ترأس اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، لجان البت والتوقيع على عقود التقنين، وذلك في إطار جهود تسريع منظومة تقنين الأراضي للمواطنين واضعي اليد.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع بحضور اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة وعدد من الجهات المعنية، بهدف متابعة سير العمل في منظومة التقنين وتسريع الإجراءات لتوفير الاستقرار القانوني للمواطنين.

أكد المحافظ على أهمية التعاون بين مختلف الجهات لتذليل أي عقبات قد تواجه المواطنين في عملية التقنين، مشددًا على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإنهاء كافة الإجراءات، كما قام المحافظ بالتوقيع على عدد من عقود التقنين، ما يعكس حرص المحافظة على حماية حقوق المواطنين وتطبيق القانون بكل شفافية.

في هذا السياق، ناشد اللواء كدواني، جميع المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم بسرعة التوجه إلى المراكز المختصة وتقديم الطلبات اللازمة لإتمام عملية التقنين، مشيرًا إلى أن المحافظة تبذل كل الجهود لتسهيل الإجراءات وتقديم الدعم الفني والإداري للمواطنين، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لدعم حقوق المواطنين وتشجيعهم على الاستفادة من مبادرات التقنين التي تتيح لهم فرصة تسوية أوضاعهم بشكل قانوني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حياة كريمة المنيا محافظة المنيا الاستثمارات تقنين الأراضي العقارات

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يستقبل لجنة تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، ظهر اليوم بمكتبة بديوان عام المحافظة، لجنة تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية وذلك في ختام أعمال اللجنة لتقييم المشروعات المشاركة في النسخة الثالثة من المبادرة.

واستعرض المحافظ نتائج التقييم للمشروعات لاختيار أفضل مشروعات على مستوى المحافظة تمهيدا للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية مؤكدا أن المبادرة التي أطلقتها الدولة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية هي مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية تستهدف وضع حلول عاجلة وجذرية لمواجهة تحديات التغير المناخي.

وأشار محافظ الغربية أن هناك 16 مشروع هم الأقرب للفوز على مستوى المحافظة وتنوعت المشروعات المقدمة من أبناء المحافظة في مجالات الطاقة النظيفة، الإدارة المتكاملة لمنظومة الملفات الصلبة والطبية والكيميائية الخطرة ،استخدام النظم الحديثة في الري الذكي وترشيد استهلاك المياه، إعادة تدوير المخلفات الزراعية وخلق قيمة اقتصادية .


وأشاد المحافظ بجهود وأعمال اللجنة من خلال تقييم واختيار المشروعات المقدمة وعقد مقابلات شخصية مع  المشاركين بالمشروعات والأفكار من أبناء محافظة الغربية حيث يتم التقييم  على أعلى مستوى مع الالتزام بالمعاير المعلنة مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا في تقديم الدعم اللازم لإنجاح المبادرة وتحقيق النتائج المستهدفة، حيث ستساهم تلك المشروعات في تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة، وعلى رأسها أهداف التنمية المستدامة، والتحول الرقمي.

مقالات مشابهة

  • «محافظ الغربية»: الاختيار بين أفضل 16 مشروعًا بيئيا للمنافسة على مستوى الجمهورية
  • محافظ الغربية يستقبل لجنة تقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ الغربية: أنا هنا لخدمة المواطنين والإعلام حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول
  • محافظ المنيا يشهد الاحتفال بالذكرى 72 لعيد الفلاح
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة القيادات لاختيار عدد من الوظائف القيادية
  • محافظ المنيا يبحث خطة دعم حقوق الطفل وتطوير المنظومتين التعليمية والصحية
  • محافظ المنيا يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئة إنقاذ الطفولة الدولية لمناقشة الخطة المستقبلية لدعم حقوق الطفل
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية
  • محافظ المنيا يطرح فرصًا استثمارية واعدة مع وفد الهيئة العامة للاستثمار