أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة مبادرة لتوزيع عبوات كرتونية ترويجية على المزارعين في محافظة الأحساء.
وتهدف هذه المبادرة إلى مساعدة المزارعين على تسويق منتجاتهم الموسمية بشكل أفضل، وتخفيف الأعباء المالية عليهم.دعم تسويق المنتجات الزراعيةوتستهدف المبادرة توزيع العبوات الكرتونية على جميع الحيازات الزراعية المنتجة في الأحساء، إذ يحصل كل مزارع على 50 عبوة كحد أدنى، وتزيد الكمية بناءً على مساحة الحيازة وكمية الإنتاج.


أخبار متعلقة ملتقى التحول الرقمي للقطاع غير الربحي.. أكتوبر المقبلمستشفيات المانع العزيزية تستقبل أول مريض عبر مهبط المروحيةوطرح مكتب الوزارة بالأحساء هذه المبادرة كفرصة تطوعية عبر المنصة الوطنية للعمل التطوعي، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى الوصول إلى مليون متطوع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عبوات كرتونية مجانية لدعم تسويق المنتجات الزراعية في الأحساء - اليوم عبوات كرتونية مجانية لدعم تسويق المنتجات الزراعية في الأحساء - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وتساهم العبوات الكرتونية في رفع مستوى تسويق المنتجات الزراعية وزيادة جاذبيتها للمستهلكين، وتخفيض التكاليف على المزارعين وتسهيل وصول منتجاتهم إلى الأسواق.
وكذلك ضمان جودة المنتجات وحمايتها من التلف في أثناء النقل والتخزين، تشجيع استخدام العبوات الصديقة للبيئة والحد من استخدام الأكياس البلاستيكية علمًا بأن هذه العلب تستخدم لمرة واحدة فقط.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عبوات كرتونية مجانية لدعم تسويق المنتجات الزراعية في الأحساء - اليوم عبوات كرتونية مجانية لدعم تسويق المنتجات الزراعية في الأحساء - اليوم عبوات كرتونية مجانية لدعم تسويق المنتجات الزراعية في الأحساء - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تطوير عملية تسويق المحاصيل الزراعيةوأشاد عدد من المزارعين بهذه المبادرة، التي كانت تقتصر في السابق على الرطب، مؤكدين أن هذه الخطوة ستسهم في تطوير عملية تسويق المحاصيل الزراعية، والحفاظ على جودتها، وتسهيل عملية التداول والتخزين.
ولفتوا إلى أن توقيت توزيع العبوات يتزامن مع موسم إنتاج المحاصيل الصيفية التي تشتهر بها الأحساء، مما سيساعد المزارعين على تسويق منتجاتهم بشكل أفضل.
وبينوا أن تجربة تسويق الرطب في عبوات كرتونية أثبتت نجاحها في الأحساء، إذ ساهمت في الحفاظ على جودة المنتج وتخزينه لفترة أطول.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس محمد العويس الأحساء الأحساء تسويق المنتجات الزراعية المنتجات الزراعية زراعة article img ratio

إقرأ أيضاً:

طلاب الأحساء يقدمون 76 ابتكارًا لحل الاستدامة البيئية والسياحية

اختتمت مؤسسة الملك خالد، بالتعاون مع جامعة الملك فيصل، النسخة الخامسة من برنامج ”ساهم للابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية“، الذي استضافته الجامعة في محافظة الأحساء على مدار ثلاثة أسابيع.
وشهد البرنامج مشاركة 76 طالباً وطالبة، تنافسوا ضمن 12 مجموعة في ”هاكاثون“ لإيجاد حلول مبتكرة في مجال ”الاستدامة البيئية والسياحة“.ريادة الشباب السعوديويأتي ”ساهم“ في إطار جهود المؤسسة لنشر ثقافة الريادة الاجتماعية بين الشباب السعودي، وتمكينهم من إيجاد حلول مستدامة للتحديات المجتمعية، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.
أخبار متعلقة اليوم.. انطلاق الاختبارات المعيارية لطلاب الصف الأول الثانوي في المملكة"الأرصاد": رياح شديدة على العاصمة المقدسةوتضمّن البرنامج مخيماً تدريبياً تفاعلياً، قدّم للمشاركين أهم نظريات وأدوات الريادة الاجتماعية والابتكار والتفكير الإبداعي، بإشراف نخبة من رواد الأعمال والمختصين، الذين قدّموا الدعم والإرشاد للفرق المتنافسة في الهاكاثون.
وفي ختام البرنامج، عرضت الفرق المشاركة أفكارها أمام لجنة تحكيم متخصصة، اختارت ثلاثة فرق فائزة بالمراكز الأولى.
ويُعد ”ساهم“ أحد مشاريع برنامج بناء القدرات في مؤسسة الملك خالد، الذي يهدف إلى تطوير كفاءة المنظمات غير الربحية، وتمكينها من تحقيق أداء أفضل في العمل المؤسسي.

مقالات مشابهة

  • هل كانت أجهزة نداء حزب الله عبوات ناسفة متحركة؟
  • مصادر: الموساد زرع عبوات شديدة الانفجار قبل وصولها لحزب الله اللبناني
  • العمانيون ينعشون موسم صرم الأحساء
  • ”مجتمع موهوب“.. حاضنة للإبداع والابتكار للطلبة الموهوبين في الأحساء
  • أفضل نصائح للبحث عن شركة تسويق إلكتروني
  • طلاب الأحساء يقدمون 76 ابتكارًا لحل الاستدامة البيئية والسياحية
  • بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور
  • محافظ الأحساء يوجه بتشكيل فريقٍ علمي لدراسة ضعف إنتاج تمور موسم 2024م
  • الأمير سعود بن طلال يدشّن انطلاقة موسم صرام الأحساء
  • إقبال على شراء حلوى المولد النبوي بالإسماعيلية