أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الخميس، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/ 2025، بلغ حتى الآن 250 ألف طالب.

 تنسيق الجامعات 2024

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة حتى يوم السبت الموافق 24 أغسطس الجاري، وذلك من خلال الرابط  الذي خصصته الوزارة لذلك.

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يُتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال الحساب الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

تنسيق المرحلة الثانية 2024

ويمكن للطلاب الاطلاع على الدليل الإرشادي الموجود على موقع التنسيق الإلكتروني والذي أعده مكتب التنسيق؛ لكي يتعرف الطلاب على خطوات تسجيل الرغبات والإرشادات العامة التي يجب اتباعها لتسجيل الرغبات بشكل صحيح.

كما يمكن للطلاب الاستفادة من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة لمساعدتهم في كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة على الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الثانية تنسيق المرحلة الثانية 2024 تنسيق الجامعات 2024 التعليم العالي وزارة التعليم العالي الجامعات الحكومية التنسیق الإلکترونی المرحلة الثانیة

إقرأ أيضاً:

معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024

بدأت معامل التنسيق الإلكتروني في الجامعات الحكومية، استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الناجحين في امتحانات الدور الأول من الثانوية العامة، لتسجيل رغباتهم مجانا، وفق الضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تنسيق المرحلة الثالثة متاح لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة

وأكد الدكتور محمد سامي رئيس جامعة القاهرة، أنّ الجامعة استعدت بشكل كامل لنجاح معامل التنسيق الثلاثة، وتقديم التسهيلات اللازمة والخدمات المطلوبة، حيث تستمر المرحلة الثالثة اعتبارًا من اليوم وحتى الخميس المقبل، وفق الحد الأدنى للمرحلة َالثالثة للتنسيق لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة «الدور الأول والثاني» 2024، حيث جري تجهيز المعامل في كليات الهندسة والزراعة ومعهد الإحصاء.

تنسيق الجامعات 2024

من جانبه، قال الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، إنّ الجامعة أعدت معامل الحاسب الآلي لاستقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024، وفق الضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، لافتا إلى أنّه جرى تجهيز المعامل لاستقبال الطلاب بمعامل الكليات والمدن الجامعية.

مقالات مشابهة

  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • التعليم العالى تعلن موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024
  • «الحق سجل».. آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني
  • هل يمكن تغيير محل الإقامة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟ التعليم تجيب
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الكليات المتاحة لطلاب الشعبة الأدبية
  • إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بكليات جامعة أسيوط الأهلية
  • قواعد ترتيب الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024