؤمن بانها قد تتعرض الى هجوم واسع وشامل وهذا ما يفسر كثافة الطيران بينها وبين القواعد الأخرى في سوريا وسط انباء عن جلب منظومات جديدة للدفاع الجوي قادرة على التصدي بفعالية أكبر للمسيرات والصواريخ".

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: قاعدة عین الأسد

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تدمر آليات عسكرية أمريكية في دونيتسك وزابوروجيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن وحدات من مجموعة المركز «تستنر» قضوا على دبابة أمريكية من طراز «أبرامز» ومعدات غربية أخرى للقوات المسلحة الأوكرانية أثناء تحرير بلدة ممريك في جمهورية دونتيسك الشعبية.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية في بيانها إلى أن الوحدات الروسية دخلت البلدة في مجموعات صغيرة، حيث قامت بنزع الألغام والمتفجرات وطرد القوات الأوكرانية المتبقية إلى الغابات البعيدة، مضيفةً أن بعد ذلك وجهت القوات البرية طلبا للقوات الجوفضائية الروسية باستهداف الغابات التي اختبأ فيها الجنود الأوكرانيون المندحرون.

وانتشرت لقطات توثق تدمير الدبابة الأمريكية «أبرامز» وإحراق معدات أخرى تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية على مشارف بلدة ممريك.

وفي سياق متصل، أعلنت وحدات من قوات «دنيبر» أنها دمرت مركبة مشاة قتالية من طراز «برادلي» أمريكية الصنع تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة زابوروجيه، وذلك بعدما رصدتها طائرات الاستطلاع الروسية.

اقرأ أيضاًالقوات الروسية تشن هجمات على القوات الأوكرانية في كورسك

القوات الروسية تستهدف مواقع ومنشآت عسكرية في زابوروجيه ودنيبروبتروفسك

القوات الروسية تحرر بلدة إيفانو دارييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية

مقالات مشابهة

  • روسيا استعادت السيطرة على 10 بلدات في كورسك
  • المشاط تؤكد التعاون المُثمر مع الصندوق الكويتي والمؤسسات المالية العربية في تنمية شبه جزيرة سيناء.. والفرص المتاحة لتوسيع نطاق الشراكة
  • روسيا: تدمير آليات عسكرية فى دونتيسك وزابوروجيه
  • القوات الروسية تدمر آليات عسكرية أمريكية في دونيتسك وزابوروجيا
  • “صحيفة أمريكية”: واشنطن تنقل طائرات و”كوماندوز” إلى الساحل الغربي
  • رويترز عن السفارة الامريكية في بغداد: تعرضنا لهجوم دون وقوع ضحايا
  • مع ترقب بيانات التضخم الامريكية.. أسعار المعدن الأصفر تستقر عالميا
  • انفجار في قاعدة للتحالف الدولي في مطار بغداد ولا تأثير على حركة الطيران 
  • الأهرام: على المجتمع الدولي التصدي لمماطلات نتنياهو وإصراره على اللعب بالنار
  • القوات الروسية تُدمر مركزًا أوكرانيًا للطائرات المسيرة