أغسطس 22, 2024آخر تحديث: أغسطس 22, 2024

المستقلة/- في سياق التوترات المتزايدة بين روسيا والولايات المتحدة، أثارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا تساؤلات حول موقف منظمات حرية التعبير العالمية إزاء ما اعتبرته حملة قمعية أمريكية ضد مواطنيها الذين يتعاونون مع وسائل الإعلام الروسية. جاء هذا التصريح في منشور على قناتها الرسمية بتطبيق “تليغرام”، حيث تساءلت زاخاروفا عن موقف كل من “مراسلون بلا حدود”، والمديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي، بالإضافة إلى مفوضي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

كتبت زاخاروفا منشوراً حاد اللهجة في قناتها على تليغرام، مستندة فيه إلى تقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” والذي ذكر أن السلطات الأمريكية تعتزم إجراء عمليات تفتيش جديدة في منازل المواطنين الأمريكيين الذين يتعاونون مع وسائل الإعلام الروسية. وعبرت زاخاروفا عن استغرابها من عدم وجود ردود فعل من المنظمات الدولية المعنية بحرية التعبير وحقوق الإنسان، مبدية دهشتها من الصمت تجاه ما وصفته بالانتهاكات الأمريكية.

وقالت زاخاروفا بنبرة تهكمية إنها تنتظر “توبيخا غاضبا” من المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير ضد السلطات الأمريكية، مشيرة إلى أنه يتوجب أيضا على السفير الأمريكي السابق مايكل ماكفول أن يغرد منتقدا هذا الهجوم على الليبرالية في الولايات المتحدة. وأضافت، بنبرة لا تخلو من السخرية، أن السفارات الأمريكية حول العالم يجب أن تصدر بيانات تهدد بفرض عقوبات على الرئيس الأمريكي جو بايدن بسبب هذه الإجراءات.

ازدواجية المعايير وحرية التعبير:

تعد تصريحات زاخاروفا جزءاً من سجال مستمر بين روسيا والغرب حول حرية التعبير وحقوق الإنسان، حيث غالباً ما تتبادل الدولتان الاتهامات بانتهاك هذه الحقوق. ورغم أن الولايات المتحدة تصنف نفسها كمدافع عن الديمقراطية وحرية التعبير في العالم، إلا أن زاخاروفا تعتبر أن الإجراءات الأخيرة تظهر ازدواجية في المعايير، وتؤكد على ضرورة تسليط الضوء على هذه الحقائق المشينة في التقارير الدولية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

بعد 10 أشهر من الاحتجاز في روسيا.. حرية لأربعة يمنيين بعد معركة قانونية شاقة!

بعد 10 أشهر من الاحتجاز في روسيا.. حرية لأربعة يمنيين بعد معركة قانونية شاقة!

مقالات مشابهة

  • الذهب يصعد بفضل التفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية
  • التضخم في أمريكا يتراجع إلى 2.5% خلال أغسطس
  • بعد 10 أشهر من الاحتجاز في روسيا.. حرية لأربعة يمنيين بعد معركة قانونية شاقة!
  • مئات السفن والطائرات الروسية تحتشد في أوشن-2024 وبوتين يحذر أمريكا
  • منظمة حقوقية: مجزرة مواصي خانيونس يغذيها الصمت الدولي
  • منظمة حقوقية: مجزرة مواصي خانيونس الإنسانية يغذيها الصمت الدولي
  • منظمة حقوقية: مجزرة مواصي خان يونس الإنسانية يغذيها الصمت الدولي
  • العدل والمساواة تنتقد توصيات بعثة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة
  • "الأورومتوسطي": قتل عائلات بخانيونس مجزرة يغذيها الصمت الدولي
  • "المجاهدين" تدين الصمت والتواطؤ الدولي تجاه مجازر الإبادة وآخرها بمواصي خانيونس