استعرض محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، خلال لقائهما اليوم آليات التعاون بين الوزارتين، وذلك من خلال مبادرة إعادة تدوير المخلفات داخل المدارس على مستوى الجمهورية، وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والجهات المعنية، فضلا عن مواصلة استكمال المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، وذلك تأكيدًا للتوجيهات الرئاسية بالاهتمام بالبيئة، وزيادة الوعي البيئي لطلاب المدارس.

عقد ندوات توعوية داخل المدارس

وفي هذا الصدد، اتفق الوزيران أيضا على عقد ندوات توعوية داخل المدارس وذلك من أجل تغيير السلوك وتحفيز الطلاب داخل المدارس، على أن يتم تحديد المدارس بكل إدارة تعليمية، وكذلك احتياج كل مدرسة من الأشجار على حسب المساحة المتاحة والملائمة لنجاح عمليات الزراعة للأشجار، وكذلك متابعة تنظيم معسكرات لتنمية الوعي لدى الطلاب بأهمية الحفاظ على الأشجار، وطرق الزراعة الجيدة، وكيفية الاستفادة من المياه، وترشيد الاستهلاك، ومراعاة استخدام أنواع من الأشجار قليلة التكلفة وذات درجة تحمل عالية لظروف المناخ وملوحة التربة ونقص المياه ولا تحتاج إلى رعاية كبيرة.

ومن جهته، أوضح الدكتور عماد عدلى أن المدرسة ستكون مركز لتغيير المجتمع، لذا سيكون من المهم إطلاق مبادرة من وزارتي البيئة والتربية والتعليم معا، بالتعاون مع الشركات الخاصة بالتدوير، مشيرا إلى إمكانية مشاركة إدارة التنمية المستدامة داخل كافة المديريات التعليمية فى تنفيذ الأنشطة المشار اليها، مؤكدا على ضرورة تحديد آليات التنفيذ، مقترحا أن يتم التطبيق على عدد محدد من المدارس كنموذج يتم تعميمه على كافة المدارس بمحافظات الجمهورية، كما اقترح إمكانية تنفيذ مبادرة إعادة التدوير داخل المدارس من خلال التنسيق مع مديرى المدارس وشركات النظافة والتى ستتولى استلام الكميات المجمعة من المدارس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التعليم وزيرة البيئة وزارة التربية والتعليم التعليم داخل المدارس

إقرأ أيضاً:

بأسعار مخفضة.. «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع ومستلزمات المدارس

واصلت وزارة الداخلية، فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة «كلنا واحد» تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تم مدها لمدة شهر، ابتداءً من أول سبتمبر الجاري، والتوسع إلى ما يقارب الضعف في عدد المنافذ المشاركة، وذلك بمناسبة قرب حلول العام الدراسى الجديد «2024 - 2025».

وتستهدف المبادرة توفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وأسعار مخفضة، بنسبة تصل إلى 40%، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة، ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية.

وتم التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة في المبادرة، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية من خلال «2286 منفذا - 5 معارض رئيسية - 50 معرضا فرعيا» بمختلف محافظات الجمهورية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين، من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال المستلزمات والأدوات المدرسية للمشاركة بالمبادرة.

كما تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، تنسيقاً مع منتجي ومصنعي الزي المدرسي وأصحاب المكتبات الكبرى وعرضها للبيع من خلال «سيارات متحركة - منافذ ثابتة - معارض»/ تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديرية.

كما تواصل الوزارة، توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة.

ويأتي ذلك في إطار استمرار جهود وزارة الداخلية، لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وانطلاقًا من المسؤولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

اقرأ أيضاًتحرير 1518 مخالفة عدم تركيب ملصق إلكتروني خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

ضبط شخصين لغسلهما 30 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالعملة في القاهرة

شاب يطعن زوجته وسط شوارع بولاق الدكرور.. وقرار قضائي ضده

مقالات مشابهة

  • جهاز التطوير والتجميل بالإسماعيلية يستكمل مبادرة زراعة الأشجار المثمرة بالمحافظة
  • محافظ أسيوط يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية بالمراكز استعدادًا للعام الدراسي الجديد  
  • بناء الثقافة المالية بين أجيال طلاب المدارس
  • وزيرة البيئة تناقش الفرص الاستثمارية في مجال تدوير المخلفات
  • بأسعار مخفضة.. «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع ومستلزمات المدارس
  • ضبط عنصر إجرامي بتهمة إعادة تدوير عقاقير مخدرة بقيمة 75 مليون جنيه
  • غزة بلا تعليم .. ودوام جزئي بالضفة
  • نائب محافظ البحر الأحمر تناقش تفاصيل مبادرة " بداية" بمديرية التربية والتعليم
  • البيئة تشارك في إطلاق مبادرة الجذور الخضراء Green Roots
  • وزارة البيئة تشارك في إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة "الجذور الخضراء"