حصلت شركة سواني، المتخصصة في قطاع حليب الإبل بالمملكة والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، على شهادة التحليل للمخاطر وتحديد نقاط التحكم الحرجة في صناعة الأغذية "الهاسب HACCP"، وذلك نتيجة لاتباع الشركة أفضل الممارسات في تخزين الأغذية والمشروبات، وتوفير خدمات عالية الجودة في مجالات الصحة العامة وسلامة البيئة.

ويعد نظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة أو مراقبة سلامة الأغذية للنقاط الحرجة نظامًا وقائيًا يعنى بسلامة الغذاء من خلال تحديد الأخطارHAZARDS التي تهدد سلامته، ومن ثم تحديد النقاط الحرجة CCPs التي يلزم السيطرة، وتعد شهادة HACCP تمنحها شركة مستقلة United Registrar of Systems Ltd من الشهادات المعترف بها عالميا حول جودة التعامل مع الأطعمة وسلامتها.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة سواني أحمد جمال الدين، أن الحصول على شهادة HACCP يأتي ضمن الإستراتيجية المعيارية التي تهدف لسلامة الأمن الغذائي، ومراعاة الشفافية الكاملة في هذا الجانب، مشيرًا إلى أن هذا الاستحقاق جاء بعد مراجعة شاملة وتدقيق واسع على النظام المتبع لدى الشركة شمل الأمن الغذائي ومستوى كفاءة الخدمات بالإضافة إلى إجراءات السلامة الشاملة.

يذكر أن "سواني" تعتزم إحداث نقلةٍ نوعيةٍ في صناعة ألبان الإبل بالمملكة مستندةً لمرافقها الحديثة وتفانيها في ابتكار مجموعة منتجاتٍ متنوعةٍ واسعة النطاق؛ سواء حليب الإبل أو مشتقاته المختلفة؛ مثل: اللبنة، والأجبان، والحلويات، في قالبٍ يجمع الحداثة بالإرث السعودي العريق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية سلامة الغذاء أخر أخبار السعودية سواني

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث مع إحدى كبرى الشركات العالمية سبل إنتاج وتصنيع الألبان

استقبل علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مارك ويلى الرئيس التنفيذى للشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي (بيتي)، وبحث معه سبل زيادة استثمارات الشركة في مصر ودعم صغار المربين وذلك بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة وقيادات الوزارة والشركة.

وخلال الاجتماع، اطلع وزير الزراعة على حجم إنتاج الشركة واستثماراتها في مصر والذي يتجاوز الـ500 مليون دولار لتصنيع منتجات الألبان والعصائر تحت إشراف كوادر مصرية تقدر بحوالي 5200 موظف عمالة مباشرة وأكثر من 20 ألف عمالة غير مباشرة.

وأكد «فاروق» أن الدولة المصرية تعمل على تهيئة مناخ الاستثمار وتشجع القطاع الخاص في مجال الزراعة سواء المحلي او الأجنبي وتقدر دوره باعتباره شريكا أساسيا في التنمية، مشيدا بدور الشركة في إنتاج وتصنيع منتجات الألبان حيث تسهم في تحقيق الأمن الغذائي من هذه السلعة الاستيراتيجية التي تعتبر أحد عناصر البروتين التى يحتاجها الانسان.

«فاروق» أشاد أيضا بالتعاون مع الشركة لدعم صغار المزارعين والمربين، حيث تشتري الشركة إنتاجهم من الألبان وتصنيعها وكذلك تدريب أصحاب مراكز تجميع الألبان ورفع كفاءتهم، وزير الزراعة طرح بعض الأفكار للتعاون المستقبلى بين الوزارة والشركة ومنها تحسين السلالات لدى صغار المزارعين ومنظومة تبريد الألبان لديهم لضمان جودتها.

من ناحيته، قال اللواء الدكتور حاتم حسين رئيس القطاع الحكومي بالشركة، إن وزير الزراعة أكد على تقديم كل أوجه الدعم للشركة من أجل زيادة طاقتها الإنتاجية وتوفير فرص عمل، مضيفا أن وزير الزراعة سوف يفتتح قريبا أحد خطوط إنتاج صناعة الأجبان بحجم استثمارات تبلغ مليار جنيه.

وأكد المهندس محمد سيف نائب الرئيس التنفيذي للإنتاج الزراعى والألبان، أن التعاون المشترك فى مجال الدعم الفنى لمراكز التجميع والمزارع وفق خطة وزارة الزراعة الطموحة يصب في صالح الاقتصاد القومى، مشيرا إلى أن «بيتى» هي شركة مساهمة مصرية مملوكة لشركة المراعي السعودية وتسهم بدور فعال في تحقيق الأمن الغذائى بجمهورية مصر العربية

بينما أشار الدكتور عمرو سالم الرئيس التنفيذي للموارد البشرية، إلى أن الشركة تضم أفضل العناصر المدربة من مختصين في مجال صناعة الألبان، لافتا إلى أن الشركة على أتم استعداد لتقديم خبراتها الفنية لوزارة الزراعة لصالح بلدنا.

والجدير بالذكر أن الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي (بيتي) تقوم بشراء الألبان من المزارع المصرية حوالي 650 طنا يوميا وتغطى نسبة كبيرة من السوق المحلية، بالإضافة الى تصدير منتجاتها لأكثر من 45 دولة أفريقية وأوروبية وآسيوية، إضافة إلى أمريكا وكندا لجلب العملة الصعبة للدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد التي تعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط
  • وزير الزراعة يبحث مع إحدى كبرى الشركات العالمية سبل إنتاج وتصنيع الألبان
  • رئيس سلامة الغذاء يكشف أهمية تقييم النظام الوطني للرقابة على الأغذية
  • تحرير28 محضرا نقص أوزان و خبز غير مطابق بمخابزمركز طنطا
  • العكاري: للأسف المحافظ السابق يجوب العالم ويطلب من البنوك العالمية عدم التعامل مع المركزي
  • معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية يحصل علي الاعتماد كجهة تدريب وتأهيل متخصصة
  • مصلحة الجمارك تمنح شركة أسمنت الوحدة المحدودة شهادة المشغل الاقتصادي في مجال الاستيراد
  • الشيخة مهرة تعلن إطلاق عطر باسم طلاق.. وتؤسس شركة استثمار في 12 مجالًا
  • "موهبة" تحصل على 4 شهادات دولية من منظمة الآيزو العالمية
  • محافظ الطائف يتابع مشروع جادة الإبل ويوجه بتذليل العقبات