قرر حارس مرمى نادي بايرن ميونخ، مانويل نوير، إنهاء مسيرته الدولية مع منتخب ألمانيا بشكل رسمي.

نوير أعلن اعتزاله اللعب دوليًا يوم أمس الأربعاء، حيث أكد له لن يلعب مرة أخرى مع منتخب ألمانيا.

وجاء اعتزال نوير اللعب الدولي مع ألمانيا بعد سنوات عديدة حقق خلالها حارس المرمى البالغ من العمر سبعة وثلاثين عامًا كل شئ ممكن مع المانشافت.

ووجه كايل هاينزه رومينيجيه، أسطورة نادي بايرن ميونخ، التحية إلى نوير على كل ما قدمه إلى منتخب ألمانيا.

وقال رومينيجه عن نوير: "لقد صنع مانويل نوير التاريخ بالفعل بمسيرته الرائعة مع المنتخب الوطني. في رأيي، هو أعظم حارس مرمى أنتجته كرة القدم الألمانية على الإطلاق".

وأضاف رومينيجيه في تصريحاته عن نوير: "لقد غير لعبة حراسة المرمى ورفعها إلى مستوى جديد، ووضع المعايير وضمن أن حراس المرمى في جميع أنحاء العالم يحاكون أسلوبه. كان التعاقد معه في عام 2011 أحد أفضل الانتقالات التي قام بها نادي بايرن ميونخ على الإطلاق. من وجهة نظر مانويل، فإن القرار بالتركيز حصريًا على نادي بايرن ميونخ حاسم وصحيح وسيبذل قصارى جهده لضمان أن يكون الموسم المقبل أكثر نجاحًا من الموسم الماضي".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ألمانيا بايرن ميونخ منتخب ألمانيا مانويل نوير نوير أسطورة بايرن ميونخ اعتزال نوير نادی بایرن میونخ

إقرأ أيضاً:

الأهرام: على المجتمع الدولي التصدي لمماطلات نتنياهو وإصراره على اللعب بالنار

أكدت صحيفة "الأهرام" على ضرورة بذل المجتمع الدولي والقوى الإقليمية، والدول المحبة للسلام المزيد من الجهد، لإنهاء اعتداءات إسرائيل على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، والتصدي لمماطلات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وإصراره على اللعب بالنار، لأنه إذا لم يوضع حد للصراع الدائر فإن الأمر ينذر بحرب إقليمية شاملة لن ينجو منها أحد.

وفي افتتاحية عددها الصادر اليوم الأربعاء، سلطت الصحيفة الضوء على زيارة جوزيب بوريل الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، إلى مصر، والتي استقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وناقشا سبل دفع جهود التسوية، والضغط من أجل التوصل إلى اتفاق ينهى الحرب في غزة، ويوقف التصعيد في الضفة، أملًا في أن تنجح محاولات منع اتساع نطاق الصراع.

وأوضحت أن الرئيس السيسي شدد خلال لقاء بوريل على مبدأ "مسئولية المجتمع الدولي" إزاء ما يجري في المنطقة، إذ لم يعد مقبولًا أن يقف العالم صامتًا إزاء ما يواجهه سكان غزة من أوضاع إنسانية صعبة، وما يتعرض له سكان الضفة من تنكيل وقمع على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلية، دون أن تبدو في الأفق بارقة أمل لاحتواء الموقف قبل مزيد من الاشتعال.

ونوهت بأهمية أن يكون للاتحاد الأوروبي دور فعال ومؤثر، على صعيد مواصلة الضغط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها، ومنع توسيع نطاق الصراع، وفتح آفاق السلام بالمنطقة.

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي يملك التأثير القوي الذي يتيح له القيام بدور مهم، ووضع حد لتصرفات نتنياهو، الذي بات يتلاعب بالقوانين الدولية والإنسانية كلها، لتحقيق مكاسب شخصية، له وللعناصر المتطرفة في حكومته، بدليل أن بوريل أكد للصحفيين، خلال زيارته معبر رفح، أنه قدم مقترحا للاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات ضد وزراء إسرائيليين بسبب نشرهم خطاب الكراهية، كما سبق للاتحاد أن اصطدم بالجانب الإسرائيلي بسبب تعنت تل أبيب في إدخال المساعدات والأدوية التي يرسلها الاتحاد إلى سكان غزة، وهو ما يعني أن الاتحاد يعرف تمامًا من أين تأتي التصرفات الاستفزازية، وكيف تولد مبررات الصراع، وأسباب توسيعه.

وفي ختام افتتاحيتها.. لفتت "الأهرام" إلى أن المأمول الآن أن يصعد الاتحاد الأوروبي وغيره من الأطراف الفاعلة الضغوط الدبلوماسية على إسرائيل لإنجاح جهود الهدنة، ومنع اتساع نطاق الحرب، خاصة أن أوروبا تدرك تماما أنها ستكون من أكثر المتضررين جراء هذا السيناريو.

اقرأ أيضاًبسبب ترامب وهاريس.. انشقاق بين حكومة نتنياهو والمعارضة الإسرائيلية

إعلام عبري: المصريون أرسلوا «رسائل رهيبة» بعد تصريحات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا

مقالات مشابهة

  • "غسل الأموال" يقود أسطورة منتخب فرنسا للسجن
  • بيان عاجل من نادي العامرات حول اللعب مع "ناد صهيوني"
  • إصابة جديدة تضرب تشيلسي خلال فترة التوقف الدولي
  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يواجه هولشتاين
  • كيميتش يستمر في بايرن ميونخ بأمر الرئيس
  • رئيس بايرن ميونخ يؤكد رغبته في استمرار كيميتش
  • الأهرام: على المجتمع الدولي التصدي لمماطلات نتنياهو وإصراره على اللعب بالنار
  • أسطورة إيطاليا يتحدث عن محمد صلاح وسر تراجع المنتخب الإيطالي
  • رئيس بايرن ميونخ يوضح موقف «موسيالا» من البقاء مع «البافاري»
  • ثنائية المنتخب الألماني المرعبة تقترب في بايرن ميونخ