أكد رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية السياسي عبدالكريم السعدي، أن مشروع جماعة الانتقالي وصل إلى غايته وهي الإحلال بديلا عن الحزب الاشتراكي اليمني (نسخة الطغمة) في إطار الشراكة اليمنية.

 

وقال السعدي في تغريدة على منصة (إكس) إن "خطوات الاستعدادات للاستئثار قد بدأت بمواقع الدولة اليمنية الاتحادية القادمة ومعها طبعا بدأت مرحلة التخلص من الأحمال الثقيلة وغير المرغوب بها في إطار الجماعة، فيها الكثير من المعارك لصالح جماعاتها ومرتزقتها على حساب الوطن وقضاياه ومعاناة أهله".

 

يتابع السعدي "أرى أن ملامح ذلك التيار قد بدأت ترتسم على رقعة الواقع السياسي والاجتماعي وسيحمل القادم مفاجآت سارة تخرج أهلنا في الجنوب من معاناتهم وتعيد الأمور إلى نصابها وتنهي أكبر حقبة عبث وفساد واجرام وانتهاك للحريات وتفريط بالسيادة الوطنية شهدتها ما تسمى بالمناطق المحررة جنوبا وشمالا".

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الانتقالي السعدي أبين

إقرأ أيضاً:

لبنان يطلق مناقصة جديدة لبناء أكبر مشروع طاقة في تاريخ البلاد على مجرى نهر بيروت

لبنان – أطلق وزير الطاقة والمياه اللبناني وليد فياض، امس الأربعاء، عبر منصة الشراء العام، مناقصة جديدة لبناء محطة طاقة شمسية تعمل بالخلايا الفوطوفولتية بقدرة اجمالية تبلغ 8 ميغاوات.

وأعلن فياض في بيان نشرته وزارة الطاقة اللبنانية، أنه سيتم تمويل كلفة هذه المحطة من موازنة وزارة الطاقة والمياه، وسيتم ربطها بالشبكة الوطنية لمؤسسة كهرباء لبنان.

‎وأشار إلى أن هذه المحطة “ستُبنى على مجرى نهر بيروت في العاصمة اللبنانية، وستكون أكبر مشروع طاقة شمسية يتم بناؤه في لبنان حتى تاريخه”.

ودعت الوزارة الشركات المتخصصة في قطاع الطاقة الشمسية للمشاركة في هذا المشروع “لما له من أثر إيجابي، وتحديدا بعد تحسينها الشروط المالية للعقد، ما يسمح للمتعهدين باستيفاء مستحقاتهم بحسب سعر الصرف في تاريخ الدفع، وبالتالي يحميهم من مخاطر تقلبات العملة”.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن فترة تقديم العروض تمتد 45 يوما من تاريخ اليوم الموافق 11 سبتمبر 2024.

وتجدر الإشارة إلى أن زارة الطاقة والمياه اللبنانية انشأت في وقت سابق محطة على مجرى نهر بيروت بقدرة 1 ميغاوات وهي تعمل بشكل ممتاز منذ إنشائها.

وتولي وزارة الطاقة والمياه اللبنانية أهمية كبيرة لتطوير سوق الطاقة الشمسية في لبنان،اذ وصل إجمالي ما تمّ تركيبه حتى اليوم حوالي 1500 ميغاوات مايشكل 20% من استهلاك الطاقة في البلاد.

وقد انتهت الوزارة مؤخرا من إعداد “الخطة الوطنية للطاقة المتجددة” للأعوام 2024-2030 والتي تطمح من خلالها تجاوز عتبة 30%؜ من الطاقة المتجددة في العام 2030، وهو ما اندرج تحت خطة النهوض المستدام للطاقة المعدّة للعام2022 وصولا إلى 55% بحسب السيناريو الطموح في الخطة الجديدة.

المصدر: RT + وسائل إعلام لبنانية

مقالات مشابهة

  • قانون الإجراءات الجنائية.. دستور جديد للحقوق
  • الإصلاح.. كابن للجمهورية اليمنية ولنظامها السياسي التعددي
  • السعدي يبحث مع رئيس مجلس الأمن الدولي جهود تحقيق السلام في اليمن
  • تفاصيل أكبر مشروع لنقل الغاز بآسيا دشنته طالبان
  • لبنان يطلق مناقصة جديدة لبناء أكبر مشروع طاقة في تاريخ البلاد على مجرى نهر بيروت
  • قيادي مؤتمري: فشلت كل التجارب ولم يبقى لنا الا مشروع واحد في اليمن
  • ”رئيس الرئيس الحوثي” يتورط في أكبر فضيحة فساد: نهب ممنهج واعترافات تهز عرش الجماعة
  • قنا| تقييم 34 مشروعًا بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • أكبر محطة طاقة شمسية في ناميبيا تستعين بتقنيات صينية
  • عدن.. صدور أمر قهري بالقبض على 5 أشخاص أحدهم قيادي في الانتقالي