أعلن اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، ضبط 254 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق على مدار يومين متتاليين، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون والمتاجرين بصحة المواطنين وردع كل من تسول له نفسه الاستغلال التجاري وكافة الممارسات الاحتكارية والتلاعب في الأسعار.

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات وحماية جمهور المستهلكين.

وفي هذا الإطار، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين أن المديرية نفذت حملات تفتيشية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 197مخالفة فى مجال المخابز البلدية (نقص وزن - انتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - تصرف وتجميع - عدم وجود شهادة صحية - عدم وجود سجلات) و57 فى مجال الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار - سلع منتهية الصلاحية - بدون ترخيص -عدم وجود شهادة صحية - ذبح خارج المجازر ).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملة تموينية محافظة المنيا وزراة التموين نقص وزن الخبز المخابز البلدية والأسواق عدم وجود

إقرأ أيضاً:

إتلاف وسلع منتجات مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة

يمانيون/ صنعاء أتلفت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، سلع ومنتجات مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة في أمانة العاصمة والحديدة وصنعاء والراهدة.
وأوضحت الهيئة في بيان صادر عنها اليوم، أنها أتلفت ثمانية آلاف و٤٤٢ كرتون عصير مانجو ومشروب فاكهة البرتقال في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء بسبب وجود عفن ظاهري واسوداد على أغطية العبوات من الداخل وصدأ ناتج عن سوء النقل.

وأشارت إلى أنه تم إتلاف ٢٠ كيس نكهات دخان للاستخدام الغذائي في مركز رقابة الراهدة لوجود تكتل في المنتج نتيجة تمزق الأكياس وبذلك تعتبر غير صالحة للاستخدام.

ولفت البيان إلى أنه تم في ديوان عام الهيئة إتلاف عدادات كهرباء ومياه بسبب مخالفتها للمواصفات من حيث عدم اجتياز الاختبارات الفنية “العوامل المؤثرة ومنحنيات الخطأ” كما تم اتلاف ألفين و٩٨٢ ميزان كونها من الأصناف الممنوع استيرادها وكذا إتلاف أمتار شريطية متنوعة لعدم اجتياز العينات للاختبارات الفنية.

كما تم في فرع محافظة الحديدة إتلاف كمية نعال “جزمات” نسائية لوجود لفظ الجلالة عليها ولاصق أسفلها مدون باللغة العربية والعبرية.

وأكدت الهيئة أن عملية الاتلاف تمت بالتعاون مع الجمارك والأجهزة الأمنية والجهات المعنية وفقا للقانون والصلاحيات المخولة للهيئة انطلاقا من دورها في حماية المستهلك.

وشددت الهيئة على ضرورة التزام الجميع بالمواصفات القياسية في عمليات الاستيراد والإنتاج لمختلف السلع والمنتجات الغذائية والاستهلاكية حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • التموين تشن حملات مكثفة على الأسواق في الإسكندرية
  • تحرير 420 محضرا خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز بالقليوبية
  • ضبط 120 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط 120 مخالفة خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق في المنيا
  • إتلاف بضائع وسلع مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة
  • إتلاف وسلع منتجات مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة
  • محافظ المنيا: ضبط 415 مخالفة تموينية في حملات على المخابز والأسواق
  • ضبط 415 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق في 6 مراكز بالمنيا
  • تحرير 743 محضرًا خلال حملات تموينية بالشرقية
  • محافظ الغربية: حملات تموينية متواصلة على المخابز البلدية وتحرير 19 محضراً بقرية نواج