أعلنت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية اليوم الخميس، تعليق تجربة إزالة الحطام الذى يحتوى على الوقود النووى من أحد مفاعلاتها المتضررة فى محطة فوكوشيما النووية.

تفاصيل إزالة الحطام 

وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)، في نشرته الناطقة بالإنجليزية، أن العمال التابعين لشركة طوكيو بدأوا عملية إزالة الحطام كما هو مخطط لها صباح اليوم، إلا أن الشركة أعلنت تعليقها بعد ذلك عقب اكتشاف مشكلة في تركيب الجهاز المصمم لإخراج الحطام الذي يقدر بنحو 880 طنا في المفاعلات رقم 1 و2 و3.

أسباب تعليق الإزالة 

وأضافت الشركة أنها ستقوم بالبحث في أسباب حدوث هذا الخطأ، كما أنها لم تقرر بعد الإجراءات التالية التي ستتخذها خلال الأيام المقبلة.

وكانت هذه المحاولة الأولى من نوعها لإزالة الحطام الذي يحتوي على الوقود النووي منذ الزلزال الذي وقع عام 2011 وتبعته موجات المد العاتية (تسونامي)، واللذين تسببا في حدوث انصهار في مفاعلات المحطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليابان محطة نووية مفاعلات تسونامي إزالة الحطام

إقرأ أيضاً:

آخر تصريحات زعيم كوريا الشمالية بشأن النووي.. هل سيواجه أمريكا؟

أفادت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، بتعهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، بمضاعفة الجهود لجعل قوته النووية جاهزة تمامًا لقتال الولايات المتحدة وحلفائها، بحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية»؛ إذ جاءت هذه التصريحات بعد أن كشفت كوريا الشمالية عن منصة جديدة مصممة على الأرجح لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات أكثر قوة تستهدف البر الرئيسي للولايات المتحدة.

«كيم» وقرب انتخابات أمريكا

وأعلن زعيم كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، تعهدات مشابهة لكن تهديده الأحدث يأتي فيما يعتقد خبراء بالخارج أن كيم سيجري اختبارات مستفزة على أسلحة قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية، نوفمبر المقبل.

في الأيام الأخيرة، استأنفت كوريا الشمالية أيضًا إطلاق البالونات التي تحمل قمامة نحو كوريا الجنوبية.

هل كوريا الشمالية تواجه خطر؟ 

في خطاب بذكرى تأسيس حكومته السادسة والسبعين، أمس الاثنين، قال كيم إن بلاده تواجه خطرًا كبيرًا، بسبب ما وصفه بالتوسع المتهور للكتلة العسكرية الإقليمية بقيادة الولايات المتحدة، التي تتطور الآن إلى واحدة مبنية على القوات النووية.

وأضاف أن مثل هذا التطور يدفع كوريا الشمالية لتعزيز قدرتها العسكرية، وفقًا لوكالة الأنباء الكورية المركزية، متابعا: «ستضاعف إجراءاتها وجهودها لتجعل القوات المسلحة للدولة كافة، منها القوة النووية مستعدة بالكامل للقتال».

وتحتج كوريا الشمالية على توقيع اتفاقية دفاع جديدة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، يوليو، وتهدف لدمج الأسلحة النووية الأمريكية والأسلحة التقليدية لكوريا الجنوبية للتأقلم مع تطور التهديدات النووية من كوريا الشمالية. 

مقالات مشابهة

  • سبيس إكس تفتح أبواب الفضاء: ملياردير ينفذ أول تجربة سير تجاري على ارتفاع مئات الأميال
  • المركبة "سويوز إم إس 26" الروسية تلتحم بمحطة الفضاء الدولية
  • تعاون بين الإمارات والهند في المجال النووي السلمي
  • ضخ كميات كبيرة من البنزين إلى ميناء بنغازي
  • اتفاقية تعاون بين الإمارات والهند في المجال النووي السلمي
  • الكهرباء: اعتماد الدورة المركّبة في جميع المحطات
  • تعليق الدوام اليوم في جميع المدارس بطوباس وطولكرم
  • اليوم الأربعاء.. تعليق الدراسة الحضورية في مدارس الغايل
  • آخر تصريحات زعيم كوريا الشمالية بشأن النووي.. هل سيواجه أمريكا؟
  • شركة طوكيو للكهرباء تستأنف محاولة استخراج الحطام من محطة فوكوشيما