أخبار ليبيا 24

قال الناطق باسم اللواء 19 حرس حدود “علي والي” إن عدد المهاجرين غير القانونيين الموجودين على الحدود الليبية التونسية في تزايد مستمر بشكل يومي. 

وأوضح “والي” في تصريح لأخبار ليبيا 24، اليوم الأربعاء، أن الوضع الصحي للمهاجرين غير القانونيين مزري للغاية، مشيراً إلى أنه يتم تسليم النساء والأطفال إلى منظمة الهجرة الدولية، فيما يتم تقديم الرعاية اللازمة للرجال وتسليمهم إلى الجهات المختصة.

وأضاف أنه لا يوجد أي تواصل مع الجانب التونسي بخصوص قضية المهاجرين غير القانونيين، وعملية انتشال الجثث مستمرة بالتعاون مع جهاز طب الطوارئ قبل تسليمها للجهات المختصة، وتجاوزت عدد الجثث الـ 35 جثة خلال المدة الماضية.

ونفى “والي” الاتهامات الموجهة لليبيا بخصوص المهاجرين غير القانونيين ، مشدداً على أنهم دخلوا من تونس إلى ليبيا.

وفي السياق ذاته، قال مدير مكتب الإعلام والتواصل بجمعية الهلال الأحمر توفيق الشكري إن عدد المهاجرين غير القانونيين العالقين بين الحدود الليبية التونسية يقدر بحوالي 600 مهاجر بينهم نساء وأطفال في أوضاع إنسانية صعبة جداً.

وأوضح الشكري في تصريح لـ”أخبارليبيا24″ أن الهلال الأحمر تدخل فوراً، ويتم تقديم المساعدات كالأكل والشرب والخدمات الصحية والإسعافات الأولية والأدوية والرعاية اللازمة، ولكن الوضع يزداد سوءً ونحتاج دعم قوي.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

مسؤول لبناني: الوضع داخل صيدا صعب للغاية مع تدفق الآلاف من النازحين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد مدير خلية إدارة الكوارث في بلدية صيدا اللبنانية، مصطفى حجازي إن الوضع داخل صيدا صعب للغاية مع استقبال آلاف النازحين.. مشير إلى تواجد حاليًا 6 آلاف نازح في أكثر من 22 مأوى، بالإضافة إلى المتواجدين في الشوارع والمساكن.

 


وقال حجازي - في تصريح خاص لقناة (الحرة) الأمريكية اليوم / الاثنين / - إن صيدا تعرضت لاعتداء غاشم أسفر عن فقدان أكثر من 50 شهيدًا وإصابة عشرات آخرين، ولا يزال بعض الأشخاص تحت الأنقاض.. ونحن نبذل كافة الجهود بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني".
وأكد أنه تم إنشاء غرفة عمليات لمتابعة الأوضاع، حيث يتم العمل على تأمين المساعدات للنازحين قدر الإمكان، وتشمل هذه المساعدات المواد الغذائية ومواد التنظيف، لافتا إلى أنه بالرغم من ذلك، لا يزال هناك نقص في المواد الأساسية.
وأضاف "نواجه صعوبات كبيرة في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة، حيث تعاني مؤسسات الدولة من نقص حاد في الاحتياجات الأساسية، ولا تمتلك الكوادر البشرية والتقنية اللازمة"، مشيرا إلى أن الدعم الأساسي اليوم يأتي من المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.
وأوضح حجازي أن صيدا لديها مشكلة في البنية التحتية، حيث تعاني المدينة من انقطاع الكهرباء وضغط كبير على الموارد الأساسية، مؤكدا الحاجة الماسة لتأمين المعدات ووسائل النقل والأدوات التكنولوجية، والتواصل مع المجتمع الدولي لتوفير هذه المتطلبات.
على صعيد متصل، أعلنت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الطيران الإسرائيلي شن غارة استهدفت منظقة جوار النخل - قدموس، شمالي صور، كما شن غارة أخرى على بلدة بدياس قضاء صور.
ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي أيضا صباح اليوم غارة جوية مستهدفا منطقة الجبل الأحمر في بلدة حاروف،كما نفذ غارة على بلدة برج رحال، 
وفي مرجعيون، شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة على الخيام.

مقالات مشابهة

  • "اليونيسف": الوضع بغزة ولبنان صعب للغاية والأطفال يدفعون الثمن
  • اليونيسف: الوضع في لبنان وغزة صعب للغاية والأطفال يدفعون الثمن
  • مسؤول لبناني: الوضع داخل صيدا صعب للغاية مع تدفق الآلاف من النازحين
  • “التباوي والضاوي” يبحثان الجهود المبذولة للحد من تدفق المهاجرين غير النظاميين
  • الباعور يوقع على انضمام ليبيا لاتفاقية “بكين” لبيع السفن
  • ألمانيا: الوضع في لبنان خطير للغاية وتوجد مخاطر من احتمال انزلاق المنطقة لمزيد من "العنف"
  • طلبة الطب بطنجة مستاؤون من إجبارهم على قطع أربعة كيلومترات بشكل يومي وسط الغابة
  • رئيس الوزراء الفرنسي: الوضع في لبنان خطير للغاية
  • “قادربوه” يبحث مع الشركات الصينية معوقات عودتها لاستئناف أعمالها في ليبيا
  • يو أس أيد: ساعون لدعم الانتخابات في ليبيا عبر “الناخبون من أجل التمثيل العادل”