(CNN)-- وصف الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، حاكم ولاية بنسلفانيا، جوش شابيرو، بأنه "حاكم يهودي مبالغ فيه للغاية" وذلك بعد الكلمة التي ألقاها الأخير في مؤتمر الحزب الديمقراطي وهاجم فيها ترامب.

جاء ذلك في منشور على صفحته ترامب على منصة "تروق سوشال" حيث قال إن خطاب حاكم ولاية بنسلفانيا كان "سيئًا حقًا وللغاية".

مضيفا أن نائب الرئيس كامالا هاريس "تكره إسرائيل ولن تفعل شيئا سوى جعل رحلتها عبر تعقيدات البقاء صعبة قدر الإمكان، على أمل أن تفشل في النهاية. لا تحكم إلا من خلال أفعالها!"

وادعى الرئيس السابق أيضًا أنه “أفضل صديق لإسرائيل والشعب اليهودي على الإطلاق”، واستمر في القول إنه فعل "لإسرائيل أكثر من أي رئيس، وبصراحة، لقد فعلت لإسرائيل أكثر مما فعله أي شخص، وهو ليس قريبًا حتى".

ويذكر أن الهجمات على شابيرو هي أحدث محاولة من جانب ترامب لتشويه سمعة الديمقراطيين اليهود ووصف قرار هاريس بعدم اختيار شابيرو لمنصب نائب الرئيس بأنه إهانة للناخبين اليهود.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مؤتمر الحزب الديمقراطي الانتخابات الأمريكية الحزب الديمقراطي دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

عمرو خليل: دعم أمريكا لإسرائيل مستمر بغض النظر عن الفائز في انتخابات الرئاسة

قال الإعلامي عمرو خليل، إن دونالد ترامب قرر خلال فترة رئاسته السابقة في ديسمبر 2017 نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس، واعترفت إدارته في مارس 2019 بمرتفعات الجولان المحتلة كجزء من إسرائيل، ولم تعتبر المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة مُخالفة للقانون الدولي، وهذا يتناقض مع الموقف الأمريكي التقليدي وقرارات الشرعية الدولية.

ترامب ومبدأ «السلام الاقتصادي»

وأضاف «خليل»، خلال تقديمه برنامج «من مصر»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ترامب لم يعترف أبداً بالحقوق القومية والسياسية للشعب الفلسطيني، واعتقد أن حل المشكلة الفلسطينية يكون من خلال «السلام الاقتصادي»، تحت اسم «سلام نحو الازدهار».

وأشار إلى أنه على النقيض مارست كامالا هاريس ضغوطا على رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال زيارته لواشنطن، وأكدت أنها لن تصمت على استمرار الحرب والعدوان في غزة، لكنها في الوقت نفسه أكدت على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وإنما تعارض استمرار الحرب في ظل الوضع الإنساني المتردي في غزة.

دعم مُطلق لإسرائيل

وأوضح «خليل» أن الدعم الأمريكي لإسرائيل لن يتوقف بغض النظر عن المرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية المقبلة، فالحزبان الديمقراطي والجمهوري سيواصلان الدعم المطلق للاحتلال حتى لو مارست كامالا هاريس ضغوطا لكبح جماح الجرائم الإسرائيلية ففي النهاية المحصلة واحدة.

مقالات مشابهة

  • «الضوضاء في الخارج لا تزعجه».. رد صادم من تن هاج على هجوم رونالدو
  • رغم دعم ترامب المطلق لـإسرائيل.. يهود الولايات المتحدة يفضلون هاريس عليه (شاهد)
  • رغم دعمه المطلق لإسرائيل.. يهود الولايات المتحدة يفضلون هاريس على ترامب (شاهد)
  • خبير لغة جسد يكشف مفاجأة عن مناظرة ترامب وهاريس.. لماذا شعر الرئيس السابق بالتوتر؟
  • لورد يهودي يدافع عن قرار تعليق بريطانيا إرسال الأسلحة لإسرائيل.. ويهاجم المنتقدين
  • عاجل - المناظرة الرئاسية 2024 لـ هاريس وترامب تحسم ولاية بنسلفانيا المهمة في السباق الانتخابي
  • ترامب يصل إلى بنسلفانيا قبل المناظرة الرئاسية
  • ولاية أمريكية تحاول «هاريس» كسب أصواتها.. خسر فيها بايدن
  • عمرو خليل: دعم أمريكا لإسرائيل مستمر بغض النظر عن الفائز في انتخابات الرئاسة
  • تفاصيل إصدار مذكرة اعتقال رسمية بحق حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة