اعترف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بتقدم القوات الروسية، مشددًا على أهمية التزام حلفاء كييف بتعهداتهم المتعلقة بإمدادات الذخيرة.

اعلان

وفي خطابه الليلي يوم الأربعاء، أكد زيلينسكي على ضرورة أن يلتزم الشركاء بجميع الاتفاقيات، قائلاً: "هذا أمر أساسي لدفاعنا". كما أشار إلى أن القوات الأوكرانية تراقب عن كثب تحركات الجيش الروسي.

وتحدث زيلينسكي عن تطلعه لرؤية تقدم في خطة إقراض أوكرانيا بمبلغ 50 مليار دولار من الأصول الروسية المجمدة. يذكر أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 وافقت في وقت سابق من هذا العام على استخدام الفوائد المكتسبة من أصول البنك المركزي الروسي لدعم أوكرانيا.

وتعرضت موسكو الأربعاء لواحدة من أكبر الهجمات بالطائرات المسيرة الأوكرانية منذ بدء القتال في عام 2022، حسبما ذكرت السلطات الروسية، التي أعلنت تدمير جميع الطائرات المتجهة نحو العاصمة.

وجاءت الهجمات، بينما تستمر القوات الأوكرانية في التوغل في منطقة كورسك الغربية في روسيا. 

Relatedسيارة تسلا مزودة بمدفع رشاش وجهتُها أوكرانيا.. آخرُ "ابتكارات" الزعيم الشيشاني رمضان قديروفهل تسحب روسيا قواتها من أوكرانيا للدفاع عن كورسك؟بريطانيا تنتظر ضوءا أخضر أمريكيا يسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب عمق روسيا

والأسبوع الماضي، شنت القوات الأوكرانية هجمات على ثلاثة جسور وعدة مطارات ومستودع نفط، مما يظهر عزمها على مواصلة الهجمات.

وفي وقت متأخر من يوم الأربعاء، قال حاكم مدينة بريانسك الروسية، التي تقع على الحدود مع كورسك وأوكرانيا، إن القوات الروسية صدت محاولة أوكرانية لدخول تلك المنطقة.

في مدينة بوكروفسك، تدافع القوات الأوكرانية بشراسة عن المدينة في مواجهة تقدم القوات الروسية السريع نحو هذا المركز اللوجستي الحيوي. سقوط بوكروفسك، وهي واحدة من المعاقل الدفاعية الرئيسية لأوكرانيا، قد يقرب روسيا من هدفها المعلن بالسيطرة على منطقة دونيتسك الشرقية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ناريندرا مودي يصل إلى بولندا لإجراء محادثات أمنية وتجارية قبل التوجه إلى أوكرانيا أوكرانيا تحظر أنشطة الكنيسة الأرثوذكسية الروسية: "امتداد لأيديولوجية المعتدي" وسط انتقادات وصفت الخطوة بـ 'القاتلة': وزير المالية الألماني يخطط لتقليص المساعدات لأوكرانيا روسيا الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة الأمريكية الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مقتل 17 شخصا وإصابة 40 آخرين في انفجار مروع بمصنع أدوية في جنوب الهند يعرض الآن Next ناريندرا مودي يصل إلى بولندا لإجراء محادثات أمنية وتجارية قبل التوجه إلى أوكرانيا يعرض الآن Next لتعزيز الأمن.. عمليات تفتيش جديدة على حدود الاتحاد الأوروبي ستدخل حيز التنفيذ قريباً يعرض الآن Next حرب غزة: قصف إسرائيلي يطال مدرسة لإيواء النازحين وإعلام عبري يتحدث عن تعثر محادثات وقف إطلاق النار يعرض الآن Next أوباما يحشد لدعم هاريس: "نعم هي قادرة" وأميركا معها ستكون بحال أفضل ولا نريد 4 سنوات من جنون ترامب اعلانالاكثر قراءة بوتين في الشيشان: زيارة سرية وتدريبات مكثفة للمقاتلين وسط تصاعد التوغل الأوكراني "ليس لكل قصص الحب نهاية سعيدة".. جينفر لوبيز تطلب الطلاق من بن أفليك بعد ظهوره مع زوجته السابقة غواصون يعثرون على جثتي رجل الأعمال البريطاني مايك لينش وابنته هانا.. ماذا نعرف عن مأساة يخت صقلية؟ تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي موسكو تتعرض لهجوم أوكراني بالمسيرات هو الأكبر منذ بدء الحرب اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين إسرائيل غزة الحرب في أوكرانيا اليهودية سياحة الاتحاد الأوروبي فرنسا الصحة إيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين إسرائيل غزة الحرب في أوكرانيا روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين إسرائيل غزة الحرب في أوكرانيا روسيا الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة الأمريكية الحرب في أوكرانيا روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين إسرائيل غزة الحرب في أوكرانيا اليهودية سياحة الاتحاد الأوروبي فرنسا الصحة إيران السياسة الأوروبية القوات الأوکرانیة الاتحاد الأوروبی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

«الخارجية الروسية»: سنرد بقوة على تسليم كييف صواريخ بعيدة المدى

أفادت الخارجية الروسية، بانها سترد بقوة على تسليم كييف صواريخ بعيدة المدى، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

وأكدت الخارجية الروسية، أن واشنطن ولندن تقودان الوضع في أوكرانيا إلى مرحلة التصعيد الخارجة عن السيطرة.

مقالات مشابهة

  • «الخارجية الروسية»: سنرد بقوة على تسليم كييف صواريخ بعيدة المدى
  • الخارجية الروسية: سنرد بقوة على تسليم كييف صواريخ بعيدة المدى
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تسيطر على قرية "زيلان بيرشي" في شرق أوكرانيا
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • زيلينسكي: روسيا بدأت هجوما مضادا في كورسك
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"
  • كييف تدعو جيرانها إلى إسقاط المسيّرات والصواريخ الروسية فوق غرب أوكرانيا 
  • روسيا تسقط 3 مسيرات فوق منطقة مورمانسك وتدفع القوات الأوكرانية للتراجع في كورسك